أخبار متعلقة

حائط البراق

نجل آخر شاه إيراني يزور دولة الاحتلال لإحياء "ذكرى المحرقة"

يعتزم رضا كوريش علي بهلوي نجل آخر شاه إيراني، زيارة دولة الاحتلال لإجراء لقاءات مع مسؤولين إسرائيليين وإحياء "ذكرى المحرقة".

16-Apr-23 11:49 PM

سفراء 4 دول أوروبية قاطعوا جولة في حائط البراق بالقدس المحتلة

قاطع سفراء دول أوروبية الجولة في حائط البراق بتعليمات من الاتحاد الأوروبي لأسباب سياسية بحسب الموقع العبري.

09-Dec-22 05:39 PM

ثورة البراق ووصية شهداء ثلاثة

اندلعت ثورة البراق دفاعا عن حائط البراق في المسجد الأقصى المبارك الذي يسميه الإسرائيليون اليوم "حائط المبكى".

19-Aug-22 10:12 AM

إحباط إسرائيلي: هجوم القدس شكل تهديدا استراتيجيا

علق الكاتب الإسرائيلي نداف شرغاي على عملية القدس الأخيرة، بقوله إنها تعتبر تهديدا حقيقيا لجوهر الوجود اليهودي في القدس القديمة وللأماكن المقدسة فيها، لأننا قبل أسبوعين فقط من شهر أيلول، حيث سيأتي عشرات الآلاف من اليهود لزيارة حائط البراق..

15-Aug-22 11:11 AM

حائط البراق.. وقف إسلامي خالص يتحدى سيطرة المتباكين

"حائط البراق" هو الجزء الجنوبي من السور الغربي للمسجد الأقصى الشريف، ويمتد من جهة الجنوب من باب المغاربة باتجاه الشمال إلى المدرسة التنكزية التي حولها الاحتلال الإسرائيلي إلى كنيس ومقرات شرطة، ويبلغ طوله نحو خمسين مترا وارتفاعه نحو عشرين مترا..

28-Apr-22 11:53 AM

الاحتلال يرصد 35 مليون دولار لتشجيع زيارة اليهود لحائط البراق

صادقت حكومة الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، على خطة خمسية لتحديث البنية التحتية وتشجيع الزيارات اليهودية لحائط البراق؛ الحائط الغربي للمسجد الأقصى، بقيمة 110 ملايين شيكل (نحو 35 مليون دولار)، بحسب إعلام عبري.

16-Jan-22 05:58 PM

الاحتلال يصدر مناقصة سرية لإعادة بناء جسر باب المغاربة

طلبت سلطات الاحتلال الإسرائلي من مقاولين تقدموا بمناقصات لإعادة بناء جسر باب المغاربة، الموصل بين باحة حائط البراق إلى الحرم القدسي الشريف، بالتوقيع على بند سري بخصوص أعمال بناء الجسر..

12-Aug-21 10:20 AM

مذكرة احتجاج أردنية لإسرائيل على أعمال في حائط البراق

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية ضيف الله الفايز، الأربعاء، إن الوزارة أرسلت مذكرة احتجاج لإسرائيل لقيامها بأعمال في الحائط الغربي للمسجد الأقصى، حائط البراق.

18-Jun-20 11:32 AM

وزير الداخلية البريطاني المسلم يزور حائط البراق (شاهد)

نشر صحفي إسرائيلي، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" صورا منسوبة لوزير الداخلية البريطاني (المسلم)، ساجد جاويد، وهو يزور حائط البراق في القدس المحتلة، وقامت وزارة خارجية الاحتلال الإسرائيلي، بإعادة نشر التغريدة.

01-Jul-19 05:34 PM

مؤرخ فلسطيني يفند مزاعم "العربية" حيال أحداث النكبة

فند مؤرخ فلسطيني، المغالطات التاريخية والمعلومات المزيفة التي وردت في فيلم وثائقي بثته مؤخرا "قناة العربية" السعودية، مؤكدا أن الفيلم اعتمد على "تزوير" الحقائق التاريخية الثابتة لصالح الرواية الإسرائيلية الصهيونية..

29-May-19 01:15 PM

رئيس الحكومة المجري يختتم زيارة مثيرة لإسرائيل

اختتم رئيس الحكومة المجري زيارة مثيرة للجدل إلى إسرائيل بتوجهه الجمعة إلى حائط البراق الملاصق للمسجد الأقصى المبارك.

20-Jul-18 03:54 PM

مونيتور: حائط البراق يكشف الصدع بين إسرائيل ويهود الشتات

وصفت المعلقة في موقع "المونيتور" مازل معلم، الصدع الحاصل بين إسرائيل واليهود الأمريكيين، حول إلغاء المزايا التي كان اليهود التقدميون يتمتعون بها عند حائط البراق، أو كما يعرف بالحائط الغربي، بأنه تعبير عن الأزمة التي تسبب بها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للعلاقات الأمريكية الإسرائيلية..

28-Nov-17 07:11 PM

عيد الغفران بإسرائيل.. يتطهرون بنقل خطاياهم للدجاج (شاهد)

يحتفل اليهود في إسرائيل بعيد الغفران على مدار عشرة أيام متواصلة في هذا الوقت من كل عام، حيث يجرى كبار الحاخامات عملية التطهر من الخطايا، بنقلها إلى الدجاج بمحيط حائط البراق بالمسجد الأقصى المبارك الذي يجري تدنيسه تحت ذريعة هذه الاحتفالات.

01-Oct-17 09:24 AM

سخط واسع من "تنازل" قيادي فتحاوي بارز عن حائط البراق

سادت حالة من السخط أوساطا فلسطينية وعربية وإسلامية؛ بسبب تصريحات القيادي البارز في حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" وعضو لجنتها المركزية جبريل الرجوب، بشأن "تنازله" عن حائط البراق الإسلامي.

04-Jun-17 05:04 AM

الرجوب: حائط البراق لليهود والأقصى للفلسطينيين

قال جبريل الرجوب، القيادي في حركة فتح، في مقابلة السبت مع قناة إسرائيلية إن حائط البراق في القدس المحتلة يجب أن يكون "تحت السيادة اليهودية"، في مقابل أن يكون المسجد الأقصى وساحاته "حقا خالصا للمسلمين وللشعب الفلسطيني".

04-Jun-17 01:45 AM

موقع إسرائيلي: كيف تمكن ترامب من الفوز بقلب إسرائيل؟

بعد إمطار الرئيس الأمريكي دولة الاحتلال الإسرائيلي بالثناء غير المشروط، وعمل على صناعة التاريخ بزيارته إلى حائط البراق الإسلامي، وتعهد بالوقوف إلى جانبها، فاز الرئيس المثير للجدل بـ"قلب إسرائيل".

24-May-17 12:41 AM