أخبار متعلقة

وطنية

المادة والروح وثورة الجهاد في الجزائر.. حين لا يكون الدين أفيونا للشعوب (2)

الحقيقة أن الدين بمبادئه واحد وثابت، وأما الذي يتغير فهم الأشخاص الذين تختلف كيفية فهمهم للدين واجتهادهم فيه، من حالة الحرب إلى حالة السلم ومن الثورة التحريرية إلى الثورة الاقتصادية والثقافية، واسترجاع مقومات الهوية الوطنية، بعد أوراق الجنسية،

16-Mar-24 03:51 PM

محددات الهوية الوطنية السورية في ظل التحديات الكبرى.. قراءة في كتاب (1)

إن وعي المواطن لقيمة الانفتاح على جوهر الهوية، وإدراك العلاقة بينهما هو الذي يزيد فاعلية الهوية الوطنية أو إضعافها أو محوها. وإذا كان هذا الوعي يمثل صلة الوصل بينهما فإن الروح الوطنية العالية هي التي تضبط هذا الوعي لئلا يسقط في حالة الانزياح نحو المصالح أو المنافع الآنية والخادعة..

05-Aug-23 10:54 AM

الأكذوبة الوطنية

ظهرت الأنظمة الاقليمية أو الوطنية أشد بشاعة وإجراما من كل الجيوش المستعمرة، فما كانت الجيوش الغربية باستثناء الجيش الروسي قادرة على ارتكاب الجرائم المتوحشة التي ارتكبت في حق شعب سوريا مثلا. وما كانت جيوش المنظومات الديمقراطية قادرة على حرق المتظاهرين في الشوارع كما فعل نظام الوكالة العسكرية في مصر. الوطن للأغنياء والوطنية للفقراء.

22-Dec-22 09:45 AM

هل يناور الجيش المصري بطرح شركتي وطنية وصافي بالبورصة؟

طرح شركتي الجيش بالبورصة وأمام القطاع الخاص المحلي والأجنبي يأتي وفق خطة حكومية أعُلن عنها 16 آيار/ مايو الماضي، لجذب استثمارات جديدة بنحو 10 مليارات دولار بالسنوات الأربع المقبلة..

22-Jul-22 07:23 PM

لماذا يحتكرون الوطن؟

ثروات الوطن وامتيازاته ومناصبه وخيراته عند العرب إنما ينعم بها الأغنياء وأصحاب السلطة في الغالب الأعمّ؛ أما التضحية في سبيل الوطن، أو الوطنية بتعبير آخر، فهي خاصة بالفقراء سواء كان الحال حربا أم سلما..

23-Jul-20 11:00 AM

الصدر والنجيفي يتباحثان في تشكيل حكومة "وطنية أبوية"

تباحث زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الثلاثاء، مع رئيس ائتلاف القرار أسامة النجيفي، في مرحلة ما بعد الانتخابات، ضمن السعي لتشكيل حكومة "وطنية أبوية"، بحسب بيان لمكتب الصدر.

22-May-18 03:39 PM

حكومة حماس تدعو لاستراتيجية وطنية للتعامل مع إسرائيل

دعت الحكومة الفلسطينية التي تقودها حركة حماس، مساء الثلاثاء، إلى "استراتيجية وطنية موحدة" للتعامل مع إسرائيل، عقب وصول المفاوضات لطريق مسدود.

02-Apr-14 03:45 AM