أخبار متعلقة

حرية الرأي

السعودية تحكم على طالبة طب بالسجن 27 عاما بسبب تغريدات

حكمت المحكمة الجزائية المتخصصة، في السعودية، على طالبة الطب، سارة الجار، بالسجن لمدة 27 سنة، يتلوها حكم آخر يقضي المنع من السفر لمدة 27 عاما مثلها، وذلك على خلفية التعبير عن رأيها على مواقع التواصل الاجتماعي.

09-Nov-23 04:03 PM

العفو الدولية تطلق عريضة للمطالبة بالإفراج عن معتقلي الرأي بالإمارات

دعت منظمة العفو الدولية إلى الضغط على الإمارات، من أجل الإفراج عن معتقلي الرأي.

24-Aug-23 08:40 PM

3 أعوام على اغتيال خاشقجي.. إفلات من العقاب وغياب للعدالة

تحل اليوم السبت، الذكرى الثالثة لعملية اغتيال الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، في القنصلية السعودية في مدينة إسطنبول التركية، مع استمرار إفلات المسؤولين عنها من العقاب، بإلغاء أحكام إعدام ضد بعضهم، وتخفيف أحكام أخرى بالسجن، والبراءة لآخرين، وعدم محاسبة من أصدروا الأوامر بشأنها.

01-Oct-21 09:08 PM

الاتحاد الأوروبي يدعو السلطة الفلسطينية لاحترام حرية التعبير

دعت ممثلية الاتحاد الأوروبي في فلسطين، الأحد، السلطة الفلسطينية إلى احترام حرية الرأي والتعبير، معبرة عن قلقها من استهداف منزل ناشط بالضفة الغربية..

02-May-21 10:31 AM

أردوغان: العقلية المنحرفة لأوروبا جلبت لها العديد من الكوارث

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت، إن "العقلية المنحرفة" أودت بأوروبا إلى كوارث مرات عدة، في إشارة إلى تصاعد العداء ضد الإسلام ببعض البلدان الأوروبية.

31-Oct-20 05:59 PM

"هيومن رايتس" تدين إغلاق الأردن نقابة المعلمين والاعتقالات

أدانت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الدولية، الخميس، إغلاق السلطات في الأردن، نقابة المعلمين، وتوقيفها النقابيين والاعتقالات التي تمت بحق المعلمين إثر الأزمة..

30-Jul-20 09:03 AM

ماذا وراء اعتقالات الرأي الأخيرة في الأردن؟

تصاعدت وتيرة اعتقالات الرأي في الأردن مؤخرا، لتطال شخصيات معارضة بارزة، منهم النائبين السابقين أحمد عويدي العبادي وسليم البطاينة، والأكاديمي محمد تركي بني سلامة، والمهندس صبر العضايلة، وأخيرا الأمين العام لحزب الوحدة الشعبية سعيد ذياب.

07-Jul-20 02:08 PM

إعلاميون سودانيون ينتقدون القمع.. ومطالب بحرية الرأي (شاهد)

انتقد العديد من النشطاء والإعلاميين والحقوقيين سقف حرية الصحافة في السودان، وسط تضييقات أمنية وقمع لوسائل الإعلام بسبب تغطيتها للاحتجاجات المستمرة في البلاد التي تعاني أوضاعا اقتصادية صعبة..

26-Dec-18 03:16 PM

مطالب حقوقية بالإلغاء الفوري لقانون الجرائم الإلكترونية بمصر

أطلقت منظمة مراسلون بلا حدود، ومؤسسة حرية الفكر والتعبير، ومجموعة AccessNow، إلى جانب 30 منظمة أخرى، نداءً مشتركا لمطالبة السلطات المصرية بالإلغاء الفوري لقانون مكافحة الجرائم الإلكترونية وإعادة النظر في قانون تنظيم الصحافة..

08-Sep-18 03:32 PM

مطالبات بتسمية شارع بمانشيستر باسم معتقل إماراتي

طالبت، منظمات غير حكومية، بالإفراج عن الناشط في حقوق الإنسان، أحمد منصور، المحكوم عليه، بالسجن لمدة 10 سنوات بسبب نشاطه في مجال حقوق الإنسان، بحسب المنظمات.

01-Jun-18 10:48 PM

القضاء الإيراني يحكم بحظر تطبيق "تليغرام".. بهذه التهم

أمر القضاء الإيراني بحجب تطبيق "تليغرام" للرسائل النصية، الذي يحظى بشعبية كبيرة في إيران، ولكنه أثار حفيظة السلطات منذ الاحتجاجات التي اندلعت خلال العام الماضي..

01-May-18 02:58 PM

القضاء يبرئ مواطنا اتهم بارتكاب "أمر موحش" ضد السبسي

القضاء يبرئ مواطنا اتهم بارتكاب "أمر موحش" ضد السبسي

27-Jan-18 07:20 AM

حقوقيون ينددون بـ"حملات الترهيب" والاعتقال بالسعودية

أدانت منظمة حقوقية ما أسمتها "حملات الترهيب" في السعودية، مشيرة إلى ارتفاع حالات الاعتقال التعسفي لنشطاء وكتاب وصحفيين ورجال دين في المملكة.

04-Oct-17 06:44 PM

إعصار هارفي يكشف زيف "قدسية" حرية التعبير

عزام التميمي يكتب لـ"عربي21": إعصار هارفي يكشف زيف "قدسية" حرية التعبير

04-Sep-17 01:24 PM

شخصيات ودول تتميز بعدائها لوسائل الإعلام.. هذه أبرزها

عادة ما تقدم الدول ضمانات لحرية التعبير والصحافة، تكفلها للمواطنين من دستور البلاد، وتشمل شركات بث الأخبار ومؤسساتها، وتمتد أيضا لتشمل عملية جمع الأنباء والأخبار والعمليات المرتبطة بالحصول على هذه المعلومات الإخبارية بهدف النشر.

28-Jul-17 07:11 PM

الأمم المتحدة: طلب إغلاق قناة الجزيرة هجوم على حرية الرأي

أبدت الأمم المتحدة الجمعة غضبها من مطلب دول خليجية إغلاق قناة الجزيرة القطرية، ووصفته بأنه "هجوم غير مقبول على حرية الرأي والتعبير".

01-Jul-17 03:45 AM

خبر عاجل