أخبار متعلقة

العالم الاسلامي

طُعن على خشبة مسرح عام 2022.. مؤلف "آيات شيطانية" يروي ما حدث (شاهد)

أوضح رشدي، وهو المعروف بتأليفه كتاب "آيات شيطانية"، خلال مقابلة على قناة "بي بي سي": "اعتقدت في الحقيقة أنه وجه لي لكمة قوية ولم أكن على دراية بأن هناك سكينا بيده ثم رأيت الدماء وأدركت أنه هناك سلاح وبعدها كان يقوم بمهاجمة كل شيء بصورة عنيفة.".

18-Apr-24 07:39 PM

أردوغان: العالم الإسلامي لم ينجح في اختبار غزة

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان؛ إن العالم الإسلامي فشل في اختبار غزة كما فشلت المنظمات الدولية هناك كذلك.

17-Mar-24 09:41 PM

ماكدونالدز تخسر 7 مليارات دولار من قيمتها خلال ساعات.. بسبب المقاطعة

خسرت شركة ماكدونالدز 7 مليارات دولار من قيمتها، وذلك خلال ساعات، بعد إعلان مديرها المالي عن استمرار تأثير المقاطعة في عدد من الدول العربية على المبيعات خلال العام الجاري.

14-Mar-24 03:41 PM

إبليس يغلق مكاتب تمثيله في العواصم العربية

عادل راشد يكتب: هذه المنظمة وأخواتها محافل للخطب وإلقاء البيانات

19-Nov-23 01:09 PM

غزة العزة.. آلام وآمال

أشرف دوابة يكتب: اجتمع رؤساء الدول العربية والإسلامية بعد 35 يوما من معركة طوفان الأقصى، وقد اجتمعوا في المملكة العربية السعودية، وليس عند معبر رفح، وكعادتهم خرجت كلماتهم موجهة للمجتمع الغربي، ناسين أو متناسين أنهم زعماء لدولهم، وأن القرار مخول إليهم. وهذا ليس جديدا عليهم، فالكلام ليس عليه جمارك، والأفعال لا محل لها عندهم في قاموس الاستكانة والخضوع، حتى باتت مؤسساتهم أولى أن يطلق عليها مؤسسات الضرار

15-Nov-23 08:20 PM

سقوط إشارات الاستفهام الكبرى في غزة

نزار السهلي يكتب: لم يعد السؤال يدور عما يفعله الزعيم العربي قبل المذبحة والعدوان على غزة وفي كل فلسطين وأثناءها وبعدها، بعدما سقطت كل إشارات الاستفهام الكبرى حول من يحمي المذبحة الفلسطينية ويراقب نهايتها ليدخل دهاليز اليوم التالي بعد القضاء على المقاومة، حُراس القمع وحُراس القهر وخدم المحتل لم يتركوا شيئاً يدعو للتعجب

14-Nov-23 07:48 PM

المحرقة الفلسطينية.. الوعي والتأسيس

محمود النجار يكتب: لأننا لم نكن نتوقع أن يصدر عن القمة العربية الإسلامية أفضل مما كان؛ فلا بد من التحرك الشعبي على كل الأصعدة، أثناء الحرب في غزها وبعدها ولفترة طويلة

14-Nov-23 05:16 PM

خيبة أمل من قمة الرياض بالشارع العربي والإسلامي

ممدوح الولي يكتب: لم تكن قرارات القمة الخالية من آليات تحقيق قراراتها مفاجأة للكثيرين، حيث يرى البعض أنها كانت مظاهرة كلامية مقصودة من الجانب السعودي للفت الأنظار إليه، باعتباره بلد الحرمين الشريفين، بعد أن حازت إيران على النصيب الأكبر من اهتمام الشارع العربي والإسلامي لدعمها العسكري للمقاومة في غزة ولبنان وغيرها، وكذلك تركيز الدول الغربية على مسألة إمكانية مشاركة إيران في الحرب، بينما لا يذكر أحد شيئا عن السعودية المشغولة بالمهرجانات الفنية والرياضية.

