أخبار متعلقة

التظاهرات

هل قامت الشعوب العربية بما يكفي تجاه غزة؟.. "العدوان مستمر والصمت جريمة"

خفت الحراك الشعبي العربي مع تواصل العدوان على غزة، بالتزامن مع اتساع التظاهرات في العواصم الغربية.

05-Jan-24 06:02 PM

NT: هل ستنجح مظاهرات إيران في إزاحة النظام عن السلطة؟

يرى الكاتب أن مجمل الاحتجاجات ومنها الإيرانية قد لا تستطيع تحقيق أهدافها في تغيير النظام، وأشار إلى أن احتجاجات اليوم تختلف عن الماضي الذي كانت فيه التظاهرات حول العالم أكثر تأثيرا ووقعها أشدّ..

01-Oct-22 11:04 AM

قصة محاولة اغتيال ريموند العراقية.. متى تتوقف الاغتيالات؟

رغم تهديدات رئيس حكومة العراق، مصطفى الكاظمي، بمحاسبة ومطاردة منفذي الاغتيالات بحق نشطاء الحراك والتظاهرات، تتواصل عمليات التصفية دون أي رادع، وتحديدا في محاظة البصرة جنوب البلاد.

11-Sep-20 03:59 PM

FT: هل يشهد العالم العربي موجة غضب بعد كورونا؟

نشرت صحيفة "فايننشال تايمز" تقريرا قالت فيه إن انتشار فيروس كورونا عمق من حالة الإحباط لدى الشباب في الشرق الأوسط.

27-Apr-20 08:35 PM

2019 : عام التظاهر والاحتجاج بوجه الأنظمة الليبرالية

نشرت صحيفة "لافانغوارديا" الإسبانية تقريرا تحدثت فيه عن الاحتجاجات التي اجتاحت الكثير من دول العالم للتنديد بالأنظمة الليبرالية.

26-Dec-19 07:03 PM

يوم عراقي دام.. مقتل 45 متظاهرا وتشكيل خلايا أزمة (شاهد)

قتلت قوات الأمن العراقية بالرصاص 45 محتجا على الأقل الخميس في سلسلة مواجهات، تفاقمت باقتحام متظاهرين لمقر القنصلية الإيرانية خلال الليل وإضرام النار.

28-Nov-19 06:30 AM

سبعة قتلى بالعراق والاحتجاجات تصل محافظات جديدة (شاهد)

ارتفعت حصيلة قتلى الاحتجاجات والمظاهرات في العراق الأربعاء، إلى سبعة بينهم شرطي، بعد مقتل متظاهرين اثنين جنوبي البلاد، وسط دعوات أطلقها الرئيس العراقي برهم صالح، طالب فيها المتظاهرين بضبط النفس.

02-Oct-19 01:27 PM

لهذا السبب اختار أنصار السيسي ميدان رابعة للاحتشاد

كشفت مصادر سياسية بحزب "مستقبل وطن" الداعم لنظام الانقلاب العسكري برئاسة عبد الفتاح السيسي، أن الجهات الأمنية والمخابراتية، هي التي حددت مكان تظاهر المؤيدين للسيسي يوم الجمعة 27 من أيلول/ سبتمبر الجاري، بميدان رابعة العدوية ومنطقة المنصة بشرق القاهرة.

26-Sep-19 07:38 PM

بعد استلام وثيقة الإعلان الدستوري.. هل يفي عسكر السودان بوعودهم؟

بعد استلام وثيقة الإعلان الدستوري.. هل يفي عسكر السودان بوعودهم؟

03-May-19 06:05 PM

اتهام جماعة "أبناء الله" بحرف تظاهرات العراق.. من هي؟

وجه مسؤولون عراقيون، اتهامات لجماعة شيعية تدعى "المولوية" باختراق التظاهرات المندلعة في وسط وجنوب العراق منذ أكثر أسبوعين، والعمل على ضرب مؤسسات الدولة وحرق مقار الأحزاب السياسية.

21-Jul-18 10:39 PM

قرار عراقي مفاجئ بتأجيل زيارة وفده للرياض.. هذه أسبابه

قررت الحكومة العراقية، الأربعاء، تأجيل زيارة وفدها الرفيع إلى السعودية، والذي كان من المقرر أن يصلها اليوم، لبحث ملف الطاقة بعدما قطعت إيران خطوط إمداد الكهرباء عن جنوب البلاد.

18-Jul-18 02:34 PM

دعوات لإضراب عام احتجاجا على تقليص دعم الوقود بالسودان

دعت مجموعات سودانية معارضة وناشطون إلى إضراب عام احتجاجاً على تقليص الدعم الحكومي للوقود رغم تحذيرات الرئيس عمر البشير من قمع التظاهرات المناهضة للنظام.

18-Dec-16 09:40 PM

قبل أسابيع من ذكرى الثورة.. مظاهرات واسعة تعم مصر

قبل أسابيع قليلة من الذكرى الخامسة لإحياء ثورة كانون الثاني/ يناير 2011، التي أطاحت بالرئيس المخلوع، حسني مبارك، شهدت العديد من المدن المصرية، الجمعة، مظاهرات احتجاجية واسعة، تدعو لإسقاط الحكم العسكري وللنزول إلى الشوارع في ذكرى الثورة، من أجل الإطاحة برئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي.

18-Dec-15 06:16 PM

مؤشرات جديدة في المواجهة بين أنصار مرسي والأمن

تشهد العلاقة بين قوات الأمن المصرية والمتظاهرين من أنصار الرئيس المنتخب محمد مرسي، منعطفاً جديداً، ظهرت مؤشراته خلال الساعات الماضية، حيث التصعيد من جهة قوات الأمن من جهة، والصمود من جهةالمتظاهرين، والطلاب منهم بخاصة، ما ينذر بذروة العنف والتضييق الأمني.

29-Dec-13 09:09 AM