أخبار متعلقة

اللجنة الملكية

الحديث عن "الهوية الجامعة" في الأردن يثير جدلا.. ما وراءه؟

أثارت توصيات اللجنة الملكية، لتحديث المنظومة السياسية حول ما أسمته "الهوية الوطنية الجامعة"، جدلا واسعا، في مجتمع يستضيف أكبر عدد من اللاجئين الفلسطينيين ولاجئين من دول أخرى.

21-Oct-21 04:37 PM

مؤرخ إسرائيلي: نحن بين خيارين سيئين مع نووي إيران

أكد مؤرخ إسرائيلي، أن الاحتلال الإسرائيلي أمام خيارين سيئين، قصف المنشآت النووية الايرانية، ويرجح أن سيشعل هذا حربا شاملة، لكنه أقل من "سيناريو الرعب" المتمثل بالعيش مع نووي إيران.

24-Sep-21 07:51 PM

تساؤلات حول مصير مخرجات "اللجنة الملكية" في الأردن

أثارت توقعات الناطق باسم اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية في الأردن، مهند مبيضين، بحصول ردات فعل على مخرجات اللجنة "عند بعض من يرفضون الإصلاح والتغيير والتحديث" تساؤلات حول مصير هذه المخرجات، والعوائق التي قد تقف في طريقها، ومدى جدية "قوننتها" وتنفيذها على أرض الواقع.

24-Sep-21 05:16 PM

"عربي21" تنشر التعديلات المقترحة على قانون الانتخاب بالأردن

كشفت مصادر من داخل اللجنة الملكية الأردنية لتحديث المنظومة السياسية عن أبرز التوافقات حول تعديلات على قانون الانتخاب، والتي يجري العمل على صياغتها داخل لجنة الانتخاب المنبثقة عن اللجنة الملكية، وذلك بعد جدل كبير ومخاض عسير أسفر عن 40 تعديلا..

03-Sep-21 02:42 PM

هل تحتاج الحكومات البرلمانية بالأردن إلى 20 عاما لـ"النضوج"؟

جدل واسع أثاره تصريح متلفز لرئيس اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية في الأردن سمير الرفاعي، عندما كشف أنه أبلغ الملك عبدالله الثاني "أننا بحاجة لـ 20 سنة للوصول إلى حكومات برلمانية لكن الملك أمهلنا 10 سنوات".

06-Aug-21 06:16 PM

الضغط الشعبي يضع لجنة التحديث الملكية في الأردن على المحك

بقبول استقالة الدكتورة وفاء الخضراء، الجمعة، من عضوية اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية المشكّلة مؤخرا بالأردن؛ يرتفع عدد المستقيلين من اللجنة إلى اثنين، فقد سبق وأن استقال الكاتب عريب الرنتاوي بعد نشره مقالة أثارت جدلا واسعا..

24-Jul-21 07:47 PM

أزمتا كهرباء ومياه مستمرتان في لبنان.. وبلا حكومة

تستمر في لبنان الأزمات في القطاع الكهربائي والمائي والاقتصادي وحتى السياسي، دون حكومة بعد اعتذار سعد الحريري عن تشكيلها على وقع خلافات مع رئيس البلاد عون، والاكتفاء حتى الآن بحكومة تصريف أعمال بلا حلول تلوح في الأفق..

24-Jul-21 02:35 PM