أخبار متعلقة

حكومة الوحدة

قوات تابعة لحكومة الوحدة الليبية تستعيد السيطرة على غريان

قالت مصادر محلية إن الهدوء عاد لمدينة غريان بعد مواجهات مسلحة تسببت في تسجيل خسائر مادية وبشرية..

30-Oct-23 12:04 PM

حصريl طائرات تابعة لحكومة الدبيبة تقصف مواقع للفاغنر شرق ليبيا

شنت طائرات مسيرة لحكومة الوحدة الوطنية في ليبيا هجمات على مواقع للفاغنر الروسية في شرق البلاد.

29-Jun-23 10:23 PM

استقالات من لجنة بحكومة الدبيبة.. هل تؤثر على الانتخابات؟

تقدم أربعة أعضاء من لجنة تابعة للحكومة الليبية برئاسة، عبدالحميد الدبيبة من مناصبهم لعدم جدية الأخير في التجهيز للانتخابات ما طرح تساؤلات عن تداعيات ذلك على مصداقية الحكومة واللجان التي يشكلها الدبيبة الخاصة بالانتخابات.

24-May-22 04:51 PM

حبس وزير الداخلية الليبي السابق "الصديق كريم" بـ"الفساد"

أعلن مكتب النائب العام في ليبيا، حبس النائب الأول لرئيس الوزراء الأسبق ووزير الداخلية في حكومة علي زيدان، الصديق عبد الكريم كريم، على ذمة تهم بالفساد المالي، وسط حملة قضائية للقبض على مسؤولين ووزراء بحكومة الوحدة الوطنية.

05-Jan-22 07:20 AM

ما مصير حكومة الدبيبة في ليبيا بعد تأجيل الانتخابات؟

يترقب الشارع الليبي مصير حكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبد الحميد الدبيبة، بعد أن أعلنت "المفوضية" تأجيل الانتخابات الرئاسية، في ظل تحركات باتجاهات عدة لبحث مستقبل الحكومة.

23-Dec-21 08:14 AM

المرشح الغويل: انتخابات ليبيا ستؤجل.. تحدث عن دور ويليامز

أكد المرشح للانتخابات الرئاسية، سلامة الغويل في مقابلة مع "عربي21"، تأجيل إجراء الإنتخابات في موعدها الحالي موضحا أن الشعب الليبي يراهن جديا على اللعبة الديمقراطية، ومشيرا إلى عملية سياسية جديدة بقيادة المستشارة الأممية ستيفاني ويليامز ومعتبرا أن القضاء قام بدور إيجابي و موضوعي.

13-Dec-21 08:19 AM

ساعات عمل سكان دمشق الأعلى عالميا ونصفهم فقراء

خلصت دراسة صادرة عن مركز السياسات وبحوث العمليات في سوريا غير الحكومي، إلى أن عدد ساعات العمل لسكان العاصمة دمشق، يعد ضمن الأعلى عالميا، بينما يعيش نصف سكانها فقراء..

23-Jun-21 12:04 PM

انطلاق مؤتمر "برلين 2" حول ليبيا.. هذا ما يبحثه

انطلقت أعمال مؤتمر "برلين 2" حول ليبيا، اليوم الأربعاء، بمشاركة ليبية ودولية وأممية واسعة، لبحث الاستقرار في ليبيا، بدعوة من ألمانيا.

23-Jun-21 06:13 AM

ليبيا.. "الرئاسي" يستنكر دعوة إيطاليا لحوار وطني على أراضيها

استنكر المجلس الرئاسي الليبي، الثلاثاء، توجيه الحكومة الإيطالية دعوة لوزارة الخارجية الليبية لحضور ملتقى مصالحة للقوى الليبية يعقد في إيطاليا، دون التنسيق مع الحكومة الليبية

22-Jun-21 03:58 PM

الميزانية العامة بليبيا.. الانحرافات المالية والمناكفات لسياسية

هل سيكون الوضع أفضل إذا تحقق لعقيلة صالح وبعض من شيعته ما يريدون؟

23-May-21 04:41 PM

ليبيا.. كرة "التأزيم" تتدحرج والحكومة "تتفرج"

السيد دبيبة يواجه تحديات من الجبهة الشرقية، ويبدو أنه سيكون أمام ضغوط كبيرة من الجبهة الغربية، وهذه بداية ليست موقفة، فهو في مواجهة اختبارات تتطلب حكمة عالية وحزما لا تردد معه، أزعم بأنهما ما يزالان غائبين حتى اللحظة

09-May-21 01:19 AM

سياسيون: حفتر يبتز حكومة دبيبة ويعرقل المسار السياسي

شكل منع أتباع اللواء المتقاعد، خليفة حفتر، زيارة وفد حكومة الليبية الجديدة، لمدينة بنغازي، خيبة أمل لجهود إطلاق المصالحة، التي تقودها حكومة عبد الحميد الدبيبة، في ما اعتبر البعض الحادث، عرقلة للمسار السياسي السياسي، ومحاولة لابتزاز الحكومة.

26-Apr-21 06:43 PM

رئيس الحكومة الليبية يغادر طبرق إلى طرابلس دون لقاء حفتر

غادر رئيس الحكومة الليبية المكلف عبد الحميد دبيبة، الجمعة، مدينة طبرق، متجها نحو العاصمة طرابلس، دون لقاء اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

19-Feb-21 10:21 PM

هكذا ستتعامل حماس مع شروط عباس لتشكيل حكومة الوحدة

أثارت تصريحات رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس التي تعهد فيها بعدم تعيين أي وزير في حكومة الوحدة الوطنية لا يعترف بإسرائيل؛ الكثير من علامات الاستفهام حول مصير المصالحة الفلسطينية وخيارات حماس للتعامل مع هذه الشروط.

31-Oct-17 08:51 AM

جون أفريك: تشكيلة حكومة الوحدة بتونس محاصصة سياسية

نشرت مجلة جون أفريك الفرنسية تقريرا ، سلطت فيه الضوء على تشكيلة الحكومة التونسية الجديدة التي قالت إنها لم تنبع عن قرارات تشاركية أو توافقية، وإنما كانت نتيجة لتعليمات صادرة عن السلطة العليا في البلاد، وفق قولها

07-Sep-16 06:05 PM

ماذا يريد "المسؤول الكبير" لتونس؟

السيد يوسف الشاهد لن يكون مهما كانت نواياه وكفاءاته جزءا من الحل، بل سيكون لبنة أخرى من لبنات الأزمة السياسية التي يتفنن السيد رئيس الجمهورية - ومن ورائه "المسؤول الكبير" - في إغراق البلاد فيها

05-Aug-16 08:50 PM

خبر عاجل