أخبار متعلقة

الطيب

شيخ الأزهر يدعو إلى وقف "الإرهاب الصهيوني الغاشم" ضد أهالي غزة

شيخ الأزهر وصف العدوان على غزة بـ"الإرهاب الأعمى" قائلا إنه يجب ردع الاحتلال الإسرائيلي.

27-Oct-23 08:26 PM

الطيب: حلول الغرب الجاهزة بشأن "الشذوذ" والإجهاض لا تناسبنا

قال شيخ الأزهر بمصر، أحمد الطيب، إن الحلول الجاهزة المقدمة من الهيئات والمنظمات الغربية، لا تقدم أي حلول فعلية للمشكلات التي تعاني منها المجتمعات المسلمة، على غرار مسألة "الشذوذ الجنسي"، والإجهاض، مؤكدا على أن هذه الحلول تتعارض مع ثقافة المسلمين، وترفضها المجتمعات المسلمة.

08-Dec-21 11:09 PM

السيسي يعطي الضوء الأخضر لـ"الضويني" بديلا لـ"الطيب"

أثار تجديد رئيس النظام المصري، عبدالفتاح السيسي تعيين الدكتور محمد الضويني بمنصب وكيل الأزهر الشريف للمرة الثانية ولمدة عام أخرى اعتبارا من الجمعة 15 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، ما دفع مراقبون للحديث عن إعداد الضويني المؤيد بشدة للنظام، كبديل لشيخ الأزهر أحمد الطيب.

16-Oct-21 07:35 PM

جدل "التجديد الديني".. هل تراجع شيخ الأزهر عن "التراث" ؟

تشهد منصات التواصل الاجتماعي جدلا حول ما إذا كان شيخ الأزهر، أحمد الطيب، قد تراجع عن موقفه في ما يطلق عليه "التجديد الديني"..

02-May-21 02:06 PM

الطيب يطلب حضور البرلمان لشرح رفض الأزهر لقانون "الإفتاء"

طلب شيخ الأزهر أحمد الطيب، حضور الجلسة العامة للبرلمان المصري لشرح مبررات رفض الأزهر لمشروع قانون تنظيم دار الإفتاء حال الإصرار على إقراره..

23-Aug-20 10:42 PM

هكذا كشفت واقعة "شيخ الأزهر" حقيقة دعاوى التجديد الديني

وصف باحثون ومتخصصون في الشأن الديني السجال الذي دار بين شيخ الأزهر، أحمد الطيب، ورئيس جامعة القاهرة، محمد الخشت، على خلفية حديث الأخير عن قضية تجديد الخطاب الديني، بأنها معركة بالإنابة بين موفد السيسي، وبين الأزهر.

29-Jan-20 03:53 PM

كيف صمد الأزهر بوجه السيسي وتوسع بتأثيره على المصريين؟

قالت دراسة حديثة نشرها معهد "كارنيغي" للشرق الأوسط إن هناك صراعا محتدما بين قائد الانقلاب في مصر عبد الفتاح السيسي والأزهر حول "قيادة أخلاق المصريين".

28-Dec-18 10:42 PM

بعد الأزمة الأخيرة .. ما هي خيارات السيسي مع شيخ الأزهر؟

سلّط السجال بين شيخ الأزهر، أحمد الطيب، ورئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي، خلال الاحتفال الدولة المصرية الرسمي بالمولد النبوي الشريف، الإثنين، الضوء على عمق الأزمة بين موقف الطيب ورغبات السيسي فيما يتعلق بما يسمى "تجديد الخطاب الديني" الذي يطالب به الأخير.

21-Nov-18 06:59 PM

ماذا تعني إطاحة السيسي بالرجل الثاني في الأزهر الشريف؟

أطاحت سلطة الانقلاب العسكري في مصر بالرجل الثاني في الأزهر الشريف من منصبه، مخالفة بذلك رغبة الشيخ أحمد الطيب، بالتجديد لوكيل المشيخة المقرب منه، وهو ما اعتبره مراقبون أزمة جديدة في سلسلة أزمات الأزهر، ورئيس سلطة الانقلاب عبدالفتاح السيسي.

03-Sep-18 10:56 PM

الطيب والأزهر الشريف .. هل نجحت مشروعات العلمنة؟

تمر الآن ثماني سنوات كاملة على تولي أحمد الطيب مهام شيخ الأزهر الشريف، وهي السنوات التي كان الأزهر فيها رقما أساسيا في الأحداث التي شهدتها مصر، فالطيب الذي تولي المشيخة قبل ثورة يناير 2011 بأقل من عام، لم يؤيد الثورة في بداياتها، إلا أنه سرعان ما لعب دورا في محاولة للقيام بدور الوسيط بين الثوار.

21-Mar-18 01:05 AM

الطيب: المسجد الأقصى بنفس قدسية الحرمين عند المسلمين

قال شيخ الأزهر، أحمد الطيب، إن قدسية المسجد الأقصى على نفس القدر من قدسية المسجدين الحرام، والنبوي، وإن اليهود لا يملكون في القدس حجرا واحدا يثبت أن لهم معبدا هناك..

16-Dec-17 01:58 PM

تقييد أمني لحركة شيخ الأزهر بعد وضعه تحت تهديد الاغتيال

لجأت سلطات الانقلاب بمصر، في الساعات الأخيرة، إلى تقييد تحركات شيخ الأزهر، أحمد الطيب، بعد تسريب أنباء صحفية تزعم تعرضه لمحاولة اغتيال قبل شهر ونصف الشهر، لم يعلق عليها الطيب، وردَّ عليها، بمشاركته في أنشطة رسمية، وتأكيد مشاركته في الحرب على الإرهاب، الثلاثاء.

14-Feb-17 09:05 PM

الأزهر يتبرأ من مؤتمر الشيشان ويعيد الاعتبار للسلفية

اتهم شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، المجتمعين في مؤتمر "غروزني" بالشيشان، بأنهم تم استغلالهم من قبل المتربصين بالأزهر، وأكد أنه غير مسؤول عن بيان المؤتمر الختامي الذي استثنى السلفية من قائمة أهل السنة والجماعة..

19-Nov-16 11:25 AM

منع الإبراشي وشوبير والطيب من الظهور على الشاشة لمدة أسبوع

قررت غرفة صناعة الإعلام المصرية، التي تضم أصحاب عدد من الفضائيات، وقف ظهور الإعلاميين وائل الإبراشي وأحمد شوبير والمعلق الرياضي أحمد الطيب على شاشات التليفزيون لمدة أسبوع، على خلفية المشاجرة العنيفة التى نشبت بين شوبير والطيب خلال برنامج العاشرة مساء.

31-May-16 11:10 PM

ضرب وشتائم بين شوبير والطيب في برنامج الإبراشي (فيديو)

على الهواء مباشرة، حصل اشتباك بالأيدي وشتائم، بين الإعلامي ولاعب كرة القدم السابق أحمد شوبير، وأحمد الطيب المعلق الرياضي، بعد محاولة صلح قام بها وائل الابراشي مقدم برنامج العاشرة مساء.

29-May-16 06:33 AM

تحريض على عزل شيخ الأزهر بقانون السيسي الجديد

شن إعلاميون موالون لرئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي حملة على شيخ الأزهر، أحمد الطيب، داعين إلى عزله من منصبه، بموجب القانون الجديد الذي أصدره السيسي قبل أيام، القاضي بإعفاء رؤساء الهيئات المستقلة والجهات الرقابية من مناصبهم، وفق حالات تقديرية، حيث أكد هؤلاء الإعلاميون أن القانون ينطبق على شيخ الأزهر

15-Jul-15 12:10 AM