أخبار متعلقة

تعقيم

وكالة أمريكية: انتقال كورونا عبر ملامسة الأسطح متدن للغاية

قالت وكالة الصحة العامة الأمريكية، إن التطهير الروتيني للأماكن، خوفا من فيروس كورونا، ليس ضروريا، لأن نسبة العدوى عبر الأسطح متدنية للغاية..

06-Apr-21 07:06 AM

سقوط فتاة عن سلم أدى لاختراع جهاز يحمي الملايين من كورونا

قبل حوالي ستة أعوام، أدى سقوط فتاة كورية جنوبية عن سلم كهربائي إلى اختراع جهاز يتوقع له أن يحمي الملايين من البشر من الإصابة بفيروس كورونا.

11-Nov-20 08:25 PM

CNN: الصين تعترف بتراجع عدد المسلمين.. هكذا بررت

قالت شبكة "سي أن أن" إن حكومة إقليم تشنجيانغ في شمال- غرب الصين أقرت بانخفاض معدلات الولادة بين سكان الإقليم المسلمين ولكنها أنكرت وجود عمليات تعقيم إجبارية للنساء هناك.

21-Sep-20 04:47 PM

الغارديان: مسلمة إيغورية تكشف فظائع "تعقيم" النساء بالصين

نشرت صحيفة "الغارديان" تقريرا حول شهادة إمرأة مسلمة في إقليم تشنجيانغ، تعرضت فيها للتعقيم الإجباري. لمنعها من الإنجاب، وقالت إن السلطات الصينية هددتها عندما رفضت عملية التعقيم.

04-Sep-20 08:23 PM

لاجئون سوريون بالأردن يبتكرون روبوتا للتعقيم لمكافحة كورونا

تمكن خمسة طلاب في مخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن، من اختراع روبوتا لتوزيع معقم اليدين أوتوماتيكيا، لتجنب لمس عبوة المعقم، كأحد الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

20-May-20 02:28 PM

أنقرة: لا شرعية لمخططات الاحتلال.. ومن يدعمها شريك بالجريمة

قال متحدث الرئاسة التركية، إبراهيم كالن، إن إعلان حكومة الاحتلال الجديدة حول ضم أراضٍ فلسطينية إضافية يعتبر خطوة جديدة من سياسية الاحتلال التي تتبعها.

20-May-20 02:27 PM

نشر بوابات تعقيم على مداخل الحرم المكي (صور)

نشرت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، صورا لبوابات تعقيم على مداخل الحرم المكي، ضمن وسائل مكافحة فيروس كورونا..

07-May-20 09:53 AM

لا تخرج من المنزل دون حمل هذه المواد بزمن كورونا

فرض تفشي فيروس كورونا، والذي لا يتوقع أن ينتهي قريبا، اتخاذ إجراءات جديدة على حياة الأفراد، لأن عجلة الحياة لن تتوقف، وسيضطر الجميع للخروج من الحجر المنزلي في لحظة ما واستئناف الأعمال في الخارج..

14-Apr-20 10:45 AM

يمكن لمواد التنظيف قتل فيروس كورونا.. إليك أهمها

يواجه العالم فيروس "كورونا المستجد" على أوسع نطاق. لكن على صعيدك الشخصي، بإمكانك مواجهته وقتله بالمواد التي لديك داخل المنزل.

02-Apr-20 10:27 PM

هل عليك التخلص من أكياس التسوق وتعقيم جميع مشترياتك؟

نشر موقع "sciencealert" تقريرا عن إجراءات التعقيم الواجب اتباعها عند العودة من التسوق، في الوقت الذي يواجه فيه العالم فيروس كورونا، المعروف بقوة وسرعة انتشاره بين الناس.

02-Apr-20 09:59 PM

الجيش المصري يعقم الأزهر والكنيسة ضد كورونا (شاهد)

أعلن المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية، السبت، عن قيام الإدارات التخصصية بالجيش بأعمال التعقيم والتطهير الوقائي لمقار مشيخة الأزهر، ودار الإفتاء المصرية، والكاتدرائية المرقسية بمنطقة العباسية في محافظة القاهرة...

28-Mar-20 02:52 PM

قناة سعودية تنسب مشهد تعقيم شوارع بقطر للرياض (شاهد)

بثت القناة السعودية الرسمية مقطعا لعملية تعقيم الشوارع، قالت إنها من العاصمة الرياض، في حين أظهرت الصور أنها من العاصمة القطرية الدوحة، حيث كانت لوحة إحدى المركبات تحمل اسم "قطر"، الأمر الذي لقي تفاعلا من قبل رواد مواقع التواصل..

28-Mar-20 05:58 AM

موقع فرنسي: بهذه الطريقة سنوقف "كورونا" خلال أسبوعين

نشر موقع "أستيس أس أو أس" الفرنسي تقريرا تحدث فيه عن تنديد أنطونيو بيسنتي، مدير قسم التخدير والإنعاش والطوارئ بمستوصف ميلان بافتقار الأشخاص للوعي بخطورة فيروس كورونا. ومشيرا إلى طريقة لو اتبعت بصرامة فإنها ستوقف المرض خلال أسبوعين.

16-Mar-20 02:45 PM

للوقاية من "كورونا" اتبع النصائح التالية أثناء غسل الملابس

أشار تقرير نشرته صحيفة "ذا صن" البريطانية إلى أن رفع درجة حرارة الماء أثناء غسيل الملابس إلى 30 درجة مئوية لن يقتل فيروس كورونا تماما، كما يعتقد الكثير من الناس.

13-Mar-20 03:15 AM

تركيا تقرر تأجيل المعارض بالبلاد.. وحملة تعقيم بكافة الولايات

بدأت تركيا، اجراءاتها الاحترازية، بعد اكتشاف أول إصابة بفيروس كورونا في البلاد، شملت القطاع التجاري والسياحي.

11-Mar-20 07:19 PM

مخلوق بحري صغير "ينقذ ملايين البشر" سنويا.. تفاصيل

نشرت هيئة "بي بي سي" البريطانية، تقريرا اهتم بمخلوق صغير، قالت إنه "ينقذ ملايين البشر" سنويا، ويعرف عنه دمه الأزرق.

07-Mar-20 05:07 PM