أخبار متعلقة

الحكومة العراقية

العراق يعلن حصيلة ضحايا العدوان الأمريكي.. "التنسيق المسبق ادعاء كاذب"

أعلنت الحكومة العراقية، عن سقوط 16 ضحية إثر الضربات الأمريكية على مواقع داخل الأراضي العراقية، نافية وجود تنسيق مسبق بشأن الهجمات الأمريكية، ووصفته بـ"الإدعاء الكاذب".

03-Feb-24 10:04 AM

تحذيرات من إقرار البرلمان العراقي قوانين تحد من حرية التعبير والتظاهر

أكدت منظمة العفو الدولية وشبكة أنسم للحقوق الرقمية أن مشروعي القانونين يمنحان السلطات أحقية تقويض حرية التعبير والتظاهر السلمي في العراق..

19-Jul-23 09:37 AM

انقسام في العراق بعد ملاحقة "صنّاع المحتوى".. ومخاوف بشأن حرية التعبير

أطلقت الحكومة العراقية حملة لملاحقة صناع المحتوى، بدعوى نشر المحتوى الهابط والمسيء، وسط انتقادات ومخاوف من أن يطال ذلك حرية التعبير..

11-Feb-23 05:51 AM

ما مصير ائتلاف "إدارة الدولة" بعد إيقاف رواتب كردستان العراق؟

اعتبر الأكراد في العراق، قرار المحكمة الاتحادية العليا بإلغاء قرار الحكومية العراقية بإرسال رواتب للموظفيين الحكوميين في الإقليم، خطوة عدوانية.

27-Jan-23 09:47 AM

هل يواجه مقتدى الصدر خطر العزلة بعد انسحابه من المشهد السياسي؟

شجع انسحاب الزعيم العراقي، مقتدى الصدر، من الساحة السياسية منافسية المدعومين من إيران، وربما يدفع ببعض أنصاره للابتعاد عنه.

30-Dec-22 06:54 AM

مصادر تكشف لـ"عربي21" أسباب تأخر إعلان حكومة السوداني

كشفت مصادر عراقية لـ"عربي21" عن أسباب تأخر إعلان حكومة محمد شياع السوداني، رغم تفاؤل القوى السياسية، ولا سيما الإطار التنسيقي الشيعي صاحب الأغلبية البرلمانية بأن مهمة اختيار الوزراء لن تكون عملية صعبة..

25-Oct-22 03:21 PM

هل طريق "السوداني" معبدة لتشكيل حكومة منتظرة بالعراق؟

من الواضح أن التيار الصدري سيكون من أكبر الخاسرين في حال تم انتخاب السوداني رئيسا للوزراء، مع التأكيد على صعوبة تجاوز السوداني تيارا عريضا شعبيا بوزن الصدريين الذين رفضوا سابقا ترؤسه للحكومة..

15-Oct-22 07:14 AM

أزمة العراق مستمرة.. اتهامات ورفض للتدخلات الإقليمية

جدد التيار الصدري في العراق اتهامه لخصومه السياسيين بإقامة علاقات مع دول إقليمية وتنفيذ عمليات قتل، في وقت أعرب فيه خطيب صلاة الجمعة التابع للصدريين رفضه للحوار مع تلك القوى..

20-Aug-22 10:22 AM

كيف تفاعلت الأطراف العراقية مع دعوة الصدر لحل البرلمان؟

دعا رجل الدين الشيعي البارز مقتدى الصدر أنصاره إلى مواصلة الاعتصام في البرلمان العراقي، مطالبا بحل البرلمان وإجراء انتخابات مبكرة..

04-Aug-22 06:35 AM

الآلاف يشيعون شابا مسلما قتل على يد مجهولين في الهند

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا مصورا يظهر الشاب المسلم محمد فضيل، وهو يحاول الفرار من أربعة أشخاص يرتدون أقنعة ويحملون في أيديهم أسلحة حادة طعنوه بها ثم فروا من مكان الحادث، ليلفظ أنفاسه الأخيرة..

31-Jul-22 08:24 PM

الصدر يشيد باقتحام برلمان العراق و"الإطار" يصفه بـ"الانقلاب"

وقال الصدر في بيان نشره اليوم الأحد عبر حسابه على "تويتر"، إن حادثة اقتحام مقر البرلمان العراقي في المنطقة الخضراء بالعاصمة العراقية بغداد، فرصة عظيمة لتغيير جذري للنظام السياسي والدستور والانتخابات، وقيام دولة أبوية تفرض القانون..

31-Jul-22 06:29 PM

كيف تصاعد الخلاف بين الصدريين والإطار التنسيقي بالعراق؟

ارتفعت حدة الصراع بين رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر وخصومه المدعومين من إيران مع اقتحام أنصاره البرلمان وبدء اعتصام مفتوح.

31-Jul-22 03:25 PM

باعة جائلون داخل البرلمان العراقي.. ووزير الصدر يعلق (شاهد)

للمرة الثانية خلال أقل من أسبوع، اقتحم الآلاف من مناصري رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر البرلمان، منددين باسم مرشح خصوم الصدر لرئاسة الوزراء..

31-Jul-22 10:16 AM

عراقيون يحتجون رفضا لترشيح السوداني لرئاسة الحكومة (شاهد)

لم تتمكن القوى السياسية من تشكيل الحكومة، وذلك بعد مضي 9 أشهر على الانتخابات البرلمانية التي جرت في 10 أكتوبر/ تشرين الأول 2021..

27-Jul-22 03:41 PM

"رجل المالكي".. ما إمكانية تمرير السوداني بالبرلمان العراقي؟

أعلن "الإطار" الشيعي بعد اجتماع قيادته، الاثنين، عن اختيار محمد شياع السوداني، مرشحا رسميا لرئاسة الوزراء، ما أدى إلى بروز تساؤلات عن مدى تمريره في البرلمان من الكتل السياسية، كونه مرفوضا من الحراك الشعبي عام 2019، ومن التيار الصدري..

27-Jul-22 11:50 AM

الأزمة السياسية في العراق تتفاقم.. ومخاوف من انزلاق أمني

يتجه المشهد العراقي برمته صوب المجهول، في ظل استمرار تداعيات الاستقالة الرسمية التي تقدم بها النواب الصدريون، وسط مخاوف داخلية وإقليمية من تحول الأزمة السياسية بين التيارات الشيعية، لحالات اقتتال وانفلات أمني مسلح..

18-Jun-22 10:11 AM

خبر عاجل