أخبار متعلقة

تفويض

لماذا يخاف مصريون من منح السيسي تفويضهم الثاني؟.. توقعات بتوابع "مرعبة"

يتخوف كتاب وسياسيون من طلب السيسي تفويضا شعبيا في ما يتعلق بعملية منع تهجير الفلسطينيين إلى سيناء، معتبرين أن التجارب السابقة مع السيسي تزيد من قلقهم..

21-Oct-23 07:23 AM

ليبيا تطالب بمنح البعثة الأممية تفويضا لدعم الانتخابات

طالب المندوب الليبي الدائم لدى الأمم المتحدة طاهر السني الخميس، مجلس الأمن الدولي بإصدر قرار ملزم، يضمن نجاح الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقررة في 24 كانون الأول/ ديسمبر 2021..

20-Nov-20 06:14 AM

برلمان مصر يمنح السيسي "تفويضا" للتدخل العسكري في ليبيا

وافق البرلمان المصري، الإثنين، في جلسة سرية ، على تفويض رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، بالتدخل عسكريا في ليبيا.

20-Jul-20 04:02 PM

السيسي: القبائل ستشارك بتدخلنا العسكري بليبيا (شاهد)

كشف رئيس الانقلاب المصري عبد الفتاح السيسي، عن خطوات وأشكال ومظاهر التدخل المصري في ليبيا، مؤكدا أن التدخل المصري العسكري غن تم فسيكون شيوخ القبائل في مقدمة الجيش المصري الذي سيتحرك- بحسب السيسي- تحت العلم الليبي.

16-Jul-20 10:13 AM

قطر تصف "إعلان حفتر" بـ"الانقلاب" وتدعو لتحرك دولي

قالت وزارة الخارجية القطرية، الأربعاء، إن اللواء المتقاعد خليفة حفتر، "ينقلب على الشرعية" بإعلانه إسقاط اتفاق الصخيرات، وتنصيب نفسه حاكما لليبيا..

30-Apr-20 08:34 AM

ما مصير برلمان طبرق ورئيسه بعد "إعلان حفتر"؟

تثار تساؤلات عدة حول مصير برلمان الشرق في طبرق ورئيسه عقيلة صالح بعد إعلان اللواء المتقاعد خليفة حفتر إسقاطه الاتفاق السياسي، وتنصيب نفسه حاكما للبلاد.

28-Apr-20 07:58 PM

برلمان تونس يفوض الفخفاخ لإصدار مراسيم لمجابهة كورونا

صادق البرلمان التونسي على مشروع قانون يتعلق بتفويض رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ، بإصدار مراسيم لغرض مجابهة انتشار فيروس كورونا.

04-Apr-20 05:49 PM

متحدث أممي: نحتاج تفويضا لإجراء تحقيق دولي بمقتل خاشقجي

قال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة اليوم الجمعة، إن إجراء تحقيق دولي في مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي يمكن أن يجري من خلال تفويض من قبل مجلس الأمن الدولي أو من قبل مجلس حقوق الإنسان..

17-Nov-18 10:26 AM

الكنيست الإسرائيلي يفوّض نتنياهو وليبرمان بـإعلان الحرب

صادق الكنيست (الإسرائيلي)، مساء الاثنين، على قانون يُخول رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ووزير الأمن حربه أفيغدور ليبرمان بإعلان الحرب وحدهما، دون الرجوع إلى دوائر صنع القرار.

30-Apr-18 10:56 PM

ما هي خيارات المعارضة المصرية في عهد السيسي؟

استنكرت القوى السياسية التصريحات الأخيرة لرئيس الانقلاب في مصر، عبد الفتاح السيسي، التي تضمنت تحذيرا شديد اللهجة إلى معارضيه، وتلميحه إلى طلب تفويض جديد من المصريين لدعمه.

04-Feb-18 01:00 AM

كيف علق البرادعي على خطاب السيسي "الغاضب"؟

استوقف خطاب قائد الانقلاب في مصر، عبد الفتاح السيسي، الأخير عددا من السياسيين المصريين داخل مصر وخارجها، وهو الخطاب الغاضب الذي طالب فيه المصريين بـ"تفويض ثان لمحاربة الأشرار".

02-Feb-18 02:47 AM

موالون لحفتر "يخربون" مراكز انتخابية في بنغازي.. ما الرسالة؟

قامت مجموعة من مناصري اللواء خليفة حفتر بتخريب لوحات المراكز الانتخابية من المدارس في مدينة بنغازي(شرق ليبيا)، وإزالة أي دعاية للمفوضية العليا للانتخابات في ليبيا، والتي طالبت المواطنين بضرورة تسجيل أسمائهم.

09-Dec-17 05:17 PM

حملة تفويض لحفتر.. لماذا صمتت مؤسسات الدولة الليبية؟

طرحت حملة التفويض التي قام بها بعض شيوخ القبائل والساسة في الشرق الليبي للواء خليفة حفتر، لرئاسة ليبيا، ردود فعل غاضبة ومضحكة في الوقت نفسه من قبل بعض الناشطين، خاصة في المنطقة الشرقية.

21-Nov-17 01:18 AM

"حملة" تفوض لحفتر رئاسة ليبيا.. ومدونون: مضحك

أُعلن في المنطقة الشرقية، عن نتائج حملة تفويض اللواء المتقاعد خليفة حفتر لتولي رئاسة ليبيا، والتي بلغت مليونا و291 ألفا و430 مفوضا، بحسب اللجنة الرئيسية للحملة..

20-Nov-17 10:25 AM

كيري وديمبسي وكارتر يطلبون تفويضا لأوباما ضد "الدولة"

مثل كل من وزيري الخارجية والدفاع الأمريكي، إلى جانب رئيس أركان الجيش الأمريكي أمام لجنة الشؤون الخارجية التابعة لمجلس النواب، لمناقشة طلب الرئيس، باراك أوباما، باستخدام القوة في التصدي لتنظيم الدولة في العراق وسوريا.

11-Mar-15 07:56 PM

تفويض جديد باستخدام القوة العسكرية ضد داعش سيطلبه أوباما

قال مساعدون بالكونجرس الأمريكي، الخميس، إن الرئيس باراك أوباما سيطلب من الكونجرس الأسبوع المقبل تفويضاً جديداً لاستخدام القوة العسكرية ضد مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية.

06-Feb-15 04:10 AM