أخبار متعلقة

محمد عمارة

في ذكرى رحيل "كاسحة ألغام الفكرِ الإسلاميّ"

محمّد خير موسى يكتب: يؤكّد د. عمارة على أنّ دراسة التيّارات الفكريّة الإسلاميّة والمعتزلة في مقدمتها يجب أن تخرج من إطار الدراسات "الكلاميّة"؛ إلى إطار الدّراسات التي تُقَدَّم في إطار الظّروف السّياسيّة والاجتماعيّة التي صاحبَت النّشأة والتّطوّر لهذه النّظريّات والأفكار

08-Mar-23 01:04 PM

غياب د. عمارة.. وأزمة المثقف الإصلاحي!

هشام الحمامي يكتب: د. عمارة ينتمي إلى ما اصطلح على تعريفه بـ"المدرسة الوسطية".. هذه الوسطية التي تعني في أهم تعريفاتها "صفاء الرؤية" الخصيصة الأسمى للفكر الإسلامي والتي لا يمكن أن نبصر حقيقة الإسلام بدونها.. وهو رحمه الله يعد من أهم منظري هذه المدرسة..

05-Mar-23 02:33 PM

المفكر المصري الراحل محمد عمارة الإنسان برواية نجله (3من3)

كان الوالد رحمه الله بسيطا في كل شيء وكان ضد النزعة الاستهلاكية التي تروج لها الرأسمالية في كل شيء. ضد أن تشتري شيئا جديدا لمجرد أنه موضة جديدة أو موديل جديد. أو أن تستغني عن شيء يعمل جيدا أو يمكن إصلاحه لمجرد أنه أصبح قديما أو أصبح كما يقولون موضه قديمة..

26-Mar-22 11:28 AM

حقيقة تورط محمد عمارة في فتوى قتل فرج فودة!!

ثبت بكل هذه الأدلة والتواريخ عدم تورط محمد عمارة في أي فتوى تحرض على قتل فودة، أو بيان باسم جبهة علماء الأزهر، أو الأزهر، وأن ما يشاع عليه في هذا الأمر هو محض كذب وافتراء..

05-Mar-20 12:31 PM

محمد عمارة المفكر الحي

محمد عمارة، الكاتب والمفكر المصري، نموذج فريد من نوعه في الساحة العربية والإسلامية الأوسع. لا يعود ذلك لغزارة كتاباته وتنوع عناوينه، التي غطت ساحات وتخصصات متعددة فحسب، بل للمسار الفكري الذي اختطه لنفسه ومنحه ملمحًا خاصًا..

02-Mar-20 11:27 AM

"البناء والتنمية" يدعو لصلاة الغائب على روح "عمارة"

نعى المستشار الإعلامي لحزب البناء والتنمية المصري، خالد الشريف، المفكر الإسلامي الدكتور محمد عمارة، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، والذي وافته المنية مساء الجمعة عن عمر ناهز 89 عاما، داعيا المراكز الإسلامية والدعوية حول العالم بإقامة صلاة الغائب على روح "عمارة" عقب صلاة الجمعة القادمة...

01-Mar-20 07:27 PM

عن محمد عمارة وهذا الحزن والقهر

إنه الحزن والقهر، ذلك أن "مغصا" عابرا قد يصيب أحد رموز التهريج، أو أدعياء الفن؛ لا يلبث أن يصبح خبرا تتداوله الوكالات والمواقع والفضائيات، بل قد يحدث ذلك بشأن شائعة مرض لا أكثر..

01-Mar-20 09:54 AM

هكذا تحدث المفكر الراحل محمد عمارة عن القدس وفلسطين (شاهد)

عدّ المفكر الإسلامي الراحل الدكتور محمد عمارة قضية القدس القضية المركزية للعالمين العربي والإسلامي، ومفتاح الانتصارات.

01-Mar-20 12:39 AM

تشييع جثمان المفكر محمد عمارة بمسقط رأسه شمالي مصر

شيّع أهالي قرية صروة بمركز بقلين في محافظة كفر الشيخ (شمالي القاهرة)، السبت، جثمان المفكر الإسلامي، الدكتور محمد عمارة، إلى مثواه الأخير بمقابر العائلة في مسقط رأسه، ، وذلك بمشاركة المئات من رجال الأزهر وعدد كبير من مختلف مدن وقرى محافظة كفر الشيخ، ومحبيه من المحافظات الأخرى...

29-Feb-20 08:47 PM

حزن عميق يفيض بمواقع التواصل مع وفاة المفكر محمد عمارة

حزن واسع عمّ مواقع التواصل الاجتماعي، السبت، مع وفاة المفكر الإسلامي المصري، الدكتور محمد عمارة، والذي توفي أمس الجمعة، عن عمر يناهز 89 عاما، بعد رحلة قصيرة مع المرض دامت ثلاثة أسابيع فقط..

29-Feb-20 06:35 PM

محمد عمارة.. هذه سيرة فارس النقد الإسلامي وحارس تعاليمه

"داعية الإسلام، وحارس تعاليمه"، هكذا نعته العالم والمفكر الإسلامي المصري محمد الغزالي. كما وصفه المفكر طارق البشري بـ "البلدوزر"؛ فقد كان من أكبر وأهم المدافعين المعاصرين عن الإسلام، وكان شديد البأس على أعداء الإسلام والعلمانيين الاستئصاليين...

29-Feb-20 06:14 PM

وفاة المفكر

وفاة المفكر

29-Feb-20 04:25 PM

"عربي21" تنعى المفكر محمد عمارة.. وتنشر أرشيف مقالاته

تنعى أسرة صحيفة "عربي21"، الفكر الإسلامي الدكتور محمد عمارة، الذي يعد أحد الكتاب المنتظمين في الصحيفة منذ تأسيسها في عام 2013.

29-Feb-20 02:48 PM

"الإخوان" تدعو لصلاة الغائب على روح المفكر محمد عمارة

دعت جماعة الإخوان المسلمين المصرية أبناء الأمة الإسلامية في كل مكان إلى "إقامة صلاة الغائب على روح العالم الجليل الدكتور محمد عمارة، عقب صلاة الجمعة القادمة"، مشيرة إلى أن صلاة الغائب في تركيا ستكون في مسجد الفاتح بمدينة إسطنبول..

29-Feb-20 11:00 AM

وفاة المفكر الإسلامي المصري محمد عمارة

أعلن خالد عمارة، وفاة والده المفكر الإسلامي محمد عمارة، عضو هيئة كبار العلماء، الجمعة، عن عمر يناهز 89 عاما، بعد رحلة قصيرة مع المرض، دامت 3 أسابيع فقط.

29-Feb-20 04:27 AM

متى يكون الحكم إسلاميا؟

يلح بعض الكتاب على دعوى أن نظم الحكم في التاريخ الإسلامي - بعد الخلافة الراشدة - لم تكن نظما إسلامية، وأنها كانت سياسية وفقط، وليس لها من الإسلام إلا الاسم..

08-Jun-17 02:00 PM