أخبار متعلقة

الانقلاب العسكري

ندوة حوارية مع شخصيات بارزة بعد عرض فيلم يوثق مجزرة رابعة (شاهد)

أعلنت منصة إيجيبت ووتش الحقوقية، عقد ندورة حوارية عقب العرض الأول لفيلم "ذكريات مذبحة" والذي يوثق قتل المعتصمين المناهضين للانقلاب العسكري في مصر.

26-Jul-23 02:49 PM

أمين "حزب الترابي" يتحدث عن الإسلاميين والحكم بالسودان

أكد كمال عمر، الأمين السياسي لـ"حزب المؤتمر الشعبي" بالسودان (أسسه المفكر الإسلامي الراحل حسن الترابي)، أن "لجنة إزالة التمكين (مُجمدة) هي لجنة سياسية مارست أقبح وأبشع الممارسات في الواقع السياسي باسم القانون، وأخفقت إخفاقا كبيرا ما جعل الأمر في رمته تمكينا مقابل تمكين"..

29-May-22 11:25 AM

"الحرية والتغيير" السوداني يتهم دولا بدعم الانقلاب العسكري

اتهم المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير، على لسان الناطق الرسمي باسمه ياسر عرمان، دولا لم يسمها بدعم الانقلاب العسكري بالسودان..

23-Jan-22 10:29 AM

اتهام أمريكي للأمن السوداني باستخدام القوة ضد المظاهرات

اتهم نائبان بمجلس الشيوخ الأمريكي، الجمعة، الأمن السوداني باستخدام "أسلحة ثقيلة في قمع المظاهرات المناهضة للانقلاب".

18-Dec-21 10:09 AM

ما هي فرص الوصول لتسوية سياسية في السودان؟

قالت وكالة "بلومبيرغ" الأمريكية إن هناك بوادر لتوصل طرفي الصراع السياسي العسكر والمدنيين في السودان إلى اتفاق جديد لتقاسم السلطة، في ظل ضغوط دولية متصاعدة على العسكريين للعودة إلى ما قبل انقلاب تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

03-Nov-21 03:26 PM

عسكر ميانمار يرفضون حكومة المعارضة واحتجاجات مستمرة

أعلن المجلس العسكري في ميانمار، عن عدم شرعية حكومة وحدة وطنية، شكلها معارضوه، في حين نظم نشطاء مناهضون للانقلاب العسكري احتجاجات، الأربعاء، للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين..

21-Apr-21 11:52 AM

إصابات في مواجهات مع الأمن في ميانمار ضد الانقلاب

أصيب محتجون في ميانمار ضد الانقلاب العسكري، برصاص الأمن، الأحد، خلال مواجهات في مدينة باغان، العاصمة القديمة لميانمار..

07-Mar-21 03:38 PM

كيف استخدم "العسكر" الإعلام للانقلاب على ثورة يناير؟

لعب الإعلام المصري دورا كبيرا في إعادة مصر إلى مربع الحكم العسكري بعد ثورة 25 يناير 2011، وكان أحد أهم وأنجع أسلحة المجلس العسكري في إسقاطها وما حققته من مكاسب، وفق سياسيين وخبراء في الإعلام.

26-Jan-21 06:10 PM

ياسين أقطاي لـ"عربي21": هذه حقيقة المصالحة بين مصر وتركيا

​نفى مستشار رئيس حزب العدالة والتنمية التركي الحاكم، ياسين أقطاي، صحة التقارير الأخيرة التي تحدثت عن عودة العلاقات الكاملة والطبيعية بين أنقرة والقاهرة، مؤكدا أنه لا يمكن القول بأن تقاربا ملموسا بين مصر وتركيا في الوقت الحالي...

11-Sep-20 04:55 PM

ما الذي يعرقل المحاسبة الدولية لمرتكبي مجزرة "رابعة"؟

يطرح مرور 6 أعوام على وقوع مجزرتي فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة في مصر، عقب الانقلاب العسكري، دون تحقيق تقدم على صعيد محاسبة المنفذين، تساؤلات بشأن تعثر فتح هذا الملف دوليا وتقديم المسؤولين عما جرى فيه للمحاكمة.

17-Aug-19 01:30 AM

مرسي.. أول رئيس منتخب لمصر "شهيدا" (بروفايل)

تولى محمد مرسي أول رئيس مدني منتخب في تاريخ مصر، حكم البلاد بعد ثورة 25 كانون الثاني/ يناير 2011، وكان الانقلاب عليه حدثا صادما للمصريين، وديمقراطيتهم، وجعلتها حبيسة مع سجنه بعد اختطافه من العسكر، وزجه بسجن العقرب.

17-Jun-19 09:53 PM

حقوقيون مغاربة وعرب يدينون مجزرة الخرطوم

أدان حقوقيون مغاربة وعرب طريقة فض الجيش السوداني لمعتصم المحتجين بالخرطوم، ووصفوه بـ"العمل الإجرامي"، ودعوا المجتمع الدولي إلى عدم الاعتراف بالانقلاب العسكري بالبلاد.

06-Jun-19 08:56 PM

في السودان كما في الجزائر.. لماذا الخوف من "سيناريو مصري"؟

نشرت مجلة "جون أفريك" الفرنسية تقريرا تحدثت فيه عن الخوف الذي ينتاب المعارضين السودانيين والجزائريين من تكرّر السيناريو المصري في بلدانهم.

13-Apr-19 06:49 PM

مبادرة من الإخوان لـ"رفقاء الثورة" في الذكرى الثامنة لثورة يناير

أطلقت جماعة الإخوان في مصر، الأحد، مبادرة وجهتها لمن أسمتهم، "رفقاء الثورة"، أوضحت فيها مجموعة من الأهداف المشتركة لدى المعارضين لتوحيد جهودهم في الذكرى الثامنة لثورة 25 يناير.

27-Jan-19 10:49 PM

"عربي21" تتحدث لزوجات شهداء رابعة.. هذه معاناتهن

تحدثت زوجات شهداء الجرائم التي ارتكبها الانقلاب العسكري في مصر منذ الاطاحة بالرئيس المنتخب محمد مرسي، وأكدن أنهن وبعد مرور سنوات على فقدان أزواجهن، إلا أنهن لا زلن يعانين العديد مصاعب الحياة في ظل الحالة المعيشية المضنية التي تحياها مصر في ظل النظام الحالي.

23-Jan-19 06:48 PM

الحياة في مصر بعهد السيسي في عام 2018: جنون عظمة وقمع وعنف

يلجأ الرئيس المصري إلى إسكات الغرب من خلال الزعم بأنه يحارب الإرهاب على الرغم من أن اقتصاد بلاده في حالة انهيار والمجتمع المدني فيها في حالة تشرذم، والعنف آخذ في الانتشار

21-Dec-18 07:06 PM