أخبار متعلقة

قانون الدفاع

MEE: منظمات أجنبية تضغط على الأردن سرا لتجاوز أمر الدفاع 6

كشف موقع "ميدل إيست آي" البريطاني عن أن مجموعة من المنظمات غير الحكومية الدولية في الأردن ما فتئت منذ شهور تضغط على الحكومة سراً –بمساعدة من خمسة عشر سفيراً أجنبياً– للحصول على إعفاء من قانون حماية العمال من الطرد أثناء جائحة كوفيد-19.

11-Jan-22 09:27 PM

احتجاجات بالأردن بسبب ارتفاع الأسعار و"تكميم الأفواه" (شاهد)

خرجت أحزاب وقوى وطنية وحراكية أردنية في مسيرة احتجاجية بعد صلاة الجمعة أمام المسجد الحسيني بوسط العاصمة للمطالبة بوقف تفعيل قانون الدفاع، واحتجاجاً على ارتفاع الأسعار وسياسية "تكميم الأفواه".

12-Nov-21 07:37 AM

الحراك الأردني يعود إلى الشارع مجددا.. الأسباب والدلالات

يعود الحراك الأردني إلى الشارع مجدداً، مع دعوة أحزاب وقوى وطنية إلى التظاهر في 12 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، بعد صلاة الجمعة أمام المسجد الحسيني بوسط العاصمة عمان، للمطالبة بوقف تفعيل قانون الدفاع، واحتجاجاً على سياسة رفع أسعار السلع والمحروقات.

02-Nov-21 10:54 AM

قوى أردنية تدعو للتظاهر ضد قانون الدفاع وارتفاع الأسعار

دعت أحزاب وقوى وطنية أردنية، إلى حراك جماهيري للضغط على الحكومة لوقف تفعيل قانون الدفاع، واحتجاجاً على سياسة رفع أسعار السلع والمحروقات..

31-Oct-21 03:16 PM

أصوات تنادي بإنهاء "قانون الدفاع" بالأردن.. هل انتهت مبرراته؟

تواصل الحكومة الأردنية إصدار الأوامر والبلاغات المستندة إلى قانون الدفاع، بحجة منع تفشي فايروس كورونا، بينما ترتفع الأصوات المطالبة بإيقاف القانون، متهمة الحكومة بالازدواجية في تطبيقه، وذلك بعد "تغاضيها" عن إقامة العديد من الحفلات الغنائية غير الملتزمة بإجراءات الوقاية الصحية.

19-Oct-21 05:19 PM

الأردن يفعّل "أمر الدفاع 11" على وقع الاحتجاجات وعودة كورونا

تناقش الحكومة الأردنية إعادة أمر الدفاع رقم 11، على وقع احتجاجات المعلمين المتواصلة، وعودة تسجيل حالات إصابة محلية بفيروس "كورونا"..

11-Aug-20 06:53 AM

الأردن.. هل ينتهي "قانون الدفاع" بانتخاب برلمان جديد؟

مع إصدار عاهل الأردن، الملك عبد الله الثاني، مرسوما ملكيا بإجراء الانتخابات الـ19 لمجلس النواب (الغرفة الأولى للبرلمان)، فإن حكومة عمر الرزاز، أصبحت على بعد خطوات قليلة من مغادرة مكانها، استنادا إلى بنود الدستور..

04-Aug-20 07:21 AM

أنديتهم هبطت.. 15 لاعبا مرشحون للبقاء في البريميرليغ (شاهد)

.اختتم الدوري الإنجليزي منافساته السبت، بتتويج ليفربول بطلا، وهبوط ثلاثة أندية، هي نوريتش سيتي، وواتفورد، وبورنموث.

27-Jul-20 11:59 PM

قانون الدفاع الأردني.. هل أصبح أداة للتضييق على الحريات؟

أثارت اتهامات الحكومة الأردنية لمجلس نقابة المعلمين بـ"تجاوز أوامر الدفاع" تساؤلات حول استغلال حكومة عمر الرزاز لقانون الدفاع بغرض التضييق على الحريات العامة، في الوقت الذي تؤكد فيه أن الهدف منه الحفاظ على صحة المواطن في مواجهة وباء كورونا.

27-Jul-20 11:55 PM

ترامب يوقع على "قانون الدفاع" لمحاربة "العدو الخفي"

وقع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مساء الأربعاء، على "قانون الدفاع" الخاص لمكافحة فيروس "كورونا"، ويتضمن إجراءات عاجلة..

19-Mar-20 05:30 AM

طوارئ بالأردن.. والملك يقر "قانون الدفاع" لاحتواء كورونا

أقر العاهل الأردني الملك عبد الله، "قانون الدفاع"، الذي يمنح الحكومة صلاحيات واسعة لفرض حالة الطوارئ لمساعدتها في مكافحة انتشار فيروس كورونا.

17-Mar-20 06:28 PM

الأردن يلوح بتطبيق قانون الدفاع لمواجهة كورونا.. ماذا يعني؟

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، الاثنين، إن الحكومة الأردنية قد تضطر قريبا لتفعيل قانون الدفاع الصادر عام 1992، في إجراءاتها للتصدي لانتشار فيروس كورونا.

16-Mar-20 09:59 PM

خبر عاجل