أخبار متعلقة

بصرى الشام

ماذا بعد انتهاء "التسويات" مع النظام السوري في درعا؟

بعد نحو شهرين على انطلاقها، أكد رئيس "لجنة المصالحة" التابعة للنظام حسين الرفاعي، انتهاء عمليات التسوية في درعا، جنوب سوريا، مشيرا إلى أن تسليم السلاح انتهى في المحافظة الجنوبية..

27-Oct-21 11:41 AM

"عربي21" تحصل على نص اتفاق لفصيل معارض مع روسيا بدرعا

حصلت "عربي21" من مصادر في المعارضة السورية على بنود الاتفاق الذي تم في بصرى الشام، الأحد، بين فصائل من المعارضة السورية والجانب الروسي وتمثلت المطالب بـ:

03-Jul-18 01:01 AM

ماذا يعني سقوط معبر نصيب بين سوريا والأردن بيد الثوار؟

بعد فقدانه جميع المعابر البرية في الشمال مع تركيا، وسيطرة تنظيم الدولة على منطقة الشرق مع العراق، خسر النظام السوري معبري الجنوب مع الأردن لتصبح البلاد مغلقة برا من جميع الجهات باستثناء الجهة الغربية مع لبنان..

02-Apr-15 03:41 PM

جنبلاط يحيي الثوار الذين حرروا إدلب وبصرى الشام

وجّه الزعيم الدرزي اللبناني، رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي، وليد جنبلاط "التحية للثوار السوريين الذين حرروا بصرى الشام وإدلب"، في موقف جديد يضاف إلى مواقفه المؤيدة للثورة السورية..

29-Mar-15 01:49 PM

الثوار يحتفلون في القلعة الأثرية ببصرى الشام بعد تحريرها (فيديو)

بثت شبكة "بصرى الشام" الإخبارية مشاهد من القلعة الأثرية في المدينة القريبة من محافظة درعا، التي تقع جنوب السويداء، بعد تحريرها بالكامل من قوات النظام السوري المدعومة بمليشيات إيرانية ومقاتلين من حزب الله، ليفقد نظام الأسد آخر معاقله جنوبي البلاد.

25-Mar-15 10:27 PM

تقدم للثوار بإدلب ودرعا والأسد يقصف بالغاز السام (فيديو)

قالت تنسيقيات الثورة السورية إن قوات المعارضة وفصائل إسلامية مقاتلة، حققت تقدما كبيرا على جبهة إدلب حيث تمكن المقاتلون من تحرير ثكنة المنشرة الواقعة شرق مدينة إدلب على طريق "إدلب-سراقب" ومقتل العديد من قوات الأسد..

25-Mar-15 09:18 AM

المعارضة السورية تُحكم حصارها على بصرى الشام بدرعا

أحكمت المعارضة المسلحة، الاثنين، حصارها على الأحياء الخاضعة لسيطرة القوات النظامية في مدينة بصرى الشام،

24-Mar-15 09:49 AM

المعارضة السورية تقتل 50 جنديا من النظام في حلب

لقي 50 من جنود نظام الأسد، مصرعهم على يد قوات الجبهة الإسلامية في مدينة حلب شمال سوريا. ولقي 17 شخصا مصرعهم جراء إلقاء مروحية للنظام السوري "براميل متفجرة" على بلدة "بصرى الشام"، الواقعة بمحافظة "درعا"، جنوب سوريا..

26-Oct-14 04:35 PM