أخبار متعلقة

التسليح

"هآرتس": السلاح الشخصي في "إسرائيل" أصبح "إكسسوارا" وإطلاق النار "موضة" (صور)

أشار تقرير نشر في صحيفة "هآرتس" العبرية، إلى أن حمل السلاح والقدرة على إطلاق النار في مجتمع دولة الاحتلال أصبح "موضة"، موضحا أن السلاح غدا "إكسسوارا عصريا"، بسبب ظاهرة التسليح التي يدعمها وزراء في حكومة الاحتلال..

11-Jan-24 09:01 AM

WP: التهديد الروسي والصيني يدفع اليابان نحو إعادة التسليح

تعرب اليابان عن مخاوف جدية بشأن الرحلات الجوية لروسيا والصين فوق بحر اليابان، مما يدفعها للتفكير بالحاجة إلى قدرة الرد في موقف يحول نهجها العقلاني منذ عام 1945.

14-Jan-23 02:30 AM

الاحتلال يشارك لأول مرة بقمة عسكرية تبحث تسليح أوكرانيا

يشارك الاحتلال الإسرائيلي للمرة الأولى في مؤتمر شهدته ألمانيا، يبحث سبل تسليح أوكرانيا، إلى جانب ممثلين من 40 دولة، بما في ذلك جميع أعضاء حلف الناتو..

27-Apr-22 10:17 AM

وثائق سرية تكشف تفاصيل أضخم مشروع مصري لتصنيع السلاح محليا

كشفت وثائق بريطانية سرية للغاية، عن تفاصيل أضخم مشروع في تاريخ مصر لإنتاج سلاحها محليا بعد هزيمة الجيش المصري، وجيوش دول عربية أخرى، في حربهم مع إسرائيل الوليدة عام 1948..

15-May-21 04:24 PM

توجه عراقي لتنويع مصادر التسليح تمهيدا للتخلي عن أمريكا

أعلن مسؤول عراقي الأربعاء، عن توجه حكومي لتنويع مصادر تسليح الجيش من عدة دول، تمهيدا لعدم الاعتماد على الأسلحة الأمريكية..

08-May-19 04:16 PM

سلميتنا.. والرصاص! (2-2)

لا تحاسبوا فكرة السلمية بما جنته أيادي أناس لا علاقة لهم بالفكرة، بل قادوا الجماهير في غفلة من الزمن... إلى الهاوية!

16-Dec-18 04:11 PM

سلميتنا... والرصاص! (1-2)

إجابة واحدة مجمع عليها... لا... لم يتمكن أي تيار من التيارات التي حملت السلاح في الوطن العربي من عمل أي تغيير يذكر!

09-Dec-18 04:06 PM

الخارجية الإيرانية تنتقد صفقات الأسلحة الفرنسية مع السعودية

انتقدت إيران صفقات السلاح الفرنسية مع المملكة السعودية، الجمعة، معتبرة أن الدول التي تصدر السلاح إلى الأخيرة تشارك في "جرائم حرب يومية في اليمن".

30-Mar-18 09:48 PM

بوتين يكشف عن أسلحة نووية جديدة (شاهد)

كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس، عن مجموعة من الأسلحة النووية الجديدة، والتي اعتبرها "أسلحة استراتيجية حديثة للرد على أي تهديد للأمن الروسي".

01-Mar-18 04:55 PM

ارتفاع أسعار الحديد يفاقم أوضاع قطاع العقارات بمصر

اضطر الشاب المصري إيهاب سليم (30 عاما) إلى بيع ذهب زوجته لشراء وحدة سكنيه، واتفق قبل بداية آب/ أغسطس الجاري على شراء وحدة تحت الإنشاء بإحدى العمارات السكنية الحديثة في شارع الهرم محافظة الجيزة (غرب العاصمة القاهرة)..

19-Sep-17 10:59 AM

"الإخوان" تؤكد عدم صلتها بأي مجموعة تنتهج العنف المسلح

أكدت جماعة الإخوان المسلمين المصرية أنها تبرأ إلى الله من العنف ومن سفك الدماء، مشدّدة على عدم صلتها بأي مجموعة تنتهج العنف المسلح أو تدعو له، محمّلة النظام الانقلابي المسؤولية الكاملة عما وصلت إليه الأوضاع في البلاد من تدهور.

09-Jul-17 06:04 AM

لوموند: الإمارات "أسبارطة" الشرق الأوسط

نشرت صحيفة "لوموند" الفرنسية تقريرا؛ تحدّثت فيه عن الدور الذي لعبته الإمارات العربية المتحدة في الخليج العربي كقوة عسكرية صاعدة، ‏خاصة من خلال مشاركتها في الحروب ضد اليمن وتنظيم الدولة وموقفها من الإخوان المسلمين.

29-Jun-16 06:34 PM

إنجاز نوعي للمقاومة بصنعاء.. وأفارقة يقاتلون مع "الحوثي"

أحرزت قوات المقاومة والجيش المؤيد للشرعية، انجازا نوعيا، على حساب الحوثيين وقوات المخلوع علي عبد الله صالح، شمال شرق صنعاء، في وقت تتواصل المعارك بين المقاومة الشعبية ومسلحي الحوثي وحلفاءهم في محافظة تعز، وسط تقدم طفيف للطرف الأول جنوب غرب المدينة.

01-Feb-16 09:02 PM

فورين بوليسي: لوبي كردي في واشنطن لتسليح البيشمركة مباشرة

ذكرت مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية أن شركة "ريبرن هاوس أوفيس بيلدنغ" في الكابيتال هيل والتي تعتبر السفير الفعلي للحكومة شبه المستقلة في شمال العراق قدمت لمجموعة من نواب الكونغرس ورجال أعمال أمريكيين من أصل كردي وعدد من الصحافيين دليل السياحة الجديد لكردستان في محاولة لترويج السفر إلى المنطقة وبيئتها

27-Oct-15 08:55 PM

دول الخليج من أكثر الدول استيرادا للسلاح

تفيد الإحصاءات الصادرة عن كلية أبحاث السلام والتسلح الدولي (سيبري)، وهي مؤسسة مختصة في دراسات تجارة السلاح على مستوى العالم، بأن الإمارات والسعودية تقعان في الدرجة الرابعة والخامسة من حيث حجم الأسلحة المستوردة على مستوى العالم كما أن الكويت زادت من كميات الأسلحة المستوردة.

14-Mar-14 11:04 PM