أخبار متعلقة

البرلمان الليبي

"باتيلي" يهاجم اجتماعات البرلمان و"الأعلى الليبي" في تونس.. هل يؤثر على مبادرته؟

أثار هجوم المبعوث الأممي لدى ليبيا، عبدالله باتيلي على اجتماعات بين مجلسي النواب والدولة في ليبيا بدولة تونس بعض التساؤلات عن تداعيات هذا الصدام وتأثيره على المبادرة الأممية المعروفة بلقاء "الخماسي الليبي" لحل الأزمة.

04-Mar-24 04:27 PM

البرلمان الليبي يقيل "باشاغا" ويحيله للتحقيق بتهم فساد

صوت مجلس النواب الليبي بالأغلبية، الثلاثاء، لصالح إيقاف فتحي باشاغا عن رئاسة الحكومة التي كلف بها في مارس/ آذار 2022.

16-May-23 04:17 PM

بعد فشل "الأعلى للدولة" بالتصويت.. هل تعثر المسار الدستوري في ليبيا؟

فشل المجلس الأعلى للدولة في لبيبا للمرة الثالثة في حسم موقفه من الإعلان الدستوري الذي طرحه البرلمان للتصويت..

22-Feb-23 05:27 AM

مبادرة لحل الانسداد السياسي في ليبيا.. ما احتمالية نجاحها؟

مبادرة جديدة لحل الأزمة السياسية في ليبيا تقدمت بها "كتلة التوافق" في المجلس الأعلى للدولة، وسط تساؤلات عن مدى قدرتها على حل الأزمة.

05-Feb-23 02:35 PM

أول رد من الدبيبة على مطالبة باشاغا له بتسليم السلطة

يرى رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبد الحميد الدبيبة، أن استمرار حكومته "هو الضمان الوحيد للضغط على الأطراف حتى يذهبوا إلى الانتخابات، وغير ذلك فإنهم سيستمرون في صفقة التمديد"..

25-Aug-22 08:30 PM

نائب ليبي يحذر "الجيران" من المساس بالحدود.. من يقصد؟

حذر رئيس لجنة الأمن القومي بمجلس النواب الليبي، طلال الميهوب دول الجوار الليبي من استغلال ما تمر به ليبيا من أزمات ومحاولة العبث بالمناطق الحدودية.

27-Jun-22 09:27 PM

الدبيبة: الثقة لحكومة باشاغا بالبرلمان تزوير وكوميديا سوداء

قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبد الحميد الدبيبة، الأربعاء، إن جلسة مجلس النواب التي منحت الثقة لحكومة جديدة برئاسة فتحي باشاغا، شهدت "تزويرا، وكانت عبارة عن حلقة من الكوميديا السوداء".

02-Mar-22 10:14 PM

برلمان ليبيا يؤجل جلسة الثقة بحكومة باشاغا.. خلافات ومشاورات

أعلن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء المكلف فتحي باشاغا إجراء بعض التعديلات على التشكيلة الوزارية لتعرض على مجلس النواب الثلاثاء، لنيل الثقة، في وقت قال فيه رئيس المجلس الأعلى إن مشروع الحكومة المقترحة هو بمثابة "إدخال للمعتدين على العاصمة".

28-Feb-22 08:11 PM

برلمان ليبيا يعلن مرشحيْن لرئاسة الحكومة ويقر "خارطة طريق"

أحال البرلمان الليبي، الاثنين، الأسماء المترشحة لمنصب رئيس الحكومة إلى المجلس الأعلى للدولة، لمنح التزكية، على أن يكون التصويت لاختيار رئيس للحكومة الخميس المقبل.

07-Feb-22 02:36 PM

صالح يهاجم الحكومة والرئاسي.. ويعلق جلسة البرلمان الليبي

هاجم رئيس البرلمان الليبي عقيلة صالح، خلال كلمته بجلسة برلمانية، حكومة الوحدة الوطنية معلنا نهاية ولايتها القانونية، موضحا أن جلسة غد الثلاثاء ستشهد تقديم آلية اختيار رئيس جديد للحكومة، فيما اعتير أن المجلس الرئاسي لم يقم بدوره في ملف المصالحة الوطنية داعيا مجلس الدولة للقيام بدور الرئاسي.

24-Jan-22 01:40 PM

هل تربك عودة عقيلة صالح لرئاسة البرلمان المشهد الليبي؟

مثلت عودة المرشح الرئاسي عقيلة صالح لسالف مهامه رئيسا للبرلمان الليبي مصدرا لعدد من التكهنات والتساؤلات حول تأثير ذلك على أداء البرلمان في ظل انفتاح الرئيس المنتهي تكليفه فوزي النويري على جميع المؤسسات بالبلاد.

15-Jan-22 06:09 PM

المفوضية تدعو برلمان ليبيا لحسم قرار موعد الانتخابات (فيديو)

دعا رئيس المفوضية العليا للانتخابات عماد السايح البرلمان إلى إصدار قراره بالموافقة على إجراء الانتخابات في الموعد الذي حددته المفوضية أو يحدد موعدًا آخر، أو يطلب التأجيل، موضحا أن الهيئة قد تضطر لتغيير سجلات الناخبين.

28-Dec-21 08:37 AM

حملة هجوم على القضاء الليبي.. هل تؤثر على الانتخابات؟

أثارت الحملة التي يشنها ساسة وناشطون ومرشحون ضد مؤسسة القضاء في ليبيا بعد أحكامها الأخيرة بخصوص المرشحين الكثير من التساؤلات حول الهدف من هذا التشكيك وإظهار القضاة كطرف في الأزمة السياسية.

08-Dec-21 01:51 AM

السايح يغيب عن جلسة مساءلة.. ولجنة لمتابعة الانتخابات بليبيا

كشفت برلمانية ليبية عن أهم محاور جلسة مجلس النواب بخصوص تطورات العملية الانتخابية ومساءلة رئيس المفوضة العليا للانتخابات.

07-Dec-21 10:18 PM

نواب ليبيون يدعون لإنقاذ الانتخابات ويسائلون رئيس المفوضية

طالب عشرات النواب الليبيين، بجلسة مساءلة في البرلمان، بهدف إنقاذ الانتخابات الرئاسية المقبلة، التي قالوا إنه تطورات سلبية ستؤثر عليها.

05-Dec-21 12:15 AM

برلماني ليبي: خارطة الطريق تحتضر والانتخابات لن تجري

أكد عضو البرلمان الليبي وعضو ملتقى الحوار السياسي، زياد دغيم، أن البعثة الأممية تتحمل المسؤولية الكاملة للتطورات الخطيرة في ليبيا؛ بسبب "انقلابها" على خارطة الطريق ورفض انعقاد ملتقى الحوار، رغم دعوات أعضائه المستمرة للانعقاد الطارئ الملزم.

11-Oct-21 03:15 AM