أخبار متعلقة

حزب النهضة

العفو الدولية: استهداف تونس للمحامين يقوّض الوصول إلى العدالة

قالت منظمة العفو الدولية؛ إنَّ تزايد المضايقات القضائية التي تمارسها السلطات التونسية تجاه المحامين لمجرد أدائهم مهامهم المهنية، ينتهك حقوقهم ويقوّض إمكانية الوصول إلى العدالة وسبل الانتصاف الفعالة لضحايا انتهاكات حقوق الإنسان.

29-Mar-24 11:36 AM

مطالبة أممية لطاجيكستان بإطلاق سراح قادة حزب النهضة الإسلامي

دعت الأمم المتحدة طاجيكستان إلى إطلاق سراح جميع المعتقلين الأحد عشر من قادة حزب النهضة الإسلامي المعارض. واعتبرت الأمم المتحدة أن احتجازهم يعدّ انتهاكا للقانون الدولي.

14-Feb-20 12:05 AM

"النهضة": وفاة عاكف مناسبة للمصالحة بين المصريين

أكد حزب حركة النهضة التونسية أن وفاة المرشد العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين، مهدي عاكف، ليؤكد على الحاجة الملحة لتقديم قيم التعايش والوفاق والوحدة بين المصريين لمجابهة كافة الأخطار المحدقة بهم.

24-Sep-17 06:03 PM

لمن سنمنح أصواتنا في بلديات تونس 2017؟

يتنادون إلى انتخابات أخرى، وسنقول لهم إن الانتخابات ليست غاية في ذاتها. سيقولون لنا انظروا سوريا وليبيا وانظروا قطر كمثال جديد وسنصمت خوفا من الحرب والحصار وسيفوزون في البلديات، ليواصلوا إعادة إنتاج المنظومة..

20-Jun-17 12:40 PM

أحكام قاسية بحق 13 من رموز حزب إسلامي بطاجيكستان

أصدرت طاجيكستان، الخميس، أحكاما بالسجن تصل إلى المؤبد على 13 من الأعضاء البارزين في حزب إسلامي معارض معتدل محظور.

03-Jun-16 05:47 AM

نموذج فرنسي لتدريس الجزائريين.. وتصدع الائتلاف الحاكم بتونس

أبرزت الصحف المغاربية الصادرة الأربعاء، عدة مواضيع، أبرزها: موضوع الاجتماعات المكثفة لقادة حركة النهضة التونسية، وحزب نداء تونس، وتداعيات ذلك على المشهد السياسي بتونس عقب استثناء ضلعي الائتلاف الحاكم..

20-Apr-16 10:58 AM

تهاوي "نداء تونس": حدود الهستيريا والتحيّل!

التشقق يتمدد في الأيام الأخيرة خاصة بعد تهاوي ترتيبات "مؤتمر سوسة" للحزب الأغلبي في تونس "حركة نداء تونس". استقالة وزير من الحزب وتجميد آخر عضويته، وبالمناسبة هذان الوزيران انتظرا اكتمال التحوير الوزاري والاطمئنان على منصبيهما للقيام بذلك

17-Jan-16 02:57 AM

النهضة تتصدر البرلمان التونسي بعد استقالة 19 نائبا من النداء

ونقلت وكالة تونس أفريقيا للأنباء، مساء الأحد، عن الحاج علي، أن النائبين وهما محمد الراشدي وسهيل العلويني، قررا الالتحاق بالكتلة الجديدة للنداء بعد أن استقالا من الكتلة الأصل ليصبح عدد النواب المستقلين 19 نائبا .

10-Jan-16 10:27 PM

16 نائبا يستقيلون من الكتلة البرلمانية للحزب الحاكم في تونس

أعلن 16 نائبا من حزب نداء تونس استقالتهم من الكتلة البرلمانية، الجمعة، احتجاجا على ما وصفوه بسيطرة نجل الرئيس على الحزب، في خطوة قد تجعل حزب النهضة الإسلامي القوة الأكبر في البرلمان.

08-Jan-16 05:24 PM

الغنوشي: ندعم حكومة تونس ضد الإرهاب.. ولن أستقبل السيسي

أكد رئيس حزب النهضة التونسي، راشد الغنوشي، أن حزبه يدعم رئيس الدولة ورئيس الحكومة واستقراها "من أجل التسريع في تحقيق مطالب التنمية ومقاومة الإرهاب والنهوض بالمناطق المحرومة".

08-Dec-15 02:08 AM

زلزال في تونس

إعلاميا وسياسيا تعرضت تونس في الأسبوع الماضي، لزلزال سياسي من الدرجة العالية. ذلك أن حزب النداء الذي يقود الائتلاف الحكومي فقد أغلبيته البرلمانية، بعد انشقاق 32 نائبا واستقالتهم منه، وانفراط عقد حزب الأغلبية يعد تطورا مهما لا ريب..

15-Nov-15 08:36 AM

هل تعود "النهضة" إلى الحكم بعد استقالة نواب من "نداء تونس"؟

استبعد خبير في القانون الدستوري ومحللون سياسيون، أن تؤدي استقالة 32 نائبا من كتلة حزب "نداء تونس"، ذي الأغلبية النسبية في البرلمان، إلى تصدر حركة النهضة التي حلت الثانية في انتخابات 26 تشرين الأول/ أكتوبر 2014، لمشهد الحكم في البلاد.

10-Nov-15 06:38 AM

حزب النهضة في طاجيكستان وتتابع النكبات

ربما لم يسمع كثير من العرب عن حزب النهضة الإسلامي في طاجيكستان، وتجربته السياسية الغنية التي قلما نجدها في أي تجربة إسلامية أخرى.

27-Sep-15 02:20 AM

على هامش الذكرى 34 لتأسيس حركة النهضة

احتفال باذخ ومودة تفيض على الوجوه ولكن أسئلة كثيرة ومحرجة تطرح ولا تجد الإجابة الشافية. هذه أجواء الاحتفال بذكرى تأسيس حزب حركة النهضة التونسي الرابعة والثلاثين (34) الموافقة ليوم السادس من جوان (حزيران)..

09-Jun-15 12:53 PM

مهادنة الواقع لا تغيره

غير مطلع على الكواليس الداخلية للحزب لكن الملاحظة الخارجية تكشف أن الأناة غالبة على الفعل السياسي عند حركة النهضة التونسية. كما لو أنهم وحدهم في الساحة بلا منافس يمكن أن يفتك منهم زمام المبادرة ويهمشهم أو يعيدهم إلى ما وراء البحار..

19-May-15 11:43 AM

بدء إقامة منطقة عازلة برفح والجيش يدخل الجامعات

أبرزت الصحف المصرية الصادرة الأربعاء 29 تشرين الأول/ أكتوبر 2014 بدء الجيش في إقامة إقامة منطقة عازلة برفح، وإنشاء قناة مائية بعمق30 مترا على الحدود مع غزة، على أن يتم سداد250 مليون جنيه تعويضات للأهالي.

29-Oct-14 09:33 AM

خبر عاجل