أخبار متعلقة

الغذاء

الدول العربية الأكثر هدرا للطعام في العام 2023 (إنفوغراف)

تصدرت مصر قائمة الدول الأكثر هدرا للطعام في العام 2023..

29-Jan-24 07:18 AM

6 أمور لتخفيف خطر أمراض القلب والوقاية من الوفاة المبكرة

تحدث طبيب قلب عن ستة أمور يمكنها تخفيف خطر الوفاة بأمراض القلب، وتساهم في العيش حياة أطول..

28-Jan-24 08:06 PM

برنامج الأغذية العالمي يحذر من خطر المجاعة في غزة جراء الحصار

حذر برنامج الأغذية العالمي من مجاعة في غزة نتيجة نقص الإمدادات الغذائية لسكان القطاع..

29-Nov-23 05:48 AM

تحذير أممي من آثار كارثية بغزة بفعل نقص الغذاء والمساعدات

الأنظمة الغذائية في غزة تنهار والمواد الغذائية في المتاجر على وشك النفاد ويتم بيع القليل المتبقي بأسعار مرتفعة..

16-Nov-23 10:06 AM

40 يوما من التجويع والحصار.. كيف يتدبر أهالي قطاع غزة أمور معيشتهم؟

مع اقتراب مرور 40 يوما على الإبادة الجماعية والحصار التام الذي يمارسه الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، تستمر معاناة المواطنين من انعدام الموارد والتموين الغذائي.

13-Nov-23 02:51 PM

مصر تقترض لتأكل.. 400 مليون دولار من الإمارات لشراء القمح

تستورد مصر نحو 12 مليون طن من القمح سنويا وتستهلك قرابة الـ18 مليون طن..

22-Jul-23 06:23 AM

مخاوف من أزمة غذاء كبيرة.. وطاقم روسيا يغادر مركز تنسيق الحبوب بإسطنبول

اتهم الاتحاد الأوروبي روسيا بالتسبب في أزمة غذاء عالمية بسبب وقف اتفاقية تصدير الحبوب الأوكرانية، فيما أعلنت تركيا عن مغادرة الطاقم الروسي مركز تنسيق الحبوب..

20-Jul-23 12:48 PM

تراجع أسعار الغذاء بالعالم لماذا لا يصل للدول العربية؟

ممدوح الولي يكتب: وبالنظر إلى معدلات التضخم الأخيرة في الدول العربية، يتضح عدم انعكاس تلك الانخفاضات السعرية عليها، حيث بلغ معدل التضخم في لبنان 260 في المائة بشهر أيار/ مايو، وأكثر من 30 في المائة بمصر في نفس الشهر، وزاد المعدل عن ذلك كثيرا في كل من سوريا والسودان، وبلغ 9.8 في المائة بكل من الجزائر وموريتانيا، و7.1 في المائة بالمغرب في نفس الشهر، كما بلغ 9.3 في المائة بتونس في الشهر الماضي.

09-Jul-23 11:51 PM

نقص الأعلاف السبب الرئيس لفوران أسعار المنتجات الحيوانية المصرية

ممدوح الولي يكتب: مع محدودية مساحة الأراضي الزراعية، تراجعت نسب الاكتفاء الذاتي سواء للمحاصيل المتجهة لغذاء البشر كالقمح والفول والعدس، أو المتجهة لغذاء الحيوان، خاصة الذرة وفول الصويا كمكونين رئيسين بصناعة الأعلاف لمختلف أنواع الثروة الحيوانية من دواجن وأسماك وماشية، مما زاد من كميات واردات الحبوب المستخدمة للبشر وللحيوان.

25-Jun-23 11:48 PM

الغلاء بالعالم الإسلامي بين العوامل الاقتصادية والسياسية

ممدوح الولي يكتب: يزداد الأثر السلبي لمشكلة ارتفاع أسعار الغذاء اجتماعيا مع ارتفاع نسب الفقر بين السكان، مما يجعلهم غير قادرين على اقتناء تلك السلع وزيادة معدلات الحرمان، بما لذلك من آثار سلبية على الصحة العامة وعلى الاستقرار الاجتماعي وعلى الانتماء للمجتمع

26-Mar-23 05:55 PM

الزعيم الخالد.. لماذا حرمنا من الاستقلال الاستراتيجي؟

هشام الحمامي يكتب: هكذا تُفهم الأمور كما هي، وكما ينبغي لها أن تُفهم وتكون.. لكنك في التجربة الناصرية لن تعرف استقلالا استراتيجيا حقيقيا.. ستعرف استقلالا فقط في خطابات الزعيم وأغاني المطربين..

22-Jan-23 02:27 PM

رئيس الوزراء المصري يكشف الواقع الاقتصادي الحقيقي دون قصد

ممدوح الولي يكتب: رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي كشف عن غير قصد عن ثلاثة أمور جوهرية تكشف الواقع الاقتصادي الحقيقي الصعب..

11-Dec-22 07:58 PM

أسباب التضخم المصري الداخلية أعلى من الخارجية

عوامل محلية كانت السبب في تلك القفزات السعرية في مصر التي تخطت الزيادات الدولية، ويعزز ذلك أيضا ما ورد في بيانات البنك الدولي حول أسعار السلع في العالم خلال شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بالمقارنة بمتوسط الأسعار خلال العام الماضي، حيث شهدت العديد من السلع انخفاضا خلال الشهر الماضي

20-Nov-22 01:30 PM

اقتصاد الأزمات في مصر

على الذين يحملون الحرب الروسية الأوكرانية الأزمة المصرية أن يصمتوا فنحن لا ننكر تأثير هذه الحرب، ولكن ليس لها التأثير المباشر والأكبر على مصر خاصة بعد انسيابية الحركة التجارية للمواد الغذائية، وليبحث هؤلاء عن شماعة حقيقية يعلقون عليهم فشلهم.. إنه الحول التنموي الذي أصاب الحكومة فأهدر الموارد

19-Oct-22 09:36 AM

الركود التضخمي من الباب والمجاعة من الشباك

نرى أنفسنا في زمن التضخم العالمي وسياسات التشدد المالي التي تعصف بالدول، وأسعار الفائدة المتصاعدة يوما بعد يوم، والدولار الذي يقسو على كل العملات وحروب القمح والحبوب والغذاء الآخذة بالاتساع، حيث الجوع يهدد الكثير من الدول، وفي زمن أسعار الطاقة التي تجتاح كل القطاعات.

30-Sep-22 12:58 PM

بغياب بوتين وشي.. الجمعية العامة للأمم المتحدة تنعقد اليوم

يلتقي قادة العالم الغارق في الأزمات من الحرب في أوكرانيا إلى الكوارث المناخية وصولًا إلى انعدام الأمن الغذائي، اعتبارًا من الثلاثاء في الجمعية العامة للأمم المتحدة التي تشهد انقسامات عميقة..

20-Sep-22 10:59 AM

خبر عاجل