أخبار متعلقة

الأقلية

عن مفهوم "النُّخبَة" وإشكاليّاته

مفهوم النُّخبة يضفي على هذه الجهات شرعيّة التأثير ويزرع الموثوقيّة على الرّغم من هلاميّة هذا المفهوم الذي ينتج عنه هلاميّة هذه الشريحة المؤثّرة

24-Nov-21 04:36 PM

FP: دراسة تؤكد نوايا السلطات الصينية لإبادة مسلمي الإيغور

نشرت مجلة فورين بوليسي مقالا للزميل في قسم الدراسات الصينية في مؤسسة ذكرى ضحايا الشيوعية في واشنطن، ايدريان زينز، والأستاذة في كلية القانون في جامعة سنسيناتي، ايرين روزنبيرغ، قالا فيه إن..

10-Jun-21 09:31 AM

أردوغان يعلق على السجال الحاد بين أوغلو ونظيره اليوناني

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن وزير خارجيته مولود تشاووش أوغلو، أوقف نظيره اليوناني نيكوس ديندياس، عن حده في المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس في أنقرة.

16-Apr-21 05:21 PM

سجال بين وزيري خارجية تركيا واليونان في مؤتمر صحفي (شاهد)

شهد المؤتمر الصحفي بين وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، ونظيره اليوناني نيكوس ديندياس، جدلا وسجالا بينهما.

15-Apr-21 06:34 PM

هآرتس: انسحاب روسيا من سوريا يورط إسرائيل.. لماذا؟

سلطت صحيفة إسرائيلية، الضوء على المخاوف الإسرائيلية الناجمة عن انسحاب روسيا من سوريا المتوقع، في الوقت الذي قررت الإدارة الأمريكية مؤخرا سحب قواتها من سوريا.

21-Mar-19 05:37 PM

البدء بترحيل مسلمي الروهنغيا من بنغلادش الخميس المقبل

أعلنت حكومة بورما، الأحد، أن إجراءات ترحيل لاجئي الروهنغيا من بنغلادش إلى ميانمار، ستبدأ الخميس المقبل.?

11-Nov-18 10:19 PM

لهذا تخشى إسرائيل من المتعلمين الفلسطينيين في الداخل المحتل

تحدثت صحيفة عبرية، عن المخاوف الإسرائيلية من زيادة نسبة المتعلمين والمثقفين الفلسطينيين المقيمين في الداخل الفلسطيني المحتل رغم الصعوبات التي تقف في طريقهم..

12-Sep-18 02:15 PM

قلق أمريكي من ترحيل ماليزيا 11 من الويغور المسلمين للصين

عبرت الولايات المتحدة، الجمعة، عن مخاوفها بشأن احتمال ترحيل ماليزيا لأحد عشر شخصا من الويغور المسلمين إلى الصين، في أعقاب تقرير لرويترز، ذكر أن بكين تريد من كوالالمبور تسليمها إياهم.

09-Feb-18 11:19 AM

قاض كندي يوقف سريان جزء من قانون حظر النقاب في كيبيك

أمر قاض بارز في المحكمة العليا الكندية بتعليق بند من قانون حظر ارتداء النقاب، المثير للجدل، الذي أقره برلمان مقاطعة كيبيك في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

02-Dec-17 12:13 PM

بورما وبنغلاديش تتعهدان بإعادة مئات اللاجئين من الروهينغا

تعهدت بورما وبنغلادش بالعمل معا لإعادة مئات آلاف اللاجئين الروهينغا المسلمين إلى ديارهم، بحسب ما أعلن مسؤولون، دون إعطاء تفاصيل محددة، فيما تتفاقم الأزمة الإنسانية.

25-Oct-17 03:49 PM

ضحايا ميانمار واجهوا الحرق والقتل والطرد والاغتصاب بشراسة

على الطريق الرئيسي الذي يمتد لمسافة 40 كيلومترا شمالا من بلدة مونجداو في ولاية راخين التي يمزقها العنف في ميانمار تحولت كل القرى التي كانت تأوي عشرات الآلاف ذات يوم إلى رماد باستثناء واحدة.

29-Sep-17 07:11 PM

عن الأقلية – الطليعة

تفرض أحداث اليمن الأخيرة استئناف النقاش حول علاقات الأقليات والأكثريات في الدول العربية. جليّ أن كل محاولات إنقاذها وإعادة صوغها تنهار وأن الاحتراب والاقتتال هما الخيار الوحيد المتاح.

27-Mar-15 01:22 AM

إلى صديقي الباسم أبدا في قلبي.. باسم صبري

كتبت ديمة الخطيب: أجلس هنا على نفس الكرسي الذي جلستَ أنت عليه عندما زرتني. أتذكر؟ تناولنا إفطاراً بسيطاً معاً. كنت تستغرب أن الأضواء في أبو ظبي تُشعل وتطفئ وحدها. قلت لي: فيه حاجة غريبة عندك في البيت يا ديمة. قلت لك إنها أضواء حساسة تتأثر بالحركة، لتوفير الطاقة...

02-May-14 03:42 AM

اللعبة أكبر من حلم إيران: حكم الأقلية المذهبية سورياً وإقليمياً

كتب عبد الوهاب بدر خان: مــــن الواضــح أن الإيـــرانيــين وأعوانهم في «حزب الله» أثاروا حساسية النظام السوري باحتلالهم صدارة الواجهة الإعلامية أخيراً لتقديم النتائج المستخلصة من «الانتصارات العسكرية» التي حققوها في معركةٍ هي أولاً وأخيراً ضد سورية وشعبها. أما وصفها بأنها حرب على «الإرهابيين» و»التك

17-Apr-14 07:14 AM