أخبار متعلقة

BDS

فلسطين و"إسرائيل".. المتحوّل والثابت في السياسات العربية والغربية!

ساري عرابي يكتب: قلق غربي إزاء مستقبل "إسرائيل"، وهناك أسئلة كثيرة حول الديمقراطية الغربية، التي تجد الآليات الكافية لتقييد حرّية التعبير، ومنع الهيئات المحلّيّة من تدبير سياساتها الاقتصادية وفق توجّهاتها الأخلاقية، وإلزامها بمطابقة سياساتها الاقتصادية مع سياسات الحكومة، ويلتقي مع ذلك كون "إسرائيل" ثابتاً في السياسات الغربية

26-Sep-23 02:03 PM

بريطانيا تمضي بـ"حظر مقاطعة إسرائيل".. كيف صوّت النواب المسلمون؟

رفضت الحكومة البريطانية الانتقادات الموجهة لقانون حظر مقاطعة إسرائيل بشأن القيود على حرية التعبير أو منح حصانة لإسرائيل في مواجهة انتهاكاتها ضد الفلسطينيين، ليتم تمرير المشروع بالقراءة الثانية في البرلمان دون معارضة واضحة سواء من حزب العمال المعارض أو من النواب المسلمين في البرلمان..

10-Jul-23 11:30 AM

BDS الأردن: مقاطعة الاحتلال ليست سقف مطالبنا.. وهذا ما نخطط له

قالت حركة بي دي أس الأردن، إن مقاطعة الاحتلال ليست مطلبها الوحيد، وهي تعمل على رفع الوعي، من أجل مواجهة مخططات الاحتلال في المنطقة، بسبب تهديدها أمننا.

21-Mar-23 02:01 PM

ناشط بـ"BDS": مونديال قطر دعم الرواية الفلسطينية.. نحتاج لخطوات عملية

اعتبر أبو سلامة في مقابلة له مع "عربي21"، أن جماهير الدول المختلفة الأجنبية التي حضرت المونديال، تأثرت بهتافات "فلسطين حرة" ورفع الأعلام الفلسطينية..

03-Jan-23 05:02 PM

تخوف إسرائيلي أمام نجاح متصاعد لحركة "BDS" بجامعات أمريكا

حكومة الاحتلال أكدت تخوفها من النجاح المتصاعد لحركة المقاطعة العالمية لا سيما في الجامعات الأمريكية..

28-Sep-22 10:12 AM

تراس تبلغ لابيد تأييدها نقل سفارة بريطانيا للقدس المحتلة

ليز تراس تؤيد نقل سفارة بلادها من تل أبيب إلى القدس المحتلة وتريد "وضع حد" لحركة مقاطعة إسرائيل "BDS"..

22-Sep-22 06:21 AM

قلق إسرائيلي من تنامي نشاطات "BDS" مع حرب أوكرانيا

في الوقت الذي تراقب فيه دولة الاحتلال تبعات الحرب الروسية الأوكرانية، وتترقب نتائجها الأمنية والعسكرية والسياسية والاقتصادية، فإن نتيجة ما زالت بعيدة عن التناول الإعلامي يتخوف منها الإسرائيليون وهي المسألة القانونية والقضائية

31-Mar-22 08:02 PM

حملة إلكترونية جديدة ضد "بوما" الألمانية لدعمها الاستيطان

أطلقت حركة "مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها" (BDS)، مساء السبت، حملة إلكترونية ضد شركة بوما الألمانية لدعمها الاستيطان الإسرائيلي.

13-Feb-22 02:25 AM

مشروع إسرائيلي لمواجهة حركة "BDS".. "هآرتس": فاشل

كشفت وسائل الإعلام العبرية، عن سعي حكومة الاحتلال الإسرائيلي برئاسة نفتالي بينيت إلى مواجهة حركة المقاطعة العالمية لـ"إسرائيل" المعروفة بـ "BDS"..

26-Jan-22 09:39 AM

سالي روني ترفض ترجمة روايتها للعبرية.. ما علاقة إسرائيل؟

أشارت صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية في تقرير لها إلى أنه بينما رفضت الكاتبة الإيرلندية سالي روني ترجمة روايتها الأخيرة "عالم جميل، أين أنت" إلى العبرية عبر دار دار النشر الإسرائيلية "مودان"، ظهرت نفس الرواية مطبوعة من قبل..

14-Oct-21 05:16 PM

تقدير إسرائيلي: نجاح فلسطيني مع "BDS" في الإعلام والتواصل

قال كاتب إسرائيلي إن "حركة المقاطعة العالمية "بي دي أس" انضمت مؤخرًا إلى نشطاء Black Lives Matter و Mi-Tu، حتى أن إعلان شركة الآيس كريم Ben & Jerrys عن وقف تسويق منتجاتها في المستوطنات جاء مرتبطا بحدثين أخيرتين تمكنت حركة المقاطعة BDS من الاستفادة منهما إلى أقصى حد، الأول حرب غزة الأخيرة، والثاني دخ

24-Jul-21 11:19 AM

"NSO" تتهم قطر و"BDS" بالوقوف خلف حملة للنيل منها

اتهم مؤسس ومدير شركة "NSO" الإسرائيلية، قطر، وحركة مقاطعة الاحتلال الإسرائيلي "بي دي أس"، بالوقوف خلف "حملة للنيل من الشركة وقطاع السايبر الإسرائيلي".

23-Jul-21 09:48 AM

صوت صادح لفلسطين

ذكروا بجرائم الاحتلال.. مؤيدو فلسطين يستغلون قمة مجموعة السبع للمطالبة بالعدالة للفلسطينيين ومعاقبة " إسرائيل"..

13-Jun-21 03:11 PM

مؤتمر لمواجهة حركة مقاطعة إسرائيل ووقف تمويلها

قال كاتب إسرائيلي إن "حركة المقاطعة العالمية لإسرائيل تشبه إلى حد كبير أحد أشكال "الحرب الصامتة"، من خلال انتهاج أساليب التحريض وتعزيز منظمات المقاطعة حول العالم".

22-Mar-21 11:28 PM

بعد دعمها للاحتلال الإسرائيلي.. حملة لمقاطعة منتجات "بوما"

دعت حركة "مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها "، إلى مقاطعة شركة “بوما” للملابس والمعدات الرياضية، بسبب دعمها أندية كرة قدم في مستوطنات إسرائيلية، مقامة على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

14-Dec-20 05:42 PM

BDS تحذر من برنامج تطبيعي مع الاحتلال تدعمه الإمارات

حذرت حركة مقاطعة الاحتلال الإسرائيلي "بي دي أس" من برنامج "ناس ديلي"، ذي الانتشار الواسع عبر "فيسبوك"، وطالبت المشاركين في أكاديميته بالانسحاب منه..

14-Sep-20 09:10 PM