أخبار متعلقة

الخوارج

عبد القاهر البغدادي: عن تكفير المعتزلة..

هو أبو منصور، عبد القاهر بن طاهر بن محمد البغدادي التميمي البغدادي (980- 1037م)، ولد في بغداد ونشأ فيها ثم رحل مع أبيه إلى خراسان واستقرّ في نيسابور، وتفقه على أهل العلم والحديث..

14-Jul-20 11:31 AM

غضب وسخرية من وصف دار إفتاء مصر للإخوان بـ"الخوارج"

أثارت تغريدة لدار الإفتاء المصرية، هاجمت فيها جماعة الإخوان المسلمين، عشية الذكرى السابعة للانقلاب الذي نفذه رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي على أول رئيس مدني منتخب في تاريخ مصر محمد مرسي، استهجانا..

01-Jul-20 07:54 AM

المعتزلة: عقلانية إسلامية مبكرة (1-4)

لم يوجد اسم في الموروث الفكري الإسلامي أكثر إشكالية من اسم المعتزلة، لما يحمله من معان في المخيلة الجماعية لدى الكثيرين بسبب ارتباطه بالصراع مع ابن حنبل حول مسألة خلق القرآن..

25-May-20 05:36 AM

دار الإفتاء العسكرية

أردت أن يعرف الناس مدى كذبكم وتدليسكم، وأنكم لستم إلا مخبرين بدرجة شيوخ، وعساكر بدرجة مفتين، وجلادين بدرجة دعاة، وأضحت دار الإفتاء العسكرية وليست دار الإفتاء المصرية

24-Feb-19 06:31 PM

لماذا تحرض دار الإفتاء المصرية على قتل عناصر الإخوان؟

في فتوى مثيرة للجدل، وتأتي عقب إعدام النظام العسكري الحاكم لـ15 شابا مصريا، قالت دار الإفتاء المصرية، إن جماعة الإخوان المسلمين، هم خوارج هذا العصر وأعداء مصر، وما يقوم به الجيش والشرطة من مقاومة لتلك الجماعات هو أعلى أنواع الجهاد، داعية النظام في فتواها لمواصلة قتلهم بإجماع العلماء.

21-Feb-19 09:53 PM

علي جمعة: الشخص الذي حارب الخوارج كان إماراتيا (فيديو)

أثار مقطع مصور خلال درس لمفتي مصر السابق علي جمعة والمعروف بتأييده لنظام الانقلاب سخرية العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد حديثه عن أصل تسمية قطر وجنسية الشخص الذي قاتل الخوارج..

29-Jun-17 12:51 PM

قيادة الغوطة الشرقية تحكم بقتل وسجن مؤيدي تنظيم الدولة

أصدرت القيادة العامة للغوطة الشرقية بيانا، قالت فيه إن المنتسبين لتنظيم الدولة هم خوارج هذا العصر ويجب قتالهم..

04-Aug-15 11:54 AM

"النصرة": الخوارج في معسكر واحد مع أمريكا والروافض (فيديو)

اتهم تنظيم جبهة النصرة تنظيم الدولة بأنه انتقل إلى معسكر "الكفر"، الذي يضم "الولايات المتحدة الأمريكية (حامية الصليب)، والأنظمة العربية الكرتونية، والطوائف الشيعية الرافضية"، واصفا "الدولة"، بأنهم "خوارج".

19-Jul-15 12:06 AM

المحيسني: في الخامس من رمضان سقط القناع عن جماعة البغدادي‎

قال الداعية السعودي المقيم في سوريا، عبد الله المحيسني، إن "يوم الخامس من رمضان، شهد سقوط القناع، عن جماعة البغدادي (تنظيم الدولة)، حيث فضح الله متحدثهم الرسمي على رؤوس الأشهاد".

05-Jul-15 05:39 AM

"شام الإسلام": عقيدة تنظيم الدولة خليط بين الخوارج والرافضة

هاجمت حركة "شام الإسلام" العاملة في الشمال، وفي الساحل السوري، تنظيم الدولة واصفة اياه بـ"الخوارج".

02-Jul-15 06:16 AM

هل لعن العدناني نفسه؟ باحث سعودي وناشطون يجيبون وأنصار يردون

قال ناشطون جهاديون، وباحثون شرعيون، إن المتحدث الرسمي باسم تنظيم الدولة "أبو محمد العدناني" قام بـ"لعن نفسه"، وذلك عندما اعترف بما نفاه عن تنظيم الدولة قبل عام، وهو تكفير الفصائل لمجرد قتالها تنظيم الدولة.

25-Jun-15 12:47 AM

مفتي مصر للسيسي: الله اختارك لنصر الأمة على الخوارج

وجه مفتى مصر الدكتور شوقى علام كلمة إلى عبدالفتاح السيسي، جاء فيها قوله: "إن الله اختارك على قدر مقدور فى هذا الظرف العصيب لقيادة الأمة نحو النصر على الخوارج الأعداء، وإن ثقة الشعب المصرى فى مقدرتكم على خوض المعركة بلا حدود".

04-Feb-15 10:15 AM

الشيخ عبدالعزيز الفوزان: خوارج هددوني بالقتل

أفردت الصحف السعودية الصادرة الأحد مساحات واسعة على صفحاتها للشؤون والقضايا المحلية، إذ نقلت صحيفة سبق ما كشف عنه الشيخ الدكتور عبدالعزيز الفوزان، عضو مجلس هيئة حقوق الإنسان، من أن من وصفهم بـ"الخوارج" أصبحوا يهددونه بالقتل يومياً، ويرسلون له صورة المسدس الكاتم.

14-Dec-14 06:35 AM

تنظيم الدولة بين الماضي والمستقبل.. الامتداد الفكري وعوامل الانتشار

ليست مجرد حالة عابرة أو غمامة صيف كما يعتبرها البعض وإنما ظاهرة واضحة المراحل ودولة بكل ما تعني كلمة الدولة من معنى؛ فالنظام السياسي قائم يدعمه كيان عسكري شرس وموارد اقتصادية ضخمة

15-Nov-14 03:10 PM

عن مسألة السنة والشيعة والخوارج

ربما يجوز لنا ببعض التبسيط أن نقول إن الخلاف على الإمامة والذي كان مبدأ افتراق الأمة على مذاهبها الثلاثة الكبرى: السنة والشيعة والخوارج، كان خلافا على مرجعية الحكم، أو مصدر الشرعية أو، بلغة ذلك العصر، على موضع العصمة.

31-Oct-14 10:55 AM

ملابسات "انتفاضة 15 اكتوبر" ونتائجها

السنوسي بسيكري يكتب: ملابسات "انتفاضة 15 اكتوبر" ونتائجها.

17-Oct-14 11:21 AM