أخبار متعلقة

خارطة

الإسلاميون في الأردن.. تحولات ونماذج ما بعد الربيع العربي في كتاب

احتوى الكتاب على ستة فصول، وهي: الأول: كيف نفهم الإسلام السياسي في الأردن؟ الثاني: الإخوان المسلمون من طموحات الربيع العربي إلى التمسك بالوجود، الثالث: أحزاب ما بعد الإسلام السياسي (خيارات التحالف والصدام مع السلطة)، الرابع: السلفية التقليدية: التكيف مع سياسات "ما بعد الربيع العربي"..

26-Aug-23 10:41 AM

أرض جلعاد والأطماع الإسرائيلية في الأردن.. التاريخ والخلفية

ظهر وزير المالية "الإسرائيلي" بتسلئيل سموتريتش، في خطاب ألقاه الأحد 19 آذار (مارس) 2023، في العاصمة الفرنسية باريس، وأمامه منصة مزينة بخريطة متداخلة بين فلسطين والأردن، وهي الخريطة التي تحمل شعار إحدى المنظمات الصهيونية، والتي تعتقد أن "إسرائيل" هي فلسطين والأردن.

11-Apr-23 11:45 AM

الأرض.. أهم أركان الهوية الوطنية الفلسطينية

تعتبر فلسطين وطن الشعب الفلسطيني الوحيد رغم مرور العديد من الاحتلالات عليها وآخرها الاحتلال الصهيوني الذي سيزول في نهاية المطاف مع استمرار كفاح ونضالات الشعب الفلسطيني المختلفة؛ وتصل مساحة فلسطين إلى (27009) كيلومترات مربعة بحسب المجموعة الإحصائية الفلسطينية الصادرة عام 1978..

28-Mar-23 11:24 AM

ردا على "سموتريتش".. مجلس النواب الأردني يرفع خارطة تشطب "إسرائيل"

ردا على رفع وزير مالية الاحتلال خارطة تشطب الأردن، رفع مجلس النواب الأردني، الأربعاء، خارطة تظهر الأردن وفلسطين مصبوغة بالعلمين الأردني والفلسطيني دون وجود لـ"إسرائيل"..

22-Mar-23 11:17 AM

الرمزيات الفاضحة في خطاب سموتريتش الباريسي!

ساري عرابي يكتب: تؤكد على الدجل التنويري الأوروبي ذي العقل النقدي والشكّي وهو يتقبل اصطناع "إسرائيل"، ونفي الوجود الفلسطيني، على أساس كل ما يهين العقل وبداهة الأشياء، فضلاً عن اقتضائه في أقلّ أحواله الشكّ والنظر النقدي! وهذه رمزية أخرى في خطاب سموتريتش من باريس

21-Mar-23 02:48 PM

تلفزيون سويدي ينشر خارطة عليها اسم فلسطين.. والاحتلال غاضب

ما زالت دولة الاحتلال تتلقى المزيد من الانتكاسات الإعلامية والتدهور الدعائي في سمعتها حول العالم، لا سيما في الدول الأوروبية التي تعتبر حليفة لها في العديد من المجالات.

14-Dec-22 07:03 PM

51 قرية دمرها الاحتلال في قضاء حيفا

قضاء حيفا هو تقسيم إداري سابق في فلسطين التاريخية يعود لفترة للانتداب البريطاني بين عامي1920 و1948، يقع في الجزء الشمالي لفلسطين على ساحل البحر الأبيض المتوسط، ويحاذيه من الشمال قضاء عكا، ومن الغرب كل من قضاء الناصرة وقضاء جنين، ويقع قضاء طولكرم إلى الجنوب..

23-May-22 11:58 AM

على أبواب النكبة.. قرى قضاء القدس المدمرة

أقدم الاحتلال الإسرائيلي على هدم عدد من القرى الفلسطينية وبناء مستوطنات جديدة على أنقاضها، وأصدر الاحتلال قانون أملاك الغائبين عام 1950، الذي منح "الدولة العبرية" صفة الوصي على أملاك الفلسطينيين الذين هجروا من ديارهم..

16-May-22 11:34 AM

خارطة طريق سعيّد!

خارطة طريق سعيّد!

20-Aug-21 04:20 PM

خارطة التحالفات الانتخابية للسُنة في العراق.. 3 أقطاب

تشهد الساحة السياسية السنية في العراق، حراكا متواصلا من قوى وأحزاب سياسية من أجل تشكيل تحالفات لخوض الانتخابات البرلمانية، المقرر إجراؤها في 10 تشرين الأول/ أكتوبر المقبل..

06-Mar-21 01:58 AM

الأحزاب اليمينية المتطرفة في أوروبا.. المرجعية والتوجهات

هل ستسهم الأحزاب الأوروبية في تنظيم الحياة السياسية في الاتحاد الأوروبي، باعتباره تجاوزًا تاريخيًا للدولة/ الدولة القومية، وخطوة على طريق طويلة وشائكة قد تفضي إلى أممية ديمقراطية، أو عالم ديمقراطي، أو إلى علاقات ديمقراطية سلمية وعادلة بين الدول، في الحدود الدنيا؟

06-Feb-21 12:38 PM

هكذا تبدو خارطة أحزاب الاحتلال عشية الانتخابات

قال خبير إسرائيلي إنه "بينما تستعد القوائم الحزبية الإسرائيلية لإغلاق قوائمها الانتخابية للكنيست، فلا تزال الساحة السياسية غامضة، لأنه قبل أن يمر المرشحون عبر بوابات لجنة الانتخابات المركزية، فلا زالت العديد من الزوايا الانتخابية مفتوحة، وغير مغلقة".

04-Feb-21 02:53 AM

اليسار الأردني.. قراءة في البدايات والمسار والمآلات؟ (2من2)

بعد صدور قانون الأحزاب رقم 32 لسنة 1992، عادت الأحزاب للعمل بشكل علني، وكانت خريطة الأحزاب اليسارية تشتمل على ستة أحزاب بحسب بانوراما الأحزاب السياسية الأردنية الصادرة عن مركز القدس للدراسات السياسية في العاصمة الأردنية عمان.

14-Jul-20 01:11 PM

اليسار التونسي.. من بلشفة الطبقة إلى بلشفة الأحزاب (1من2)

كلّلت محاولات "الحزب الشيوعي بالقطر التونسي" الاستقلال بذاته بتغيير اسمه في مرحلة أولى في مارس 1943، ليصبح اسمه "الحزب الشيوعي التونسي"، وبإقرار مبدأ التونسة الكليّة للحزب في مرحلة ثانية، وذلك عبر تغيير القانون الأساسي للحزب خلال المؤتمر5 المنعقد سنة 1956...

09-Jun-20 12:40 PM

هآرتس: سحب قوات أمريكا من سوريا سيرسم خارطة كتل جديدة

أثار قرار الولايات المتحدة الأمريكية بانسحاب القوات الأمريكية من سوريا، جدلا بين دول العالم ما بين مؤيد ومعارض لخطوة البيت الأبيض.

21-Dec-18 12:47 PM

دولة جديدة على خارطة العالم.. هذا ما ينتظر العراق بعد داعش

نشرت صحيفة "روسكايا فيسنا" الروسية تقريرا، تحدثت فيه عن مستقبل العراق الجغرافي بعد نهاية الحرب ضد تنظيم الدولة، حيث ستظهر دولة جديدة على خارطة العالم.

13-May-17 06:51 PM

خبر عاجل