أخبار متعلقة

الخيار العسكري

معاريف: حرب كاملة على إيران خيار "مستحيل التحقق"

يدرك الإسرائيليون أن التوقيع على الاتفاق النووي الإيراني بات قاب قوسين أو أدنى، مما جعلهم يتحدثون عن خيارات أخرى ليست عسكرية بالنظر لأثمانها المكلفة: بشريا وعسكريا واقتصاديا، ويذهبون نحو تحسين الاتفاق، والبحث عن شروط لجعله أقل خطورة، بدلا عن المواجهة المفتوحة.

25-Feb-22 09:11 PM

ما التحديات التي تواجه "إسرائيل" إذا نفذت هجوما على إيران؟

مع التأزم الذي شهدته المفاوضات التي تشهدها العاصمة النمساوية فيينا حول البرنامج النووي الإيراني مع القوى العظمى، تتزايد الدعوات الإسرائيلية لوضع الخيار العسكري على الطاولة، سواء بالتوافق مع الولايات المتحدة، أو بصورة مستقلة عنها..

04-Dec-21 11:12 AM

المشري يعلن رغبته بإنهاء المرحلة الانتقالية بليبيا.. ولكن

أكد رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبية، خالد المشري، رغبتهم بإنهاء المرحلة الانتقالية، والذهاب إلى استفتاء على الدستور وإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية، لافتا بالوقت ذاته على أن لقاء المغرب مع مجلس نواب طبرق برئاسة عقيلة صالح، لم يتطرق إلى طرح أسماء لشغل مناصب سيادية في بلاده.

15-Sep-20 01:34 PM

ترامب: الخيار العسكري سينجح مع إيران لكن لا ينبغي استخدامه

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الجمعة، عن فرض عقوبات جديدة ضد البنك المركزي الإيراني والصندوق السيادي لطهران بدعوى "تمويل الإرهاب"، واصفا هذه العقوبات بأنها "العقوبات الأقسى على الإطلاق ضد دولة ما".

20-Sep-19 05:11 PM

ترامب يلوح مجددا بالخيار العسكري ضد كوريا الشمالية

عاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مجددا للتهديد بعمل عسكري ضد كوريا الشمالية على خلفية التوتر المتصاعد بين الدولتين على خلفية التجارب النووية والصاروخية لنظام بيونغ يانغ.

26-Sep-17 09:58 PM

هآرتس ساخرة: ترامب يهدد وكوريا الشمالية تضحك

نشرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية مقالا للكاتب دان مرغليت اعتبر فيه أن تساهل الولايات المتحدة في تعاملها مع كوريا الشمالية، يجعل الأخيرة تستمر في تطوير مشروعها النووي وصواريخها.

31-Aug-17 05:06 PM

البيت الأبيض: الخيار العسكري مطروح إذا انتهكت إيران الاتفاق النووي

قال البيت الأبيض الجمعة: "إن الخيارات العسكرية ما تزال مطروحة بالنسبة لإيران، لكن إدارة الرئيس باراك أوباما تلجأ للدبلوماسية أولا".

18-Jul-15 12:05 AM

الاحتلال يبقي الخيار العسكري مطروحا في غزة

أنهى المجلس الوزاري المصغر (الكبينت) الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، اجتماعا مطولا تجاوز الخمس ساعات، ناقش خلاله الأوضاع الأمنية في قطاع غزة، مبقيا الخيار العسكري مطروحا، حسب وسائل إعلام إسرائيلية.

06-Aug-14 01:43 AM

خبر عاجل