أخبار متعلقة

القبائل

الحكومة الليبية تستنجد بزعماء القبائل للتدخل في إخماد العنف بمدينة الزاوية

دعا رئيس الحكومة الليبية المكلفة من البرلمان، أسامة حماد، إلى وقف فوري لإطلاق النار في مدينة الزاوية، مُعبرا عن أسفه وقلقه إزاء الاشتباكات المسلحة هناك..

03-Mar-24 01:31 PM

قبائل سودانية توقع اتفاقا لوقف نزاعات أسفرت عن مئات القتلى والجرحى

وقّعت قبائل إقليم النيل الأزرق جنوب شرق السودان، اتفاقا إطاريا لوقف النزاع القبلي في ولاية النيل الأزرق، الذي تواصل خلال 2022 وأسفر عن سقوط مئات القتلى والجرحى فضلا عن تشريد الآلاف..

16-Jan-23 11:31 AM

"TI": اليأس السياسي حرك الرياض نحو دفع هادي للاستقالة

قالت مجلة "ذا ناشونال إنترست"، إن قرار السعودية بـ "دفع" عبد ربه منصور هادي على الاستقالة لم يتخذ بدافع النفعية السياسية، بل بدافع اليأس السياسي.

20-Apr-22 03:28 PM

ما أبرز قبائل اليمن الفاعلة على الساحة السياسية والعسكرية؟

تعيش القبائل في اليمن، في أخطر مرحلة مرت بها، بفعل الحرب الجارية منذ 7 سنوات، والتي كانت فيها لاعبا مهما، وأسهمت في تغيّر ميزان القوى السياسي والعسكري في البلاد..

19-Apr-22 05:56 AM

"أطباء السودان" تعلن حصيلة الاقتتال القبلي في دارفور

أعلنت لجنة أطباء السودان الجمعة، حصيلة الاقتتال القبلي في ولايات غرب وجنوب ووسط إقليم دارفور غرب البلاد..

17-Dec-21 06:33 AM

ما حقيقة فيديو "مهاجمة الديوان الأميري" في قطر؟ (شاهد)

أثار فيديو انتشر على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، جدلا واسعا، حيث زعم متداولوه أنه يظهر مسلحين في قطر يطلقون النار من بنادق رشاشة اعتراضا على القانون الانتخابي في البلاد..

12-Aug-21 10:37 AM

MEE: المتعاونون مع الجيش بسيناء بلا حماية ويقتلهم تنظيم الدولة

قال موقع "ميدل إيست آي" البريطاني؛ إن أعدادا كبيرة من أبناء القبائل البدوية الذين عملوا مع الجيش المصري منذ عام 2014 كمخبرين، تعرضوا للقتل على يد تنظيم الدولة بسبب غياب الحماية.

09-Apr-21 11:37 AM

انفلات أمني في بنغازي.. اعتداءات لقوات حفتر والقبائل تهدد

لا زالت حالة الانفلات الأمني تسيطر على الشارع في الشرق الليبي، خصوصا في مدينة بنغازي التي تعتبر أكبر معاقل قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

11-Mar-21 08:34 PM

هل تراعي مدينة ابن سلمان الجديدة حقوق القبائل المحلية؟

نشرت صحيفة "نيزافيسيمايا غازيتا" الروسية تقريرا تحدثت فيه عن إطلاق ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مشروع مدينة "ذا لاين" في إطار مشروع نيوم المستقبلي، والمخاوف من استمرار سياسة تهجير القبائل المحلية.

12-Jan-21 08:03 PM

بومبيو يدعو للإفراج عن معتقلي طالبان واجتماع قبلي بأفغانستان

وجه وزير الخارجية الأمريكية، الجمعة، دعوة إلى الإفراج عن معتقلي حركة طالبان الأفغانية، قبل ساعات من انعقاد مجلس شيوخ القبائل بأفغانستان...

07-Aug-20 03:21 AM

برلمان مصر يمنح السيسي "تفويضا" للتدخل العسكري في ليبيا

وافق البرلمان المصري، الإثنين، في جلسة سرية ، على تفويض رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، بالتدخل عسكريا في ليبيا.

20-Jul-20 04:02 PM

"أعيان مصراتة" يندد بلقاء القبائل بالسيسي ويطالب بمحاكمتهم

تتواصل ردود الفعل المنددة باجتماع أعيان من قبائل الشرق الليبي برئيس الانقلاب المصري، عبد الفتاح السيسي، وإعطائه تفويضا بالتدخل العسكري في ليبيا.

19-Jul-20 01:12 PM

الحرب.. الوطن.. السيسي

واجب وطني حقيقي علينا الآن أن نصطف جميعا ضد السيسي وسياساته، لا أن نقف معه وندعمه في حرب ضررها جسيم وأثرها سيكون قاسيا على مصر وشعبها الطيب

17-Jul-20 03:05 PM

الوفاق ترد على تهديدات السيسي وتستنكر اجتماعه مع القبائل

تواصلت ردود الفعل الليبية على تصريحات رئيس الانقلاب المصري، عبد الفتاح السيسي، التي هدد فيها مجددا بالتدخل عسكريا في ليبيا تحت غطاء موافقة قبائل الشرق الليبي، والتي التقى بها في القاهرة الخميس.

17-Jul-20 08:11 AM

وزير الداخلية الليبي يعلّق على اجتماع السيسي مع القبائل

علّق وزير الداخلية في حكومة الوفاق الليبية، فتحي باشاغا، على اجتماع القاهرة الذي ضم عبد الفتاح السيسي وقيادات مصرية مع وفود قبائل ليبية موالية لقوات خليفة حفتر.

17-Jul-20 12:14 AM

السيسي وسعيد يستدعيان "القبائل" في ليبيا.. ما الأهداف؟

أثارت تصريحات الرئيس التونسي، قيس سعيد ومن قبله تصريحات رئيس الانقلاب العسكري في مصر عبد الفتاح السيسي حول "القبائل" في ليبيا ومطالبتها بالقيام بدور سياسي وعسكري، تكهنان وتساؤلات حول أهداف ودلالة هذا التوجه الآن، وما إذا كانت "القبيلة" لاتزال تقوم بدور سياسي وعسكري في ليبيا أم أن دورها اجتماعيا وفقط

25-Jun-20 08:47 PM