أخبار متعلقة

الطلاق

كوني له أمَةً يكن لك عبداً

محمود القلعاوي يكتب: أهمية دورات تأهيل الشباب على الزواج تساعدهم على خوض تجربة الزواج بمهارات ومعارف تجعلهم يتفهمون طبيعته، ويتعلمون جيدا أن الاختلافات الزوجية ما هي إلا طبيعة الحياة وليست نهايته

13-Sep-23 04:48 PM

لمحة من دفتر المجتمع العربي

هادي الأحمد يكتب: الطلاق اليوم تقام له وعنه الكثير من الندوات والمؤتمرات والحوارات، لكن أين الحلول؟ كله كلام بكلام فقط، لا حل مريحا جذريا لموضوع الطلاق، وكثرة حالاته التي في أحيان كثيرة لأسباب تافهة، لكن ربما هي طبيعة الحياة الحالية، شكلها وملامحها ساهمت إلى حد كبير فيه في كثرته

13-Jan-23 08:42 PM

إعلامي مصري: الأزهر وافق على منع الطلاق الشفوي (شاهد)

كشف الإعلامي المصري محمد الباز، أن هيئة كبار العلماء بالأزهر وافقت كتابة على توثيق الطلاق، عقب اجتماع مع مسؤولين في الدولة، بحسب مصدر مهم..

12-Jun-22 06:19 AM

بدء أكبر قضية طلاق بتاريخ بريطانيا بين حاكم دبي والأميرة هيا

بدأت في بريطانيا، الأربعاء، إجراءات التقاضي في طلاق حاكم دبي، محمد بن راشد آل مكتوم، والأميرة الأردنية هيا بنت الحسين، وسط تكتّم شديد..

28-Oct-21 12:10 PM

الدولة الضُرة!

القانون في حال اقراره قد ضرب عصفورين بحجر، فمن ناحية مثّل رافداً لجمع الجبايات من الناس، فلا يوجد أمام السيسي من سبيل إلا أن يضع يده في جيوب المصريين للاستيلاء على ما فيها، و"التفنن" في ذلك، ومن ناحية أخرى حتى يدغدغ به المشاعر الجياشة للخواجة بايدن

01-Mar-21 01:43 PM

خبراء ينصحون ميلانيا بتعجيل طلاقها من ترامب.. هل تستجيب؟

قالت صحيفة "ميرور" البريطانية، إن ميلانيا، زوجة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، تلقت نصيحة لطلب الطلاق في أسرع وقت قبل خسارة ترامب أمواله أو توجيه أي تهم جنائية له..

02-Feb-21 01:53 AM

خلاف بين الأزهر ودار الإفتاء حول "زواج التجربة" في مصر

تباينت آراء وتوجهات وفتاوى مشيخة الأزهر مع دار الإفتاء المصرية، حول ما راج مؤخرا بين المصريين حول ما سمي بـ"زواج التجربة"، حيث ذهب الازهر إلى تحريمه، في الوقت الذي دعت فيه الإفتاء لمساحة من الوقت لدراسته علميا وفقهيا قبل البت فيه .

17-Jan-21 09:57 PM

حي على الطلاق!

عند البعض لا ضير أن تعيش المرأة في حياة مؤذية، سواء كان أذى جسديا أو نفسيا، لتنتصر كلمة الصبر والعادة

01-Jul-20 02:32 PM

داعية أزهري: طلاق المصريين الشفوي لا يحتسب.. ويوضح (شاهد)

قال أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، سعد الدين الهلالي، إن الطلاق الشفوي بين الأزواج في مصر لا يقع؛ لأنهم لا يتلفظون به بشكل غير صحيح.

19-Feb-20 10:48 PM

قانون "الأزهر" للأحوال الشخصية يثير جدلا حادا بمصر

جدل حاد تشهده الدولة المصرية على خلفية مشروع قانون الأحوال الشخصية الذي قالت مؤسسة الأزهر إنها أعدته من خلال هيئة كبار العلماء، واستعانت فيه بذوي الاختصاص والمهتمين بقضايا المرأة والطفل والأسرة..

29-Oct-19 10:37 AM

دراسة: المطلقون معرضون للخرف بمقدار الضعف مقارنة بالمتزوجين

وجد باحثون من جامعة ولاية ميشيغان أن الوظيفة المعرفية لأكثر من 1500 شخص تختلف باختلاف الحالة الاجتماعية.

14-Sep-19 04:40 AM

"خليها تعنس" و"خليه_يخلل".. حملات شبابية لمقاطعة الزواج بمصر

دار سجال بين شباب مصر وفتياتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بدأ بحملة تدعو الشباب لعدم الزواج من المصريات والارتباط بأخرى عربية أو أجنبية عبر وسمَي "خليها تعنس"، و"متورطش نفسك"، لترد الفتيات بوسمي "خليه يخلل"، و"إللي معهوش ما يلزموش".

28-Jan-19 12:01 AM

إجازة إشعار السعوديات بإتمام طلاقهن بالمحكمة عبر "SMS"

تفعّل السعودية الطلاق عبر رسائل الهاتف المتنقل القصيرة، بموعد محدد أقره وزير العدل السعودي وفق ما أكدته وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم السبت.

05-Jan-19 08:34 PM

العائلة العراقية ومعدلات الطلاق المُرعبة!

تدقيق هذه الإحصائيات يجعلنا نفترض وجود ما لا يقل عن طفلين في كل حالة، وهذا يعني قرابة مليوني طفل، فضلاً عن مليون امرأة؛ غالبيتهن من صغار السن، سيكونون ضحية لهذه الظاهرة الساحقة!

05-Oct-18 09:28 PM

الشيخ المطلق يثير جدلا.. حث على تعدد الزوجات (شاهد)

أثار عضو هيئة كبار العلماء بالسعودية الشيخ عبد الله المطلق، جدلا واسعا بحثه على تعدد الزوجات..

04-Oct-18 03:16 PM

"وعاشروهن بالمعروف" حملة للحد من الطلاق في مصر

أطلق الأزهر الشريف بمصر، السبت حملة بعنوان "وعاشروهن بالمعروف" للحد من نسب الطلاق بالبلاد..

08-Sep-18 05:13 PM