أخبار متعلقة

خلوصي آكار

احتجاجات واسعة في الشمال السوري رفضا لـ"التطبيع مع الأسد"

مدن جرابلس، والراعي، والباب، وعفرين، ومارع، واعزاز التابعة لريف حلب، إضافة إلى مناطق بإدلب، شهدت تجمعات ومظاهرات نددت بالتقارب الأخير بين تركيا والنظام السوري.

30-Dec-22 05:34 PM

تركيا تعلن دعمها العسكري لحكومة الدبيبة في ليبيا

أكد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار خلال لقائه برئيس الحكومة الليبية عبد الحميد الدبيبة، إصرار بلاده على مواصلة أنشطة التدريب والمساعدة والاستشارات العسكرية إلى ليبيا.

25-Oct-22 08:00 PM

تركيا: السماح لسفن الناتو بدخول البحر الأسود خطير لهذا السبب

قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، الاثنين، إن السماح لسفن دول حلف شمال الأطلسي "الناتو" بدخول البحر الأسود، قد يخرج الأمور عن السيطرة ويؤدي إلى تصعيد خطير.

25-Apr-22 12:26 PM

أكار يدعو كابل لمراجعة اتفاقية مع الإمارات لتشغيل المطار

دعا وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، الحكومة الأفغانية إلى مراجعة توقيعها اتفاقية مع نظيرتها الإماراتية، حول تشغيل مطار حامد كرزاي (كابل سابقا).

27-Nov-20 09:23 AM

أكار: لا حل عسكريا لأزمة ليبيا.. دعا لوقف دعم حفتر

قال وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، إنه لا يمكن حل الأزمة الليبية بالخيارات العسكرية، داعيا بالوقت ذاته إلى إنهاء الدعم المسلح الممنوح للواء المتقاعد خليفة حفتر.

19-Nov-20 06:31 PM

البنتاغون يعلن موعد تسليم تركيا مقاتلتين من طراز "أف35"

أعلن البنتاغون، الأربعاء، عن موعد تسليم تركيا مقاتلتين جديدتين من طراز "F-35A"، اللتان تعدان أول مقاتلتين من طرازهما تحصل عليهما أنقرة..

20-Mar-19 03:10 PM

أنقرة تكشف عن موعد استلام مقاتلات "إف-35" الأمريكية

كشف وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، عن موعد استلام تركيا مقاتلات الـ"إف-35" الأمريكية..

14-Mar-19 01:00 PM

وزير دفاع تركيا يطالب أمريكا بالتخلي عن نقاط المراقبة بسوريا

طالب وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، الجمعة، الولايات المتحدة الأمريكية، بالتخلي عن نقاط المراقبة التي أقامتها في شمال سوريا.

07-Dec-18 09:20 PM

تركيا تؤكد انزعاجها من إنشاء أمريكا نقاط مراقبة شمال سوريا

أعلنت تركيا، اليوم السبت، أنها أبلغت الأمريكيين بانزعاجها من إنشاء نقاط مراقبة في الحدود الشمالية لسوريا.

24-Nov-18 06:20 PM

أردوغان يتسلم صلاحيات ترقية الضباط.. عين قائدا جديدا للجيش

أصدر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الثلاثاء، مرسوما رئاسيا بتعيين الفريق أول، ياشار غولر، رئيسا جديدا لهيئة الأركان التركية، خلفا لخلوصي أكار، الذي تولى حقيبة وزارة الدفاع، في التشكيلة الوزارية الجديدة التي تم الإعلان عنها أمس الاثنين..

10-Jul-18 09:23 AM

أردوغان يوضح حقيقة نيته تعيين أكار وفيدان بحكومته المقبلة

كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حقيقة نيته تعيين رئيسي الأركان والاستخبارات في حكومته المقبلة بحال فوزه في الانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها في 24 حزيران/ يونيو..

29-May-18 12:04 PM

ملك الأردن يبحث مع رئيس الأركان التركي ملفات المنطقة

استقبل العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، الثلاثاء، رئيس أركان الجيش التركي خلوصي أكار، حسب ما أعلنه الديوان الملكي الأردني.

20-Feb-18 05:36 PM

رئيس الأركان التركي يزور طهران.. ماذا سيبحث هناك؟

وصل رئيس هيئة الأركان التركية، خلوصي أكار، مساء الأحد، إلى العاصمة الإيرانية طهران تلبية لدعوة نظيره الإيراني محمد باقري.

02-Oct-17 12:34 AM

قائد الجيش التركي يزور الإمارات

يجري رئيس هيئة الأركان التركية خلوصي أكار، زيارة رسمية إلى الإمارات العربية المتحدة، السبت، لبحث مسائل التعاون العسكري بين البلدين.

18-Feb-17 11:59 PM

تفاصيل تنشر لأول مرة عن المدني الذي قاد انقلاب تركيا

كشفت صحيفة "حرييت" التركية عن معلومات ظهرت خلال لقطات تنشر لأول مرة، أظهرت لحظات اعتقال رئيس الأركان خلوصي أكار ليلة الخامس عشر من يوليو، وتظهر الصور تلقي العناصر الانقلابية لتعليمات مشفرة وصلت إليهم على هواتفهم من خلال برنامج "باي لوك ByLock"، كما ظهر في الفيديو شخص يرتدي زيا مدنيا أزرقا، حيث اتضح

29-Aug-16 10:38 PM

تنشر لأول مرة.. خلوصي أكار وقادة كبار بقبضة انقلابيين (صور)

نشرت صحيفة "يني شفق" التركية، الأربعاء، صورا جديدة لم تنشر سابقا تظهر لحظة اقتياد رئيس أركان الجيش التركي خلوصي أكار، وعدد من كبار القادة في الجيش التركي من مبنى رئاسة الأركان ليلة الانقلاب الفاشل في منتصف تموز/ يوليو الماضي..

24-Aug-16 01:59 PM