أخبار متعلقة

سود

نجمة «أكياس البطاطا»

حلّت أوبرا في المرتبة 31 بين الأميركيات الأكثر تأثيراً. وبين أصدقاء فتاة أكياس البطاطا، الرئيسان بيل كلنتون وباراك أوباما. وقيل إنها سوف تخوض معركة الرئاسة، لكنها نفت ذلك قائلة «ليس ذلك في جيناتي».

06-Feb-24 03:52 AM

تحذير خطير من 1000 قسيس أسود لبايدن: أوقف الحرب بغزة.. قاعدتك في خطر

حذر قساوسة أمريكيون سود، الرئيس الأمريكي جو بايدن، من استمرار دعمه للعدوان على غزة..

30-Jan-24 12:59 PM

التاريخ السري لبريطانيا: نقل 70 ألف طفل أسود إلى عائلات بيضاء.. بعضهم تعرض للتعذيب

يستكشف وثائقي بعنوان "مربية بيضاء وطفل أسود" قصة الحضانة غير المنظمة للأطفال والرضع السود في عائلات بيضاء في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

06-Oct-23 04:12 AM

قتلى بعملية إطلاق نار في أمريكا استهدفت أفارقة بدوافع عنصرية

قتل رجل مسلح ثلاثة أشخاص في ولاية فلوريدا الأمريكية السبت ثم أطلق النار على نفسه في واقعة وصفتها سلطات إنفاذ القانون بأنها جريمة ذات دوافع عنصرية.

27-Aug-23 12:47 AM

الأمم المتحدة: إرث العبودية يؤثر على حياة السود اليومية في أمريكا

توصل خبراء في الأمم المتحدة إلى أن إرث العبودية ما زال يؤثر على حياة السود في الولايات المتحدة الأمريكية..

06-May-23 12:55 PM

كتب مدرسية أمريكية تدرّس تاريخ البلاد من منظور عنصري

نشرت صحيفة "الغارديان" البريطانية تقريرا استعرضت فيه نتائج التحقيق الذي أجرته حول حقيقة وجود كتب ذات طابع يميني عنصري، معتمدة ضمن المناهج التعليمية بعدد من المدارس الخاصة والمدارس المسيحية في الولايات المتحدة.

27-Aug-21 05:55 AM

تثبيت حكم بالإعدام على أمريكي قتل 9 من السود

رفضت محكمة أمريكية، الاستئناف على حكم الإعدام الصادق بحق أمريكي، يحمل توجهات قومية، أقدم على قتل 9 أشخاص من ذوي البشرة السوداء عام 2015، وأقرت إعدامه.

26-Aug-21 02:12 PM

مسيرة "مسلحة" في جورجيا الأمريكية رفضا للعنصرية (شاهد)

لا تزال مظاهر الاحتجاج على العنصرية في الولايات المتحدة مستمرة، خصوصا في ما يتعلق بالرموز القديمة والتماثيل التي تحمل ماضيا عنصريا..

05-Jul-20 08:30 AM

جنجويد الولايات المتحدة

في الولايات المتحدة اليوم 48 مليشيا عنصرية مسلحة، قامت بتوسيع دائرة المغضوب عليهم من غير البيض لتشمل اللاتينيين (السمر) أي الوافدين من أمريكا الوسطى وأمريكا الجنوبية، وتعمل تحت سمع وبصر السلطات الأمنية الرسمية وتمارس التدريبات..

20-Jun-20 10:41 AM

ماذا حققت حركة الحقوق المدنية الأمريكية وبماذا فشلت؟

على الرغم من قدرة العمل الحقوقي السلمي، الذي أنجزته حركة الحقوق المدنية وتعديل الكثير من التشريعات والقوانين المتصلة بإنهاء التمييز بين السود والبيض، فإنها لم تفلح في تحويل هذه التشريعات إلى واقع على الأرض، ينهي النظرة الاستعلائية التي مازال الأمريكيون البيض يتعاملون بها مع الأمريكيين السود..

13-Jun-20 05:39 PM

هذا ما قاله الطبيب الشرعي الرسمي عن وفاة جورج فلويد

أعلن الطبيب الشرعي الرسمي المسؤول عن تشريح جثة المواطن الأمريكي الأسود جورج فلويد، الاثنين، أن الأخير قضى "قتلا"، بعدما أصيب بـ"سكتة قلبية" جراء "الضغط" على عنقه من قبل الشرطيين.

01-Jun-20 10:45 PM

تشريح لجثة جورج فلويد أجري بطلب من أسرته أظهر وفاته اختناقا

أعلن محامي عائلة جورج فلويد، الأمريكي الأسود الذي قضى خلال توقيفه على يد شرطي أبيض الإثنين الفائت، أنّ فريق أطباء شرعيين كلّفتهم عائلة الراحل تشريح جثّته خلص إلى أنّ وفاته لم تنجم عن مشاكل في القلب، كما أورد تقرير رسمي، بل توفي اختناقا من جراء تعرّضه إلى "ضغط قوي ومطوّل".

01-Jun-20 09:57 PM

الشرطي القاتل.. يفتَّش كل 15 دقيقة خوفا من إقدامه على الانتحار

كشف موقع "TMZ"، أن الشرطي الأمريكي يريك تشوفين قاتل جورج فلويد يقع في زنزانة ويراقب على مدار الساعة، ويجري فحصه كل 15 دقيقة خوفا من إقدامه على الانتحار.

31-May-20 10:49 PM

الاحتجاجات تصل العاصمة واشنطن وإغلاق البيت الأبيض (شاهد)

انتقلت شرارة المظاهرات التي تشهدها بعض المدن الأمريكية؛ احتجاجا على مقتل مواطن أسود على يد شرطي أبيض، إلى العاصمة "واشنطن دي سي".

30-May-20 01:54 AM

"دينزل واشنطن" يترجل من سيارته ويمنع الشرطة من احتجاز رجل أسود

نشرت صحيفة "يو أس إيه تودي" تقريرا عن فيديو تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه الممثل "دنزل واشنطن" يترجل من سيارته ويناقش ضباط شرطة أمام رجل أسود، بعد يومين من وفاة الرجل الأمريكي من أصول أفريقية جورج فلويد على يد الشرطة في مينيسوتا.

29-May-20 11:40 PM

"فيسبوك" تعتذر بعد شكاوى موظفين سود من التمييز

اعتذرت شركة "فيسبوك" الجمعة بعدما تبادل عدد من الموظفين السود من دون الكشف عن هوياتهم منشورا يكشف أنهم يشعرون بالتحيز في مكان العمل..

10-Nov-19 05:24 AM