أخبار متعلقة

الجنايات الدولية

منظمة تونسية حقوقية ترفع دعوى ضد أعضاء مجلس حرب الاحتلال بالجنايات الدولية

أعلنت الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان، يوم الخميس، عن تقديم دعوى قضائية ضد المسؤولين الإسرائيليين في حكومة الحرب، أمام محكمة الجنايات الدولية، وفقا لمراسل "الحرة".

12-Jan-24 07:29 AM

المعارضة الإيرلندية تطالب بطرد سفير دولة الاحتلال وإحالتها لـ"الجنائية الدولية"

طالبت زعيمة المعارضة في إيرلندا ماري لويز ماكدونالد، بطرد السفير الإسرائيلي لدى بلادها..

12-Nov-23 05:01 PM

رفض أمريكي لرفع "الجزيرة" قضية أبو عاقلة إلى الجنائية الدولية

رفضت الولايات المتحدة رفع شبكة الجزيرة قضية اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة إلى المحكمة الجنائية الدولية..

07-Dec-22 06:11 AM

السيسي يترحم على مرسي.. ويقول: التآمر عليه تآمر على مصر

دعا رئيس النظام في مصر عبد الفتاح السيسي، الثلاثاء، لإجراء حوار مع القوى السياسية كافة "دون استثناء"، نافيا خيانته أو تآمره على الرئيس الراحل محمد مرسي.

27-Apr-22 03:14 AM

الجنايات الدولية تتسلم شكوى ضد إسرائيل لارتكابها جرائم حرب

أعلنت منظمات دولية، مقرها لندن، في بيان مشترك، الأربعاء، تسلم محكمة الجنايات الدولية شكوى تهدف لمحاكمة الأجهزة الأمنية الإسرائيلية بتهم إرتكاب جرائم حرب ضد الصحفيين.

27-Apr-22 02:30 AM

تقرير يمني يكشف مقتل وإصابة أكثر من 1200 مدني منذ 2015

كشف تقرير حقوقي يمني، الثلاثاء، عن مقتل أكثر من 700 مدني، بينهم مئات الأطفال، بهجمات قناصة تابعين لجماعة الحوثي في عدد من محافظات البلاد، منذ 2015 وحتى العام 2020.

30-Nov-21 08:16 PM

وماذا عن مسؤولية الفصائل المسلحة بغزة تجاه محكمة الجنايات الدولية؟ (تقييم قانوني)

على الرغم من الهواجس والتخويفات التي تثيرها سلطات الاحتلال الإسرائيلي وأصدقاؤها عبر العالم؛ من أن تحقيقات محكمة الجنايات الدولية سوف تطال قادة الفصائل المسلحة في الأراضي المحتلة، بادعاء أنها ارتكتب جرائم حرب أثناء ردها للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، فإن ثمة ردود موضوعية وهادئة نسجلها في هذا المقال

09-Mar-21 02:28 AM

تقرير: نتنياهو طالب بايدن بإبقاء عقوبات ترامب على "الجنائية"

كشف تقرير لموقع "أكسيوس" عن طلب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، من الرئيس الأمريكي جو بايدن، الإبقاء على عقوبات سلفه دونالد ترامب، ضد المحكمة الجنائية الدولية..

25-Feb-21 12:33 PM

الجنائية الدولية تحاكم متهما بقتل مسلمي أفريقيا الوسطى

بدأت في محكمة الجنايات الدولية بلاهاي، محاكمة رئيس اتحاد كرة القدم السابق في جمهورية أفريقيا الوسطى، باتريس نغايسونا، بتهم ارتكاب جرائم حرب بحق المسلمين في البلاد..

17-Feb-21 01:31 AM

السلطة الفلسطينية تعلن عزمها تدويل قضية الشهيدة "سمودي"

أعلنت وزارة الخارجية الفلسطينية، السبت، عن عزمها على التوجه إلى محكمة الجنايات الدولية ضد الاحتلال الإسرائيلي، في قضية استشهاد الشابة "داليا سمودي"..

08-Aug-20 06:15 PM

قائمة سرية لشخصيات إسرائيلية ممنوعة من السفر.. لماذا؟

كشفت صحيفة عبرية عن حالة من الرعب تجتاح الحكومة الإسرائيلية، ما دفعها إلى إعداد قائمة سرية لشخصيات رفيعة المستوى، يمنع سفرهم إلى الخارج خشية المحاكمة بتهمة ارتكاب جرائم حرب..

16-Jul-20 09:19 AM

هآرتس: أمريكا تحارب الجنايات الدولية بدفع من إسرائيل

انتقدت صحيفة إسرائيلية، الحرب التي تشنها الولايات المتحدة الأمريكية بتوجيه من "إسرائيل" على محكمة الجنايات الدولية، والتي وصلت حد التشهير بالمدعية العامة، والتهديد بعقوبات شخصية ضد طواقم عمل المحكمة..

29-Jun-20 06:30 AM

غضب إسرائيلي من محكمة الجنايات لتلقيها دعاوى فلسطينية

قال القاضي الإسرائيلي الدولي ألين بيكر إن "محكمة الجنايات الدولية في لاهاي تحولت إلى محكمة فلسطينية، لأنها باتت تتخذ خطوات معادية لإسرائيل..

16-Aug-18 11:01 PM

تسليم "الورفلي" نفسه.. حقيقة أم خدعة جديدة من "حفتر"؟

ظهر الضابط الليبي، محمود الورفلي، في تسجيل مصور يؤكد قيامه بتسليم نفسه للشرطة العسكرية تنفيذا لأوامر القيادة العامة في إطار استكمال التحقيق المطلوب من المحكمة الجنائية الدولية"، حسب قوله..

07-Feb-18 03:37 PM

تشريح جثمان الشهيد أبو ثريا لإثبات مسؤولية الاحتلال عن مقتله

أعلنت وزارة العدل في غزة عن استخراج جثة الشهيد الفلسطيني إبراهيم أبو ثريا، لتشريحها وتقديم أدلة لمحكمة الجنايات الدولية حول مسؤولية الاحتلال الإسرائيلي عن مقتله..

14-Jan-18 04:00 PM

الجنايات الدولية تطالب حفتر تسليم الورفلي لمحاكمته دوليا

طالبت المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، فاتو بنسودة حفتر بتسليم الورفلي للسلطات الليبية تمهيدا لمحاكمته دوليا، وذلك تنفيذا لأمر القبض الذي أصدرته في حقه.

08-Nov-17 07:31 PM

خبر عاجل