أخبار متعلقة

أسعار الصرف

كيف انعكس نموذج "الودائع المحمية" سلبيا على الاقتصاد في تركيا؟

نشر موقع المحلل الاقتصادي التركي "ماهفي إيلماز" مقالًا سلط فيه الضوء على نموذج الودائع المحمية الذي أُطلق في سنة 2021 وأثره على الاقتصاد التركي.

22-Aug-23 02:22 PM

لماذا قرر أردوغان خوض الحرب على "الفائدة" قبل الانتخابات؟

تطرقت صحيفة تركية، في مقال للكاتب نديم شينار، للسبب الذي دفع الرئيس رجب طيب أردوغان لاتباع نموذج اقتصادي جديد، رغم التحذيرات من أن خفض أسعار الفائدة ستؤدي إلى زيادة أسعار الصرف، ما يزيد من التضخم ويؤثر سلبا على الاستثمار والتوظيف.

25-Dec-21 04:14 AM

ذوبان جليد جبال الهيمالايا يهدد ملايين البشر

نشرت صحيفة إندبندنت تقريرا، أشارت فيه إلى أن الذوبان السريع للجليد من الأنهار الجليدية وكتل اليابسة مثل جرينلاند والقارة القطبية الجنوبية، له آثار مروعة على مستقبل الكوكب.

25-Dec-21 12:36 AM

أردوغان: أسعار الصرف ستستقر قريبا جدا والودائع بالليرة تزداد

شدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على أن أسعار صرف الليرة مقابل العملات الأجنبية ستشهد استقرارا في وقت قريب جدا.

24-Dec-21 11:27 PM

بعد تحسن الليرة.. الأتراك ينتظرون انخفاض التضخم

مع ارتفاع سعر الصرف مؤخرا لحوالي 12 ليرة أصبح يعادل 354 دولارا، أي أنه يكاد يحافظ على القوة الشرائية السابقة ولم يقدم تحسينا حقيقيا في الدخل، وكلما ارتفع سعر الصرف عن ذلك ستكون الإفادة أكبر لمن يحصلون على الحد الأدنى، وسيكون هناك تعويض حقيقي عن التضخم الحالي. وتطبيق الحد الأدنى الجديد سيزيد التضخم

24-Dec-21 04:01 PM

انخفاض سعر الدولار في مصر بين الحقيقة والوهم

هذه البيانات تعكس بوضوح أنه وفقا للمنطق الاقتصادي؛ لا يمكن أن يحقق الجنيه المصري هذا الارتفاع، وهو ما يؤكد أن يد البنك المركزي تعمل من خلال السياسة النقدية لتجميل الجنيه المصري بصورة مصطنعة

24-Jul-19 08:09 PM

أردوغان: تركيا ستتجاوز قريبا جدا تقلبات أسعار الصرف

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الجمعة، أن بلاده ستتجاوز قريبا جدا تقلبات أسعار صرف العملات الأجنبية.

14-Sep-18 02:54 PM

أردوغان يكشف تفاصيل المفاوضات مع واشنطن قبل فرض العقوبات

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن بلاده تواجه حربا اقتصادية بعد فشل الجهات التي تخوضها في إنجاح الانقلاب العسكري قبل عامين.

12-Aug-18 05:29 PM

غرامة بـ 205 ملايين دولار لبنك عملاق تلاعب بسعر الصرف

أعلنت إدارة ولاية نيويورك للخدمات المالية تغريم مصرف دويتشه بنك الألماني العملاق مبلغ 205 ملايين دولار بسبب انتهاكات تتعلق بالتلاعب بصرف العملات الأجنبية.

20-Jun-18 10:03 PM

الدعم الاقتصادي لتركيا بين الواقع والواجب

إنني على يقين من أن فترة عدم اليقين التي يتم فيها التلاعب من أيدي خارجية ستتحول قريبا إلى فترة يقين بعد الانتخابات التركية، وسوف تتعافى الليرة، وتنطلق تركيا في طريقها، وستبقى مصونة بصون الله لها وعمل قيادتها وأهلها ودعاء المحبين لها..

06-Jun-18 03:10 PM

اتجاه متزايد بمصر لاعتماد الدولار في المعاملات التجارية

دفع الانخفاض المتواصل في سعر الجنيه المصري مقابل العملات الأجنبية؛ كثيرا من المصريين إلى اللجوء للتعامل بالدولار في أنشطتهم التجارية المختلفة، مع تزايد فقدانهم الثقة في العملة المحلية

23-Nov-16 07:39 PM

صدمات متوقعة.. واليابان تستعد لخفض الفائدة وشراء السندات

قال هاروهيكو كورودا، محافظ بنك اليابان المركزي، إن البنك سيعمق أسعار الفائدة السلبية أو يتوسع في شراء السندات إذا واجه الاقتصاد صدمات خارجية تفرض حاجة "كبيرة" إلى مزيد من التيسير النقدي.

09-Oct-16 08:52 PM

البنك المركزي المفتري والمفترى عليه

ولن تفلح أي من هذه السياسات في انتشال الاقتصاد المصري من محنته، طالما بقي المصريون يحاربون أنفسهم على كافة الجبهات. فحتى لو استخدم البنك المركزي كل فوائضه، فلن تحمي الجنيه على الإطلاق

08-Aug-16 09:22 PM

اليورو يحافظ على مكاسبه

هبط الدولاران الكندي والاسترالي نحو نصف نقطة مئوية أمام نظيرهما الامريكي الاثنين، بعدما أبرز هبوط الصادرات الصينية خطر حدوث مزيد من الضعف في أحد أكبر الاقتصادات التي تحرك النمو العالمين في حين حافظ اليورو على مكاسبه.

10-Mar-14 07:18 PM

العملة الروسية تسجل تراجعات تاريخية أمام اليورو والدولار

واصلت العملة الروسية الاربعاء، هبوطها الى مستويات لم تشهدها سابقا امام اليورو الذي تجاوز عتبة الـ 49 روبل للمرة الاولى في اجواء من القلق المتزايد في روسيا.

19-Feb-14 07:24 PM

البنك المركزي التركي يتدخل لدعم الليرة

تحسنت قيمة الليرة التركية الخميس، بعد ان تدخل البنك المركزي في الاسواق المالية الاجنبية مباشرة للمرة الأولى في سنتين لإخراجها من ادنى مستوياتها.

23-Jan-14 05:20 PM