أخبار متعلقة

مسارات

تقرير جديد يرصد ويحلّل ويستقرئ مسارات قضية فلسطين قبل وبعد الطوفان

أصدر مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات في بيروت ملخص التقرير الاستراتيجي الفلسطيني لسنتي 2022 و2023، الذي قام بتحريره د. محسن محمد صالح وشارك في كتابته نخبة من المتخصصين في القضية الفلسطينية..

04-Mar-24 11:03 AM

المعادلات التي ستسقط مسار التطبيع وأفكار عن مصير الاحتلال والمقاومة

في الواقع، ثمة خمس معادلات معقدة تجعل من هذا السيناريو خيارا وهميا غير قابل للتحقق، وتؤكد في المقابل، بأن سيناريو التطبيع، إن كان ممكنا، فإنه سيكون تابعا للمخرجات النهائية للحرب، وما ستفزره موازين القوى الدائرة في الميدان.

12-Jan-24 11:54 AM

خبراء مختصون بالشأن الفلسطيني يناقشون مسارات المقاومة في الضفة الغربية

أكد سياسيون وخبراء فلسطينيون أنّ جميع الخيارات مفتوحة لمستقبل المقاومة، وأنّ مسار المواجهات ضدّ الاحتلال ووحدة الساحات جاءت لتعبّر عن امتداد ساحة المقاومة، وتوجيه رسالة واضحة بعدم السماح للاحتلال بالاستفراد بمنطقة دون أخرى، وأنّ الاحتلال لن يستطيع القضاء على المقاومة في الضفة ما لم يقضِ على المقاومة في جنين.

14-Jul-23 11:08 AM

التيارات الشعرية في فلسطين ودورها في الحفاظ على الهوية

أسئلة كثيرة حول هذه المجموعة الفريدة من الأدباء، الذين كانوا يجتمعون دائماً (قابلهم جميعاً في منزل واحد عام 1968 الشاعر الأديب وليد سيف، كما ذكر في مذكراته)، وكانت تجمعهم صحيفة الاتحاد اليسارية وصحف الحزب الشيوعي الأدبية..

01-Oct-22 10:21 AM

تحذير إسرائيلي من "الفوضى السياسية".. تضر بالحرب ضد إيران

جنرال إسرائيلي قال إن إيران نجحت في أن تبني منظومة متعددة الأذرع في غاية الخطورة على الأمن القومي لتل أبيب..

07-Jul-22 05:49 AM

‏السودان إلى سباق المسافات الطويلة

تظن سلطة الانقلاب أنها قادرة على كسر مشاعر اليأس التي ستتولد نتيجة مثل هذه الأفعال، ولا أملك دليلا على أنها مخطئة في ظنها هذا، فظني أن العنف يمكن أن يمنع متظاهرا لديه أمل في التغيير، لكنه لا يفعل شيئا في مواجهة متظاهر يئس من مثل هذه الحياة

10-Nov-21 07:29 PM

الشاعر شوقي بزيغ يتتبع "مسارات الحداثة"

صدر عن "دار الرافدين" في بيروت كتاب للشاعر اللبناني شوقي بزيغ بعنوان "مسارات الحداثة: قراءة في تجارب الشعراء المؤسسين"..

09-Sep-21 04:51 PM

"الأعلى الليبي" يؤكد دعم الحوار الداخلي عبر 3 مسارات

قال المجلس الأعلى للدولة الليبي، إنه يدعم جلسات الحوار في كل من المغرب وسويسرا عبر ثلاثة مسارات، مؤكدا سعيه لتوسيع دائرة النقاش مع "كل الأجسام" المنتخبة لحل النزاع الداخلي.

20-Sep-20 09:01 PM

أمريكا تبدأ مرحلة ثانية من الحوار مع الخرطوم لتحقيق 6 مسارات

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية الثلاثاء، أنها بدأت المرحلة الثانية من الحوار مع الخرطوم، لتحسين التعاون وتيسير الإصلاحات الهادفة في السودان..

13-Nov-18 10:41 PM

خبر عاجل