أردوغان يهاجم نتنياهو بشدة ويشدد على دعم بلاده للفلسطينيين.. "لا يمكنهم إسكاتنا"

قال أردوغان في كلمة لها خلال المؤتمر الخامس لرابطة "برلمانيون لأجل القدس" الذي انطلقت أعماله في إسطنبول وتابعته "عربي21"، إن "نتنياهو مثل القتلة من قبله، كتب اسمه في التاريخ كجزار غزة".

26-Apr-24 02:18 PM

غزة: الطلاب العرب على مقعد المتفرجين

نور الدين العلوي يكتب: الحراك الطلابي الأمريكي الذي نشاهد غير مخترق بأفكار استئصالية مما نجد في الجامعات العربية، لذلك فهم المعركة والتحق بها من موقع إنساني نضالي لا يحسب حسابات فئوية رغم تنوعه العميق.

26-Apr-24 02:08 PM

الكشف عن خطط إسرائيلية لتخصيص أماكن نزوح جديدة قبل اجتياح رفح

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي بصدد تخصيص أماكن نزوح جديدة في قطاع غزة، قبل بدء اجتياحه البري لمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

26-Apr-24 01:21 PM

انطلاق فعاليات مؤتمر "برلمانيون لأجل القدس" بحضور أردوغان (شاهد)

يهدف المؤتمر، الذي تابعته "عربي21" إلى تعزيز الجهود الدولية الداعمة لوقف الحرب الإسرائيلي الدموية على الشعب الفلسطيني، وإنهاء الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال ضد أهالي قطاع غزة عبر تشبيك جهود برلمانات العالم لصالح القضية الفلسطينية.

26-Apr-24 01:10 PM

مجازر جديدة في غزة.. وارتفاع حصيلة العدوان لـ34 ألفا و356 شهيدا

ارتفعت حصيلة عدوان الاحتلال على قطاع غزة، اليوم الجمعة، إلى 34 ألفا و356 شهيدا، بعد ارتكاب عدد من المجازر الإسرائيلية، وذلك على وقع الأنباء التي تتحدث عن مقترحات جديدة للتوصل لاتفاق حول وقف إطلاق.

26-Apr-24 12:52 PM

هل يحمي القانون الأمريكي حراك الجامعات المتضامن مع فلسطين؟

شكلت المظاهرات الواسعة في الجامعات الامريكية تضامنا مع فلسطين، علامة فارقة في الحراك الطلابي، مع محاولات عديدة لشيطنتها واتهامها بمعاداة السامية.

26-Apr-24 11:25 AM

فشل إسرائيلي في إخراج حماس من شمال غزة.. بعد 200 يوم على الحرب

سلطت صحيفة "وول ستريت جورنال" الضوء في تقرير لها، على الفشل الإسرائيلي في إخراج حركة حماس واقتلاعها، حتى من مدينة غزة وشمال القطاع، رغم مرور 200 يوم على الحرب.

26-Apr-24 10:12 AM

تعرف إلى الجامعات الأمريكية المشاركة في الحراك التضامني مع فلسطين

اتسعت رقعة الجامعات الأمريكية المشاركة في الحراك التضامني مع فلسطين والرافض للعدوان على غزة.

26-Apr-24 09:17 AM

صور بالأقمار الصناعية تؤكد استعداد الاحتلال لاجتياح رفح (شاهد)

أظهرت صور للأقمار الصناعية، قيام الاحتلال الإسرائيلي ببناء خيام قرب خان يونس، للاستعداد لاجتياح رفح الفلسطينية٬ ومن المتوقع أن يتم إجلاء النازحين إلى هذه الخيام التي لا تكفي إلا لعدد محدد.

26-Apr-24 08:42 AM

كاتب إسرائيلي: عملية رفح لن تكون اللحظة الأخيرة لهذه الحرب

قال كاتب إسرائيلي؛ إن العملية العسكرية في مدينة رفح لن تكون اللحظة الأخيرة لهذه الحرب، ولن تقوض حركة حماس، مضيفا أنّ "من يوهم نفسه بذلك، لا يفهم أن تصريح نتنياهو بأننا على مسافة خطوة من النصر، هو نكتة ومنقطعة عن الواقع".

26-Apr-24 08:15 AM

ردا على المقترح المصري.. سموتريتش يدعو إلى إبادة غزة بالكامل

دعا وزير مالية الاحتلال الإسرائيلي اليميني المتطرف، بتسلئيل سموتريتش، الخميس، إلى تدمير قطاع غزة بالكامل، كما حث جهاز الاستخبارات الإسرائيلي الخارجي الموساد، على اغتيال قادة حركة المقاومة الإسلامية حماس.

26-Apr-24 07:53 AM

حراك جامعات أمريكا يتسع.. الشرطة تستخدم العنف والكفة تميل للطلبة (شاهد)

انضمت جامعات أمريكية عريقة إلى الحراك الداعم لفلسطين، وفي مقدمتها جامعة جورج واشنطن في العاصمة.

26-Apr-24 07:47 AM

وفد أمني مصري يصل اليوم إلى تل أبيب.. وهذه تفاصيل الصفقة المقترحة

أكدت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن وفدا من المخابرات المصرية سيصل اليوم الجمعة إلى تل أبيب، وذلك بعد حصول الفريق الإسرائيلي المفاوض على "ضوء أخضر" لإبداء المزيد من المرونة.

26-Apr-24 07:27 AM

الربيع الأمريكي الطلابي

المؤثر في هذا الاحتجاج، هو أنه يسائل سلوك الدولة الأمريكية وسياستها الخارجية، ويقيس أفعالها إلى أقوالها، وتصرفاتها إلى نماذجها القيمية والحقوقية، ويتحرى ذكاء براغماتيا عجيبا حينما يمحض القضية في رفع المعاناة الإنسانية عن الشعب الفلسطيني، ومقاومة الإبادة الجماعية التي يتعرض لها، دون أن يسقط في فخ ما يسمى أمريكيا بدعم «الحركات الإرهابية».

26-Apr-24 07:18 AM

انتصار نتنياهو يعني التهجير فقط

أيا تكن نتيجة الحرب الإسرائيلية المتواصلة منذ سبعة أشهر على قطاع غزة، مترافقة بعمليات عسكرية يومية موضعية في الضفة الغربية، فهي خاسرة بالنسبة لإسرائيل وأمريكا.

26-Apr-24 07:15 AM

اليوم 203 على العدوان | تحذيرات متزايدة من عملية رفح.. والمفاوضات تعود للواجهة

في الوقت الذي يستمر فيه جيش الاحتلال بارتكاب المجازر ضد الفلسطينيين، تعالت الأصوات الداخلية في تل أبيب تحذيرا من عملية رفح، تخوفا من تكبد الاحتلال خسائر فادحة.

26-Apr-24 07:01 AM