أخبار متعلقة

جمال الجمل

سلطات مصر تخلي سبيل إسراء عبد الفتاح والكاتب جمال الجمل

أفرجت قوات الأمن المصرية، عن الناشطة السياسية إسراء عبد الفتاح، وعبد الناصر إسماعيل نائب رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، والكاتب الصحفي جمال الجمل، نفاذا لقرار النيابة العامة الصادر بإخلاء سبيلهم على ذمة التحقيقات.

18-Jul-21 02:56 AM

تدهور صحة الكاتب جمال الجمل بسجون مصر إثر إصابته بكورونا

كشفت مصادر حقوقية لـ"عربي21" عن تدهور الحياة الصحية للكاتب والمفكر المصري جمال الجمل داخل محبسه إثر إصابته مؤخرا بفيروس كورونا..

25-May-21 07:26 PM

جمال الجمل.. أجراس العودة هل تقرع؟

الهجرة تبقى الخيار الاستثنائي ويبقى الوطن هو الخيار الأصلي، حين تتوفر شروط الحرية والعيش الكريم فيه، وساعتها فإن أجراس العودة سوف تقرع

07-Mar-21 12:26 PM

انتقادات لحمدين صباحي بعد حديثه عن اعتقال "الجمل"

تعرض المرشح الرئاسي السابق المصري حمدين صباحي لانتقادات حادة من معارضي النظام المصري بعد منشور له مثير للجدل عن الصحفي المعتقل حديثًا جمال الجمل.

02-Mar-21 07:30 PM

كيانات معارضة تخاطب واشنطن وبروكسل حول اعتقال الكاتب الجمل

أدانت مجموعة من الهيئات والمنظمات والأحزاب المصرية اعتقال السلطات المصرية الصحفي المصري جمال الجمل، (٦٠ عاما) فور وصوله مطار القاهرة قادما من اسطنبول بتركيا قبل أسبوع، مطالبين الخارجية الأمريكية والاتحاد الأوروبي والمنظمات الحقوقية بإنقاذه والصحفيين المعتقلين.

01-Mar-21 09:06 PM

تضامن واسع مع الكاتب جمال الجمل بعد اعتقاله بمصر

تضامن ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي، مع الكاتب جمال الجمل، بعد اعتقاله من قبل السلطات المصرية قبل أيام.

28-Feb-21 07:03 PM

منظمات حقوقية وصحفية تطالب مصر بالإفراج عن الجمل

دعا المرصد العربي لحرية الإعلام، السلطات المصرية إلى ضرورة الإفراج عن الكاتب الصحفي جمال الجمل، الذي اعتقل قبل يومين فور وصوله مطار القاهرة، قادما من اسطنبول.

28-Feb-21 04:52 PM

السلطات المصرية تعتقل الكاتب جمال الجمل لدى عودته للقاهرة

وطالب نقيب الصحفيين، ضياء رشوان، بـ "ضرورة اتخاذ موقف حقيقي من أجل سرعة الإفراج عن الكاتب جمال الجمل، خاصة أن هناك اتصالات جرت مؤخرا قبل عودة الأخير إلى القاهرة"، داعيا جموع الصحفيين المصريين إلى الضغط على نقيبهم من أجل إخلاء سبيل زميلهم.

28-Feb-21 12:14 AM

لا شيءَ يُعْجبُني

لكني سأقطع هذا الطريق الطويل الطويل إلى آخري.. وإلى آخره.

01-Aug-18 07:50 PM

نجيب سرور.. الحي الذي يموت كل يوم

لا حق لحي إن ضاعت/ في الأرض حقوق الأموات.

25-Oct-17 04:25 PM

يحدث في سيسونيا المجيدة

قائمة الانجازات السيسونية طويلة، ولن يتمكن فرد واحد من حصرها، لأنها تتسع للوطن المنقوص وتشمل الشعب المنبوذ.

18-Oct-17 04:11 PM

أيها الأوغاد.. أطالبكم بسجني ومحاكمتي

إذا لم يكن متاحا لي أن أكتب وأعبر عن آرائي بكامل حريتي، فلتوجهوا لي عريضة اتهام، وتأخذونني من المطار إلى السجن، بشرط واحد أن يتم نشر محاضر التحقيقات وجلسات المحاكمة بشفافية، وبيني بينكم الله والدستور والقوانين ومصلحة الوطن وضمير الناس.

11-Oct-17 05:36 PM

رسائل مشفرة إلى "حماس"

أريد أن أنبه بوضوح لضرورة الاستفادة من اتجاه المصالحة وإنهاء الانقسام، ليتخذ مسارا نحو المصالحة والتوحد على طريق الحق الفلسطيني، وليس على طرق التنازلات، ولهذا فإن مهمة إحياء الذاكرة الفلسطينية، واستعادة وهج القضية في الصدور، تبدو لي الآن في وضع يسمح لها بالانطلاق.

04-Oct-17 06:51 PM

مأزق حماس.. الكعكة المسمومة

كل الطرق تؤدي إلى سيناء.. تعالوا نتأمل موقف الإدارة الأمريكية التي أظهرت علنا تهافت الدور الإقليمي لمصر، واتخذت منحى الاستغناء عن القاهرة وخفض المعونات الموجهة لها كأجر نظير خدماتها الإقليمية.

20-Sep-17 07:00 PM

تأملات راكب حزين في عربة مُعَطَلَة

أنت لست أنا، وهو ليس هي، ونحن لسنا هم، وهذا سر عظمة الحياة.. سر ثراء الشعوب وقوتها، فلا تمتهنوا التنوع، ولا تحتقروا الاختلاف، فكروا في التكامل وسوف نصير شعبا قادرا على فعل المعجزات، وليس انتظارها من الدجالين وباعة الأوهام.

13-Sep-17 08:29 PM

وأنا أيضا أمي قالت لي.. (قصة خيانة)

هذا مجرد مدخل لوضع القضية في سياقها الأمني والاستراتيجي، وبيان الأطراف الفاعلة والمحركة للدمى وراء الستار، لكن مثل هذه القضية، ليست أزمة في فنجان، ولن تكون أزمة عابرة وتمر.

12-Jul-17 07:40 PM