أخبار متعلقة

سياسيون

أكثر من 1200 عالم سياسي أمريكي يدعون بايدن لوقف الحرب في غزة

السياسيون قالوا إن رد فعل الولايات المتحدة على حرب غزة حتى الآن ألحق ضررا بالغا بمصداقيتها وسلطتها الأخلاقية..

22-Nov-23 10:16 AM

قراءة في مذكرات سياسيين ودبلوماسيين ومفكرين عرب

في هذه الدراسة يعرض الكاتب محمد عريف مذكرات لعدد من القادة السياسيين والدبلوماسيين العرب في عدة أجزاء، والجزء الأول الذي بين أيدنيا ضم مذكرات كلا من علي عزت بيجوفيتش، وبطرس غالي وغيرهما، وهي مذكرات جمعها الكاتب وقدمها عبر فضائية العربي..

29-Aug-23 11:15 AM

سعودي يكمل عامه الـ15 في سجون السعودية.. أصيب بالشلل داخل المعتقل

قال حساب "معتقلي الرأي" إن العتيبي دخل عامه الـ15 داخل السجون السعودية لمجرد التعبير عن رأيه ودعوته إلى إصلاحات معيشية..

18-Apr-23 10:28 AM

الأحمر يضفي شرعية الشورى على الحمدي ويعارضه حتى اغتياله

عشية عزوف الرئيس عن السلطة وجه له الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر رسالة مهددا باجتياح صنعاء مع قبائل حاشد إن لم يتخل عن الحكم. واستعجل المعارضون قدوم سنان أبو لحوم من لندن، لكي يحل المشكلة القائمة مع القاضي الإرياني، ولربما لرعاية الانقلاب عليه.

02-Sep-22 11:50 AM

ويظل حميدتي دونهم قامة وقيمة

يسعد محمد حمدان دقلو (حميدتي) الذي دفع به الحاكم العسكري للسودان عبد الفتاح البرهان إلى صدارة المشهد الحكومي والسياسي في السودان، بأن يسبق اسمه حرفا "ف. أ." ويحلو له العيش في وهم أن الحرفين يرمزان إلى رتبة فريق أول العسكرية، في حين أن تفكيكها الدقيق يقول إنها ترمز إلى "فريق افتراضي"..

23-Apr-22 10:27 AM

القضاء السوداني يفرج عن قياديين بالمؤتمر الوطني بعد تبرئتهم

أصدرت محكمة سودانية اليوم الخميس، قرارا بالإفراج عن قيادات في حزب "المؤتمر الوطني" أبرزهم إبراهيم غندور وأنس عمر وكمال إبراهيم، بالإضافة إلى رئيس حزب دولة القانون والتنمية محمد علي الجزولي..

07-Apr-22 12:10 PM

قيادات وسياسات وشعوب

القياداتُ الجديرةُ بهذا الاسم تقترح على شعوبها سياسات، وتَسوسها بعقل وواقعية تفاؤلية وحيوية وجدانية.. ناشدةً العدل والأمن والتقدم والازدهار، مرتكزة على الحِكْمة ومكارم الأخلاق والإيمان والثوابت الوطنية والقومية..

22-Jan-22 11:34 AM

استنكار حقوقي لعدم شمول المفرج عنهم بمصر لمعتقلي الرأي

استنكر سياسيون وحقوقيون قرار السلطات المصرية عدم وجود أي سياسي بين 4011 سجينا أفرج عنهم بعفو رئاسي.

26-Apr-20 12:06 AM

سياسيون ومشاهير حول العالم وصل إليهم كورونا (صور)

يواصل فيروس كورونا، التمدد وعبور حدود الدول، دون القدرة على وقفه تماما، أو كشفه بسهولة، ليطرق باب عدد من كبار السياسيين في العالم والمشاهير. رغم الإجراءات الوقائية المشددة التي فرضت على الكثير منهم.

13-Mar-20 11:55 PM

أبطال من ورق

في إبان "الربيع العربي"، وهو أقرب الأمثلة إلينا، تبين كيف أن أجهزة الدولة العميقة قدمت الكثيرين لتصدر المشهد أو رعت بعضا ممن لم يكونوا في البدء أتباعا لها، وجعلتهم في طليعة المنادين بطموحات الجماهير، مقابل تهميش مقصود للكوادر الحقيقية..

23-Jan-20 12:43 PM

نداء لـ"تعليق" مقاطعة "سنطرال دانون" يشعل التواصل بالمغرب

على إثر وعد الرئيس المدير العام لشركة دانون الفرنسية بمراجعة أثمنة منتجات شركته التي استهدفتها حملة المقاطعة منذ 20 نيسان/ أبريل الماضي، دعت فعاليات سياسية وجامعية ومدنية مغربية إلى تعليق الحملة لمدة 10 أسابيع، من يوم السبت 7 تموز/ يوليو إلى يوم الجمعة 14 أيلول/ سبتمبر المقبل، "لإعطاء الفرصة للشركة

05-Jul-18 06:45 PM

سياسيون يدعون لحظر ارتداء النقاب بالنمسا

دعا ساسة نمساويون محافظون، الخميس، إلى حظر ارتداء النقاب، وقالوا إنه سيحول دون اندماج المرأة في المجتمع النمساوي ذي الأغلبية الكاثوليكية.

18-Aug-16 11:05 PM

نشطاء يسخرون من السيسي: أنت خائف وسيزداد خوفك (شاهد)

يأتي خطاب قائد الانقلاب العسكري في مصر عبد الفتاح السيسي- مرة أخرى- ليثير تهكما واسع بين النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، ولا تكاد تمر ساعات على كلماته حتى تعج مواقع التواصل الاجتماعي بصور "الكوميكس" الساخرة والمقاطع التسجيلية الاستهزائية.

05-May-16 10:44 PM

سياسيون يعترضون على تبني المجلس العسكري "إنجازات السيسي"

واجه إعلان آدمن الصفحة الرسمية للمجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، انتقادات من قبل سياسيين، على ما قال إنها "إنجازات عبد الفتاح السيسي على مدار عام كامل انتقادات واسعة".

05-Aug-15 04:00 AM

سياسيون ودستوريون: تشريعات السيسي تؤسس لديكتاتورية مطلقة

انتقد سياسيون ونشطاء ودستوريون عددا من التشريعات التي أصدرها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال العامين الماضيين، واعتبروها سعيا منه إلى جمع السلطات في يده، سواء كانت تشريعية أو تنفيذية، في ظل غياب البرلمان المصري واستحواذه على مهام التشريع.

15-Jul-15 03:30 AM

"البشاريون الأردنيون" والفرحة المغشوشة!

طريف أمر نخبة من السياسيين والمثقفين الأردنيين، الرسميين وغير الرسميين، الذين احتفلوا بالأمس احتفالاً باهراً بتراجع شعبية حزب العدالة والتنمية في الانتخابات التركية، واعتبروا ذلك ضربة لحلم الرئيس رجب طيب أردوغان بتولي الزعامة المطلقة في تركيا، وتحويل البلاد إلى "دولة تسلطية"، ما قد يؤثّر على السياسة

11-Jun-15 05:40 AM