12-Nov-23 11:58 PM

"قمة" الخذلان.. خطب رنانة وقرارات فارغة

قطب العربي يكتب: كم كانت طنانة ورنانة كلمات القادة العرب والمسلمين في القمة، وهو ما كان ينبغي ترجمته إلى قرارات عملية رادعة في البيان الختامي، لكن هذا البيان لم يختلف عما سبقه من بيانات، ربما حمل كلمات شجب وإدانة أكثر عددا، أو أكثر بلاغة، لكنه لم يحمل أي قرار مما تمتلك دول القمة تنفيذه بنفسها..

12-Nov-23 04:21 PM

بمشاركة 25 حزبا من العالم الإسلامي.. إسطنبول تستضيف مؤتمر "العدالة والديمقراطية"

يعقد ملتقى العدالة والديمقراطية، السبت المقبل، مؤتمر الهيئة العامة في مدينة إسطنبول التركية، حيث ستشهد الجلسة الافتتاحية للمؤتمر كلمة لرئيس البرلمان التركي السابق مصطفى شنطوب. كما سيشارك في المؤتمر أكثر من 25 حزبا من مختلف دول العالم العربي والإسلامي.

25-Sep-23 02:52 PM

قائد الحرس الإيراني يهدد المسيئين للقرآن.. "لن تكونوا في مأمن"

سلامي دعا إلى ضرورة اتخاذ الإجراءات والآليات الوقائية لإنهاء السياسة المناهضة للإسلام وجميع الأعمال المعادية للقرآن ومقدسات المسلمين..

23-Jul-23 10:58 AM

هل تتشابه الحركات الإسلامية مع نظيراتها للإصلاح الديني في أوروبا؟

ثمة حاجة اليوم لدراسة الشكل الذي أخذه النقاش حول الدولة، والاشتباك بين الديني والسياسي في عهد الإصلاح الديني بأوروبا، ذلك أن ثمة كتابات كثيرة غربية وعربية، تحاول أن تقرأ نشأة الحركات الإسلامية في السياق العربي الإسلامي، بتشابه السياقات..

18-Apr-23 12:43 PM

"أسلمة" خطابات كليتشدار أوغلو.. هل تخلى عن العلمانية لمنافسة أردوغان؟

تحدث كليتشدار أوغلو أمام سفراء الدول الإسلامية عن العالم الإسلامي وأهمية العلماء، مشيرا إلى الظلم الذي يتعرض إليه الفلسطينيين، ومعلنا عزمه عن تشكيل منظمة التعاون والسلام في الشرق الأوسط، ناهيك عن تقاربه مع بعض المحافظين قبل الانتخابات.

12-Apr-23 04:33 PM

زحمة يا دنيا زحمة

هادي الأحمد يكتب: العالم يزيد بأسه وشدته على أمة العروبة والإسلام

29-Mar-23 01:07 AM

الغلاء بالعالم الإسلامي بين العوامل الاقتصادية والسياسية

ممدوح الولي يكتب: يزداد الأثر السلبي لمشكلة ارتفاع أسعار الغذاء اجتماعيا مع ارتفاع نسب الفقر بين السكان، مما يجعلهم غير قادرين على اقتناء تلك السلع وزيادة معدلات الحرمان، بما لذلك من آثار سلبية على الصحة العامة وعلى الاستقرار الاجتماعي وعلى الانتماء للمجتمع

26-Mar-23 05:55 PM

إجماع نادر للمسلمين على بدء صيام رمضان.. وهذه الدولة خالفت الجميع

اجتمعت الدول الإسلامية هذا العام على بدء صيام شهر رمضان، الخميس، في حالة نادرة، عدا دولة إسلامية خالفت الجميع.

24-Mar-23 12:33 PM