أخبار متعلقة

قصر

أرملة ملك سعودي تنتزع حكما قضائيا بملكيتها لقصر "صف المليارديرات"

تمكنت أرملة العاهل السعودي الراحل، فهد بن عبد العزيز آل سعود، بالفوز بمعركة قانونية، بشأن ملكية قصر بملايين الدولارات في لندن.

23-Dec-23 02:03 PM

قصر هشام في أريحا.. البيت الشتوي للخليفة الأموي

كان القصر الذي شيده الخليفة الأموي هشام بن عبد الملك والوليد بن يزيد، مقرا للدولة الأموية التي حكمت إمبراطورية تمتد من الهند إلى فرنسا، وقد فضل هشام بن عبد الملك حرية الصحراء على حياة المدينة في العاصمة دمشق..

17-Jul-23 11:38 AM

مجلة: بن غفير دفع أموالا لقُصّر لمهاجمة ممتلكات الفلسطينيين ومقر أممي

نقلت المجلة عن مقرب سابق لبن غفير، قوله إن الأخير دفعه لمهاجمة مقرا للأمم المتحدة في شرقي القدس، وأنه كان يدفع أموالا لقاصرين لمهاجمة ممتلكات فلسطينية.

22-Feb-23 01:51 PM

خلاف أمير سعودي وطليقته على قصر يتجدد بفعل "سجاد متسخ"

تسبب سجاد متسخ ومزروعات ميتة، بقصر فاخر في بيفرلي هيلز بلوس أنجلوس، في تجدد الخلاف بين أمير سعودي وطليقته..

03-Nov-22 10:18 AM

أوكراني يكتشف احتلال قصره عبر كاميرا هواة.. هذا ما طلبه

طلب المليونير الأوكراني، أندري ستافنيتسر، من جيش بلاده قصف قصره، بعد أن اكتشف احتلاله من قبل القوات الروسية، عبر كاميرا هواة منسية..

20-Apr-22 07:22 AM

هدم قصر ملياردير أمريكي- فلسطيني في لوس أنجلوس (شاهد)

شرعت جرافات وآليات ثقيلة بهدم قصر الملياردير الأمريكي من أصل فلسطيني، محمد حديد في ولاية لوس أنجلوس الأمريكية، في أعقاب صدر قرار قضائي بإزالته.

19-Feb-22 07:10 PM

أمير سعودي ينهي خلافا على قصر فاخر بكاليفورنيا مع طليقته

كشف وكالة "بلومبيرغ" أن الأمير فيصل بن عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، وزوجته السابقة فهدة حسين عبد الرحمن العذل، اتفقا على تسوية دعوى قضائية عمرها ثلاث سنوات بشأن من يتعين عليه دفع تكاليف التجديدات في قصر فاخر بولاية كاليفورنيا.

05-Feb-22 10:32 PM

قصر هشام في أريحا يحتضن أكبر لوحة فسيفساء مغطاة بالعالم

كانت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو"، أدرجت في تموز/ يوليو الماضي، "قصر هشام" على قائمة التراث الخاصة بها، إلى جانب "قرى الكراسي" والبلدة القديمة في نابلس، وميناء "الأنثيدون" الأثري في قطاع غزة..

28-Oct-21 10:30 AM

حقاني يلتقي بعثة أممية.. ومشاهد لطالبان من قصر دستم

التقى القائم بأعمال وزير الداخلية في أفغانستان، سراج الدين حقاني، برئيسة بعثة الأمم المتحدة للمساعدة في أفغانستان "يوناما"، ديبورا ليونز.

17-Sep-21 07:15 AM

عمال يعثرون على كنز أثناء ترميم قصر بفرنسا.. كم قيمته؟

عثر عمال بناء على كنز كبير من النقود الذهبية أثناء عملهم على ترميم قصر بشمال غرب فرنسا، وفقا لبيان صحفي صادر عن دار مزادات "Deloys" قبل البيع..

09-Sep-21 07:34 AM

"قصر حتحت".. معلم أثري قديم في غزة بناه أحد التجار الأكراد

لا يقتصر التاريخ العريق في غزة على حبر خُط على ورق داخل كتب تاريخية، بل يمتد إلى البيوت والقصور والمعالم القديمة، حتى إذا دخلت إحداها ستجد تكملة التاريخ منسوجا على جدران وأسقف هذا المبنى كأنها تتزين بحضارتها وتثبت أحقيتها في هذه الأرض المباركة.

19-Aug-21 09:54 AM

لصوص يسطون على بيت حمد بن جاسم في فرنسا

اقتحم لصوص الجمعة، بيت رئيس الوزراء القطري السابق حمد بن جاسم، بالقرب من منتجع كان الفرنسي، واستولوا على ساعات يد وقطع ثمينة أخرى.

14-Aug-21 07:43 AM

قصر لعائلة ابن لادن في أمريكا للبيع بـ28 مليون دولار (صور)

عرض "إبراهيم"، الأخ غير الشقيق لأسامة بن لادن، قصره القديم في منطقة "بيل إير" في مدينة لوس أنجلس الأمريكية للبيع مقابل 28 مليون دولار..

02-Aug-21 12:57 PM

"قصر الباشا".. آخر القصور المتبقية من آثار غزة القديمة

يقع القصر، الذي يعتبر قلعةً قديمةً، في شارع الوحدة بمدينة غزة، وله عدة مسميات أشهرها "قصر الباشا"، ولا يُعرف تحديدا متى تم بناؤه، ولكن طريقة تصميم المدخل بالإضافة إلى البناء الداخلي تشيران إلى أنه تم تشييده خلال فترة الحكم المملوكي..

01-Apr-21 11:37 AM

بريطانيا تبحث حجر المسافرين في فنادق.. من سيدفع التكلفة؟

أفادت وسائل إعلام بريطانية بأن رئيس الوزراء، بوريس جونسون، سيناقش مع حكومته، الثلاثاء، إجبار المسافرين القادمين إلى البلاد الإقامة في حجر بفنادق مخصصة لهذا الغرض، في إطار مساعي مواجهة انتشار "كوفيد-19"..

26-Jan-21 07:45 AM

حشمت لـ"عربي21": نستبشر بتغيير ثوري في مصر خلال 2021

قال الرئيس السابق للبرلمان المصري في الخارج الدكتور محمد جمال حشمت، إنه "لن يتم التقدم خطوة واحدة في محاولات إنقاذ الشعب المصري من بين أنياب ومخالب النظام العسكري؛ إلا بإعادة الثقة بين المقاومين للانقلاب..

22-Jan-21 07:28 PM

خبر عاجل