أخبار متعلقة

الهاشمي

​لماذا لم تكشف حكومة العراق عمن أصدر الأمر باغتيال الهاشمي؟

أثارت الاعترافات التي عرضتها الحكومية العراقية للشخص الذي قالت إنه منفذ عملية اغتيال الخبير الأمني هشام الهاشمي، جدلا واسعا في الأوساط السياسية والشعبية، كونها لم تكشف عن الجهة التي يعمل لصالحها، ولا دوافع الجريمة.

18-Jul-21 02:16 AM

قناة أمريكية تلمح لسبب اغتيال الخبير "الهاشمي" بالعراق

قالت قناة الحرة الأمريكية، إن حسابا على تطبيق تلغرام للرسائل النصية المشفرة، نشر الأربعاء، محادثة مسربة بين المستشار السابق للحكومة العراقية والمحلل السياسي الراحل هشام الهاشمي، تحدث فيها عن خلية إعلامية، تابعة للحرس الثوري الإيراني، في بغداد.

23-Oct-20 08:32 PM

محاولة فاشلة لاغتيال ناشط في الحراك الشعبي بالعراق

نجا الناشط العراقي، خالد السامر، الجمعة، من محاولة اغتيال في مدينة البصرة، أقصى جنوب العراق، بحسب مصدر أمني، بعد أيام من اغتيال الخبير الأمني والمستشار الحكومي السابق، هشام الهاشمي..

18-Jul-20 07:48 AM

عن اغتيال الهاشمي.. بل عن دلالة أهم وأكبر

من المرجّح أن يُطوى ملف اغتيال الباحث العراقي هشام الهاشمي، وسيتم تقييد الجريمة ضد مجهول، رغم الوعود الكثيرة بتقديم الجناة إلى العدالة، والتي أطلقها المسؤولون عشية الجريمة.

11-Jul-20 03:58 PM

5 رموز إصلاح بسجون السعودية منذ عهد الملك عبد الله (ملف)

أعادت وفاة المعتقل السعودي، الحقوقي عبد الله الحامد، الحديث مجددا عن وضع السجون، وأعداد المعتقلين السياسيين فيها..

29-Apr-20 05:00 AM

تنظيم الدولة في سوريا يعلن مبايعته لخليفة البغدادي

أعلن مقاتلو تنظيم الدولة في سوريا، بيعتهم لزعيمهم الجديد "أبي إبراهيم الهاشمي"، بعد مقتل "أبي بكر البغدادي" الشهر الماضي..

08-Nov-19 07:53 PM

"ولاية سيناء" يبايع زعيم تنظيم الدولة الجديد

أعلن تنظيم "ولاية سيناء" الذراع المصري لتنظيم الدولة، مبايعة الزعيم الجديد "أبو إبراهيم الهاشمي"، الذي حلّ خلفا لأبي بكر البغدادي.

02-Nov-19 04:37 PM

الهاشمي يخاطب العبادي حول قادة جيش العراق بعهد صدام

وجه نائب الرئيس العراقي السابق، طارق الهاشمي، الأحد، خطابا إلى رئيس الوزراء حيدر العبادي، طالبه فيه بإطلاق سراح قادة الجيش العراقي في زمن الرئيس الراحل صدام حسين..

28-May-18 09:27 AM

الأمن العراقي: هذا المكان المحتمل الذي يختبئ فيه البغدادي

كشف جهاز الأمن العراقي عن الموقع الذي من المحتمل أن يكون زعيم تنظيم الدولة، أبو بكر البغدادي، مختبئا فيه.

08-May-18 01:00 AM

تبرئة مقربة للهاشمي بعد سجنها 6 أعوام وائتلاف المالكي يرد

أفرجت سلطات العراق عن رشا الحسيني، سكرتيرة نائب الرئيس السابق طارق الهاشمي، الأربعاء، بعد أن قررت المحكمة الجنائية المركزية في بغداد إسقاط التهم الموجهة إليها، وذلك بعد ست سنوات قضتها بالسجن..

12-Oct-17 02:37 PM

ماذا يمكن أن يترتب على ما كشفه الهاشمي عن سليماني؟

أثارت تصريحات نائب الرئيس العراقي السابق طارق الهاشمي، عن اعتراف الجنرال الإيراني قاسم سليماني بعلاقته مع تنظيم القاعدة ودعم بلاده للمليشيات العراقية، التساؤل حول أهمية تلك التصريحات في الوقت الحالي وما إذا كان سيترتب عليها شيء على صعيد العلاقة بين البلدين.

15-Jan-17 09:26 PM

قوى عراقية تشترط إعادة محاكمة الهاشمي لقبول "التسوية"

اشترط تحالف القوى العراقية، الأربعاء، إعادة محاكمة نائب الرئيس العراقي الأسبق طارق الهاشمي والنائب السابق المعتقل أحمد العلواني ووزير المالية الأسبق رافع العيساوي لنجاح مشروع التسوية السياسية..

11-Jan-17 03:16 PM

جهاز الأمن الروسي يكشف هويات داعمي تنظيم الدولة

كشفت إدارة مكافحة الإرهاب في جهاز الأمن الروسي FSB، عبر تقرير أمني قدمته إلى الحكومة العراقية، عن هويات وأسماء عدد من داعمي تنظيم الدولة، إضافة إلى الطرق والمصادر التي يحصل من خلالها التنظيم على الأموال، وذلك بحسب ما نشرت وكالة "تسنيم" الإيرانية، التابعة للحرس الثوري.

27-Nov-15 01:19 AM

السماح للهاشمي بتشييع والدته و"تويتر" يتفاعل (فيديو)

أشعل خبر وفاة والدة الناشط السعودي المعتقل الداعية الدكتور سعود الهاشمي، اليوم الاثنين، مواقع التواصل الاجتماعي، محملين السلطات السعودية المسؤولية.

29-Dec-14 05:26 PM

مصدر عراقي: الهاشمي مرشح لوزارة الدفاع العراقية

أفاد مصدر عراقي مطلع من بغداد لصحيفة "عربي21" الإلكترونية بأن الولايات المتحدة الأمريكية طرحت على رئيس وزراء العراق الجديد حيدر العبادي مشروعاً جديداً للمصالحة الوطنية مع قيادات السنة في العراق.

06-Oct-14 12:33 PM

الهاشمي يدعو لمقاطعة مؤتمر المالكي "محاربة الإرهاب"

دعا طارق الهاشمي نائب الرئيس العراقي المستقيل، قادة الدول العربية والإسلامية، إلى مقاطعة "المؤتمر الدولي لمحاربة الإرهاب"، الذي تعتزم العراق تنظيمه يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين.

11-Mar-14 05:52 AM

خبر عاجل