أخبار متعلقة

إمام أوغلو

"أردوغان الثاني".. هل يغير إمام أوغلو موازين السياسة التركية حال فوزه بالانتخابات؟

مع صعود نجم أكرم إمام أوغلو خلال خوضه السباق الانتخابي المحتدم للفوز ببلدية إسطنبول الكبرى للمرة الثانية على التوالي ضمن الانتخابات المحلية التي تفتح صناديقها أمام الناخبين غدا الأحد، جرى تداول اسم إمام أوغلو مرتبطا بالرئيس التركي في الأوساط المحلية بسبب العوامل المشتركة في مسيرة كلا الرجلين السياسية.

30-Mar-24 07:35 PM

من أين يستمد إمام أوغلو شعبيته؟

إسماعيل ياشا يكتب: يتوقع أن تشهد مدينة إسطنبول أشرس منافسة ديمقراطية في هذه الانتخابات، ومن المتوقع أن تتجه أنظار المتابعين للشأن التركي لمعرفة من سيدير بلدية هذه المدينة العريقة خلال السنوات الخمس القادمة

20-Mar-24 01:34 AM

إسطنبول ستشهد منافسة شرسة في الانتخابات المحلية

إسماعيل ياشا يكتب: هناك استطلاعات للرأي تظهر تقدم قوروم على إمام أوغلو، وأخرى تظهر تقدم إمام أوغلو على قوروم، إلا أن كثيرا من شركات استطلاعات الرأي فقدت مصداقيتها في الانتخابات الرئاسية الأخيرة، لأنها كانت تقول إن كليتشدار أوغلو يتقدم على أردوغان بفارق كبير..

17-Jan-24 11:21 AM

هل تنتقم أكشنار من إمام أوغلو وياواش؟

إسماعيل ياشا يكتب: قرار الحزب الجيد يضع رئيس بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو، ورئيس بلدية أنقرة منصور ياواش، في وضع صعب، لأنهما سيترشحان لفترة أخرى في رئاسة البلدية، إلا أنهما يحتاجان بشدة إلى دعم الحزب الجيد للفوز في نهاية آذار/ مارس القادم

13-Dec-23 01:59 PM

نهاية حقبة كليتشدار أوغلو في حزب الشعب الجمهوري

إسماعيل ياشا يكتب: التحدي الأكبر أمام أوزل هو رئيس بلدية إسطنبول، أكرم إمام أوغلو، لأن أوزل فاز برئاسة حزب الشعب الجمهوري بدعم إمام أوغلو، وأن الأخير يرى نفسه الأحق بتولي ذاك المنصب، كما أن هناك رأيا سائدا في الأوساط السياسية والإعلامية التركية يقول إن أوزل ما هو إلا وكيل لإمام أوغلو..

08-Nov-23 12:10 PM

"معارضة منقسمة".. ما حظوظ الحزب الحاكم في استعادة إسطنبول بالانتخابات البلدية؟

تستعد تركيا للانتخابات المحلية التي تجرى في أذار/ مارس المقبل، وسط تساؤلات بشأن مصير إسطنبول الذي يسعى حزب العدالة والتنمية لاستعادتها من المعارضة التي تشهد انقساما.

30-Aug-23 03:32 PM

هل انتهى "الصراع على العرش" في "الشعب الجمهوري" بعد تراجع إمام أوغلو؟

اشتعل الصراع على العرش في حزب الشعب الجمهوري ما بعد الانتخابات العامة، وفي الوقت الذي قرر فيه أكرم إمام أوغلو الاستمرار في طريقه في إسطنبول، فإن أوزغور أوزيل وضع خارطة طريق لمنافسة زعيم الحزب كمال كليتشدار أوغلو في المؤتمر العام..

26-Aug-23 08:49 AM

لماذا تراجع إمام أوغلو عن منافسة كليتشدار أوغلو؟

إسماعيل ياشا يكتب: لم يبق أمام إمام أوغلو غير التراجع عن منافسة كليتشدار أوغلو في الوقت الراهن، ليكتفي بما لديه من مكاسب سياسية، لأنه رأى أنه لن يتمكن من الفوز برئاسة حزب الشعب الجمهوري في حال خاض المنافسة في المؤتمر العام المرتقب..

23-Aug-23 01:55 PM

إمام أوغلو يسعى إلى تشكيل "تحالف إسطنبول".. ماذا يعني ذلك؟

أعلن أكرم إمام أوغلو أنه سيعمل على تشكيل "تحالف إسطنبول" من المعارضة التي تتجاوز الأحزاب السياسية، مشددا في الوقت ذاته على أنه لم يعلن ترشحه بل السير في طريق الدفاع عن إسطنبول خشية خسارتها..

15-Aug-23 01:29 PM

هل يترك إمام أوغلو "الشعب الجمهوري" ويؤسس حزبا جديدا؟.. سيناريوهات محتملة

تشير المزاعم إلى أن رئيس بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو قد يتجه إلى تشكيل حزب جديد، فيما ذكرت مصادر أنه قد يترشح لرئاسة البلدية مع قبوله ترشيح أوزغور أوزيل لمنافسة كليتشدار أوغلو في المؤتمر العام لحزب الشعب الجمهوري..

29-Jul-23 06:19 PM

زعيم المعارضة التركية يواجه عصياناً علنياً

سعيد الحاج يكتب: تحولت الاعتراضات الضمنية والانتقادات الهادئة لرئيس حزب الشعب الجمهوري إلى معركة كسر عظم معلنة بين تيار الأخير والتيار المطالب بالتغيير بزعامة رئيس بلدية إسطنبول..

25-Jul-23 05:41 PM

مواجهة بين إمام أوغلو وزعيم حزبه.. ومخاوف من خسارة بلدية إسطنبول

التوتر يتصاعد بين رئيس بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو وزعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كليتشدار أوغلو، وسط مخاوف من خسارة البلديات..

23-Jul-23 09:38 AM

"تسريب مثير".. هل يدبر إمام أوغلو انقلابا ضد رئيس أكبر حزب معارض في تركيا؟

جرى تسريب الاجتماع الذي عقده أكرم إمام أوغلو مع شخصيات وازنة في حزب الشعب الجمهوري، والذي اعتبره مراقبون بأنه يهدف للانقلاب على زعيم الحزب كمال كليتشدار أوغلو.

19-Jul-23 05:20 PM

تصاعد مطالب التغيير في "الشعب الجمهوري".. وزعيم الحزب يريد استمرار إمام أوغلو بمنصبه

قال 78.5 بالمئة من ناخبي حزب الشعب الجمهوري، إنهم يريدون التغيير في الحزب، فيما يضع كليتشدار أوغلو العراقيل أمام إمام أوغلو الذي أطلق حملة التغيير..

10-Jul-23 11:10 AM

"حرب التغيير" في حزب الشعب الجمهوري تتفاقم.. وإمام أوغلو يطلق حملة علنية

يشتد الصراع داخل أروقة حزب الشعب الجمهوري، وسط حراك من إمام أوغلو للضغط على كليتشدار أوغلو للتنحي من منصبه.

05-Jul-23 07:05 PM

هل أغلق كليتشدار أوغلو الأبواب بوجه إمام أوغلو للترشح لرئاسة الحزب؟

يتعمق الصراع داخل حزب الشعب الجمهوري، ولاسيما بين رئيس الحزب كمال كليتشدار أوغلو ورئيس بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو.

23-Jun-23 01:20 PM